stc - حقوق ومسؤوليات العميل

حقوق ومسؤوليات العميل


حقوق العميل:

  • الحق في معرفة تفاصيل أسعار الخدمة ومميزاتها، وأي قيود أو استثناءات على استخدامها، أو أي رسوم ستطبق عند تجاوز هذه القيود أو الاستثناءات.
  • الحق في معرفة تفاصيل أسعار الخدمة ومميزاتها، وأي قيود أو استثناءات على استخدامها، أو أي رسوم ستطبق عند تجاوز هذه القيود أو الاستثناءات.
  • الحق في الحصول على الخدمة بحسب المتفق عليه في عقد الاشتراك، وبما لا يخالف أنظمة الهيئة.
  • الحق في الحصول على نسخة من عقد الاشتراك بالخدمة؛ موقع ومصادق عليه من مقدم الخدمة، وله أخذ نسخة منه في أي وقت بناء على طلبه، مع مراعاة مدة الحفظ وهي سنة من تاريخ إلغاء الخدمة.
  • الحق في الحصول على سند - ورقي أو إلكتروني – لأي مبلغ دفعه لمقدم الخدمة، موضح فيه نوع الخدمة التي تم سدادها، ومبلغ السداد وتاريخه.
  • الحق في الحصول على الخدمة في جميع المراكز التابعة لمقدم الخدمة، وعدم حصر تقديم بعض خدماته في مراكز محددة دون غيرها.
  • الحق في سرية معلوماته واتصالاته؛ فهي مضمونة ولا يجوز الاطلاع عليها، أو الاستماع إليها، أو تسجيلها.
  • الحق في الحصول بصفة منتظمة على فواتير واضحة، وصحيحة، ومفصلة، دون مقابل؛ ترسل إليه ورقياً أو إلكترونياً وباللغة العربية أو الإنجليزية، حسب اختياره.
  • الحق في وجود حد ائتماني للخدمة؛ يوضح في عقد الاشتراك في الخدمة، وفي الفاتورة الشهرية.
  • الحق في طلب تخفيض الحد الائتماني؛ مع مراعاة ألا يقل الحد الائتماني بعد التخفيض عن الحد الأدنى لقيمة الباقة، وعدم رفعه إلا بطلب منه.
  • الحق في عدم تجاوز إجمالي مبلغ الفاتورة للحد الائتماني؛ باستثناء آخر عملية اتصال قبل بلوغ الحد الائتماني، وأجور الاستخدام أثناء التجوال الدولي، وكذلك الزيادة بما لا يتجاوز 10% من الحد الائتماني، في حال طلب المستخدم إعادة الخدمة.
  • الحق في طلب إلغاء الخدمة وعدم مطالبته بالحضور الشخصي عند وجود وسائل التحقق من الهوية.
  • الحق في عدم مطالبته بأي مقابل مالي؛ إلا عن الخدمات التي طلبها.
  • الحق في نقل رقم هاتفه المتنقل من مقدم خدمة إلى آخر، بحسب إجراءات والتزامات نقل الرقم.
  • الحق في استمرارية الخدمة، وعدم تعليقها أو إلغائها؛ إلا بموجب نظامي.
  • الحق في الحصول على ما يثبت طلبه إلغاء الخدمة، وعدم احتساب أي رسوم على الخدمة المطلوب إلغاؤها؛ ابتداءً من تاريخ تقديم طلب الإلغاء.
  • الحق في إعادة المبالغ الزائدة التي دفعها، وذلك خلال (10) عشرة أيام على الأكثر من تاريخ اكتشافها، أو يقوم بإضافتها إلى أي حساب آخر للمشترك لديه، إذا رغب المشترك بذلك.
  • الحق في طلب تعليق الخدمة لمدة لا تتجاوز (12) إثنى عشر شهراً؛ على أن يقوم بسداد الأجور المتكررة عن هذه المدة.
  • الحق في عدم احتساب رسوم الخدمة، أثناء فترة انقطاعها، بسبب مقدم الخدمة.
  • الحق في تقديم شكوى لمقدم الخدمة، عبر جميع الوسائل الممكنة، سواء أكانت إلكترونية، أم عبر الاتصال الهاتفي أو الحضور الشخصي؛ ومن ثم الحصول على رقم مرجعي للشكوى.
  • الحق في عدم مطالبته بسداد المبلغ المعترض على صحته، وقدم شكوى بشأنه خلال المدة النظامية؛ إلى أن يتم البت في شكواه، مع عدم تعليق الخدمة أو إلغائها بسبب ذلك المبلغ خلال فترة بحث الشكوى.
  • الحق في معالجة شكواه من قبل مقدم الخدمة، خلال مدة لا تتجاوز (5) أيام من تاريخ تقديم الشكوى.
  • الحق في تصعيد الشكوى إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في حال انتهاء المدة دون قيام مقدم الخدمة بحل الشكوى، أو عدم رضاه عن الحل المقدم.
  • الحق في التسوية بما يتوافق مع آلية التسوية المطبقة في الشركة وفقاً لأنظمة الهيئة, في حال عدم الوفاء بمعايير جودة الخدمة التي يرجع سببها إلى مقدم الخدمة

مسؤوليات العميل:

  • مراجعة أحكام الخدمة والتزاماتها بعناية، قبل الاشتراك فيها.
  • التقيد بأحكام الخدمة والتزاماتها، وعدم إساءة استخدام خدمات الاتصالات؛ مثل تعمد إجراء اتصال يخالف قواعد الآداب العامة، أو له طابع تهديدي، أو يؤدي إلى إحداث فزع أو إزعاج.
  • مسؤوليته عن جميع الأرقام المسجلة باسمه، وما يترتب عليها.
  • التحقق من صحة الفاتورة المتعلقة بخدماته عند صدورها، والتقيد بالمدة النظامية لتقديم الشكوى على صحة الفاتورة، في حال اعتراضه على صحتها؛ وذلك بتقديم الشكوى قبل صدور الفاتورة التالية.
  • سداد المبالغ المستحقة لمقدم الخدمة، خلال المدد المحددة في الفاتورة، تجنباً لتعليق الخدمة أو إلغائها.
  • اتباع التعليمات المرسلة من قبل مقدم الخدمة بشأن استخدام الخدمة أثناء التجوال الدولي؛ تجنباً لارتفاع قيمة مبلغ الفاتورة.
ضوابط الحد من الرسائل الاقتحامية

حقوق المستخدمين أثناء التجوال الدولي:

تعرف على حقوقك اثناء التجوال الدولي وفق ما نصت عليه وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات الصادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتاريخ شوال 1441هـ - يونيو 2020م
من حقك تفعيل خدمة التجوال الدولي لخدمة الإنترنت عند طلبك فقط، وعدم تفعيلها بشكل تلقائي، كما يجب إشعارك عبر رسائل نصية قصيرة مجانية باللغة العربية وباللغة الإنجليزية فور اتصالك بشبكة مقدم خدمات اتصالات متنقلة آخر أثناء التجوال الدولي، بنقاط أهمها:

  • أسعار استلام المكالمات الصوتية.
  • أسعار إجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية إلى رقم تابع لمقدم خدمة في المملكة.
  • أسعار إجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية إلى رقم تابع لمقدم خدمة في بلد التجوال.
  • أسعار استخدام الإنترنت في نفس منطقة التجوال الدولي.
  • بيانات الوصول إلى معلومات أسعار الاتصال إلى دول أخرى.
  • وسيلة الاتصال بمقدم الخدمة مجانًا أثناء التجول.
  • أي قيود استخدام أثناء التجوال الدولي، يترتب على استخدامها زيادة في مبالغ الفاتورة.
  • عدم خضوع خدمات التجوال الدولي لحدك الائتماني، ما عدا استخدام الإنترنت.
  • وحدة احتساب كل سعر لخدمة بالريال السعودي.
  • جودة الخدمة في شبكات الاتصالات المتنقلة بالدول الأخرى تعتمد على مقدم الخدمة في دولة التجوال.
  • عرض الباقات التي يوفرها مقدم الخدمة للمستخدم في بلد التجوال، ومميزاتها، وكيفية الاشتراك فيها.
  • للمزيد ندعوكم للاطلاع على "وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات .




الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية