استبدل جهازك القديم بجديد

برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال من STC هو خدمة جديدة تتيح لعملاء و مفوتر 4 ترقية أجهزتهم الذكية كل 12 شهر، وذلك باستبدال أجهزتهم القديمة بأجهزة جديدة وفق شروط و احكام البرنامج.

البرنامج متاح لعملاء مفوتر4 و فقط كما يلي:

 لعملاء مفوتر4 يجب أن يكون عقد الجهاز الذكي على برنامج أقساط 200 ولمدة 24 شهر فقط.

رسوم مفاتيح برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال:


الجهاز مع حجم الذاكرة مفتاح برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال (المبلغ الشهري) باقة المفوتر الشهرية مدة عقد الجهاز
ايفون 11 64 جيجابايت 30


باقة مفوتر 4 مع برنامج الاقساط الشهرية للأجهزة الذكية 200 فقط
24 شهر
ايفون 11 128 جيجابايت 30 24 شهر
ايفون 11 256 جيجابايت 30 24 شهر
ايفون 11 برو 64 جيجابايت 45 24 شهر
ايفون 11 برو 256 جيجابايت 65 24 شهر
ايفون 11 برو 512 جيجابايت 40 24 شهر
ايفون 11 برو ماكس 64 جيجابايت 70 24 شهر
ايفون 11 برو ماكس 256 جيجابايت 50 24 شهر
ايفون 11 برو ماكس 512 جيجابايت 30 24 شهر


  • سيقوم العميل بدفع رسوم المفتاح الشهري لمدة 12 شهر فقط من عقد الجهاز كقيمة اضافية على عقد الجهاز (موضحة في الجدول اعلاه بحسب نوع الجهاز و حجم ذاكرته).
  • بمجرد انتهاء فترة الـ 12 شهر الاولى من عقد الجهاز و عند استكمال كافة دفعات مفتاح الترقية (12 شهر)، فسيتمكن العميل من ترقية جهازه الى جهاز احدث و ذلك باستبدال الجهاز الحالي بجهاز جديد، وسيكون لديه نافذه لاستبدال و ترقية جهازه لمدة 3 أشهر فقط (خلال الشهر الـ13 و14 و15 من عقد الجهاز)، على ان يكون الجهاز القديم موافق لشروط و احكام البرنامج. اضافة الى ذلك، يجب ان لا يكون هناك مدفوعات معلقة على حساب العميل. عندها سيتم إلغاء عقد الجهاز الحالي دون أي غرامة مالية او التزام اضافي على العميل من العقد الاول، وبعد ذلك يمكن للعميل ترقية جهازه لجهاز جديد وتوقيع عقد جديد بمدة جديده.
  • فترة الترقية المتاحة (نافذة الترقية والاستبدال): هي المدة بين شهري 13 و 15 من تاريخ توقيع عقد الجهاز واشتراك العميل في البرنامج.
  • ستقومSTC بتقييم حالة الجهاز الذكي القديم عند تقديمه من قبل العميل على ان يوافق معايير تقدير وأهلية الجهاز، ولا يمكن قبول الجهاز إلا إذا كان في حالة جيدة. اضافة الى ذلك، لابد ان يكون الجهاز القديم مسجلاً في سجلات STC و رقمه التسلسلي (IMEI) معرف على عقد الجهاز الخاص به (عقد الجهاز القديم).

التوصية: لضمان حماية جهاز العميل ولكي يظل مؤهلاً وموافقاً لشروط تقدير واهلية الجهاز للاستبدال و الترقية، يوصى بالاشتراك في خدمة الحماية المتميزة من STC.


معايير تقدير وأهلية الجهاز

يتعين عليك الرد على كل سؤال بـ"نعم" حتى يجتاز الجهاز عملية الفحص المبدئي:

1. هل الجهاز يعمل؟
2. هل يمكن للجهاز إجراء المكالمات وتلقيها؟
3. هل يعمل الاتصال اللاسلكي (الواي فاي) الخاص بالجهاز؟
4. هل تم إزالة قفل الشاشة، وأقفال رمز PIN (رقم التعريف الشخصي)، وأقفال رمز المرور؟
5. هل الجهاز سليم من الثني؟
6. هل أزرار الشاشة الرئيسية ومستوى الصوت والطاقة تعمل؟
7. هل القطعة الخاصة بحمل بطاقة SIM متوفرة؟
8. هل الجهاز سليم من تلف السوائل؟
9. هل خاصية "العثور على هاتف آيفون الخاص بي" في خدمة iCloud غير مفعلة؟


مقبولة غير مقبولة
خدوش غير محدودة على الزجاج الأمامي تلف أو تسريب في إضاءة الشاشة
خدوش غير محدودة على الزجاج الخلفي ارتفاع في الزجاج الأمامي للشاشة
تشوهات في الإطار البلاستيكي حول الزجاج الأمامي والخلفي فقد في زر الطاقة أو زر مستوى الصوت أو زر وضع الاهتزاز
تقشير في الطلاء علامات تلف من السوائل
انبعاجات في الجوانب انتفاخ في البطارية
عدسة الكاميرا مفقودة أو مشروخة أو تالفة توقف الآيفون على وضعية آي تيونز/ قفل رمز المرور / معرف أبل
النقش ومبيت مخصص وأغطية ما بعد البيع أجهزة مثنية بدون رفع الشاشة
تشوهات أو شروخ على الزجاج الأمامي عدم حذف بيانات المستهلك, تعذر مسح بيانات المستهلك
اجتياز الاختبارات الوظيفية (الطاقة، أزرار الشاشة الرئيسية، شاشة العرض) قفل التفعيل نشط
فقد الشاحن وعلبة الهاتف تعرض الجهاز لكسر في الحماية (الجيلبريك)
بعض الأزرار لا تعمل شاشة عرض خافتة، خطوط عبر الشاشة، تشغيل/ إيقاف الوميض (الفلاش)
شاشة عرض لا تعمل (مشكلة في خاصية اللمس) حدوث أخطاء عند تهيئة الجهاز


فترة الترقية و الاستبدال:

 تتوفر فترة الترقية بين الشهر الثالث عشر والخامس عشر من اشتراك العملاء في البرنامج.



وبعد استحقاق فترة الترقية الموضحة أعلاه:

 سيتعين على العميل التوقيع على عقد ملحق جديد لفترة الالتزام الجديدة، ومن ثم سيتم إنهاء العقد القديم تلقائيًا.
 وستستمر فترة الالتزام الجديدة لمدة 24 شهرًا.
 وسيتم التنازل عن رسوم الإنهاء الخاصة بعقد الملحق القائم عقب استكمال مدة 12 شهرًا بنجاح ضمن العقد الحالي.



مدفوعات إضافية:

 بعد الترقية إلى الهاتف الذكي من الجيل القادم، يجوز تطبيق المدفوعات الإضافية، علمًا بأنه سيتم الإعلان عنها قبل ترقية الجهاز.
 إذا فشل الهاتف الذكي الخاص بالعميل في اجتياز قائمة الفحص، فلن يقبل الجهاز ولن يتمكن العميل من الترقية إلى الهاتف الذكي من الجيل القادم، وفي هذه الحالة يستمر العقد لحين استكمال سداد أقساط الجهاز بموجب العقد الساري.



الأسئلة الشائعة

متى يمكنني ترقية الجهاز الخاص بي؟

يمكنك ترقية الجهاز الخاص بك بمجرد مرور 12 شهر من تاريخ عقد الجهاز الحالي لديك، وستحصل على مهلة لمدة ثلاثة أشهر للترقية (شهر 13، 14، 15).

ماذا يحدث لجهازي القديم عندما أقوم بالترقية؟

ستقوم بتسليم جهازك القديم لنا، وسيتم فحص هذا الجهاز في الفرع، وبمجرد اجتياز الجهاز لمعايير التقدير والأهلية سيتم تسليمك الجهاز الجديد.

ما هي الحالة المادية المقبولة لجهازي عندما أقوم بتسليمه؟

يجب أن يكون الجهاز في حالة عمل جيدة. يرجى الاطلاع على قائمة معايير تقدير وأهلية الجهاز اعلاه.

ما هي أجهزة iPhone التي يشملها هذا البرنامج؟

يغطي هذا البرنامج أجهزة ايفون 11 ، ايفون 11 برو ، ايفون 11 برو ماكس بجميع المقاسات و الالوان.

ماذا لو لم يجتاز جوال iPhone الخاص بي قائمة الفحص المادي؟

لا يمكن ترقية الجهاز الذي لم يجتاز قائمة معايير تقدير وأهلية الجهاز ، ولكن يمكنك إرجاعه بعد إصلاحه في الحالة التي تسمح لإرجاع الجهاز ليكون مؤهلًا.

ماذا لو لم أعد أرغب في البقاء بالبرنامج؟

في هذه الحالة، يمكنك الانتظار حتى ينتهي عقد الجهاز او يمكنك كسر العقد و دفع المبالغ المترتبة على الغاء العقد.

ماذا لو تم إصلاح هاتفي أو تم تبديله عبر ضمان أبل، هل لا يزال بإمكاني ترقية جهازي؟

نعم، فلا تحتاج إلا إحضار جهازك الجديد مع الورقة التي حصلت عليها من أبل فيما يتعلق بتبديل الجهاز. علمًا بأن هذه الورقة يجب أن تبيّن رقم الهوية الدولية للأجهزة المحمولة (IMEI) الخاص بالجهاز القديم ورقم الهوية الدولية للجهاز الجديد.


الأحكام والشروط




الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية