STC - الأجهزة التي تعمل بنظام الـ iOS

أصبح إستهلاك البطارية شيئ معتاد iOS مع كثرة المميزايات والتطبيقات لدى الأجهزة التي تعمل على نظام الـ لذلك يتحتم علينا معرفة بعض الخطوات التي من شأنها أن تحسين أداء بطارية جهازك بشكل أفضل، لكن في البداية يجب معرفة أن اسلوب وطريقة إستعمالك للجهاز هو السبب الرئيسي في إستهلاك أو الحفاظ على معدل الطاقة في البطارية . لذلك يجب معرفة بعض الخطوات التي سوف تحسن في عملية الحفاظ على مستوى الطاقة في بطارية الجهاز وهي كالتالي:




إحصائيات استعمال البطارية:

معرفة إحصائيات استعمال البطارية في جهازك من خلال (إعدادات الجهاز- البطارية)

التطبيقات التي تعمل بالخلفية:

إيقاف تحديث التطبيقات التي تعمل بالخلفية عن طريق الإعدادات - عام - تجديد التطبيقات بالخلفية أو Background App Refresh، ثم حدد التطبيق الذي تود أن يعمل بالخلفية أو ترغب بإيقافه.

خدمات الموقع:

إيقاف خدمات الموقع عن طريق إعدادات - الخصوصية - خدمات تحديد الموقع، ثم حدد التطبيق الذي تود أن يعمل بالخلفية أو ترغب بإقافه.





نمط الطاقة المنخفض:

تفعيل نمط الطاقة المنخفض عن طريق الإعدادات ثم البطارية





البيانات الخلوية:

إغلاق البيانات الخلوية عن طريق الإعدادات - عام - خلوي - تفعيل4G وقم بإيقافها



البريد الإلكتروني:

اختيار طريقه سحب الايميل الى بريدك الإلكتروني بالطريقة (جلب أو يدوي) عن طريق ا للإعدادات - البريد الإلكتروني، جهات الإتصال والتقويم - جلب بيانات جديدة - عليك إختيار اما “جلب أو يدوي” .



التحديث التلقائي:

إيقاف التحديث التلقائي في متجر التطبيقات من خلال الإعدادات iTunes Store و App Store قم بإيقاف/تفعيل التنزيلات حسب رغبتك.





الخلفيات المتحركة:

إيقاف الخلفيات المتحركة عن طريق الإعدادات ثم خلفية الشاشة ثم قم باختيار خلفية جديدة ثم اختيار الخلفية الثابتة منها والمكتوب تحتها (اللقطات) أو حتى قم بإختيار خلفية ثابتة اخرى على جهازك من صورك.





تقليل سطوع الشاشة:

وذلك عن طريق الذهاب للإعدادات ثم شاشة العرض والإضاءة وتفعيل خيار إضاءة تلقائية أو إيقافه وتقلقل الإضاءة بشكل يدوي.





إغلاق مركز الاشعارات والويدجيت:

عن طريق الإعدادات ثم الإشعارات وقم بإقاف مالا تحتاجه سحب المركز من الأعلى ورؤية الـ Wigets المضافة، لتحريرها اضغط على “تحرير” وقم بإزالة ما لست بحاجته، كالأسهم مثلا.





التطبيقات المفتوحة:

إغلاق التطبيقات المفتوحة والتي تعمل بالخلفية، قم بإغلاقها عبر الضغط على زر الهوم مرتين ثم سحب التطبيق للأعلى لإغلاقه تمامًا.





البلوتوث:

أغلق البلوتوث دائما في حالة عدم إحتياجك له عن طريق إعدادات ثم Bluetooth





Siri:

إن كنت لا تستخدم تطبيق Siri قم بإغلاقه، عن طريق الإعدادات ثم عام ثم Siri





Personal Hotspot:

قم بإغلاق Personal Hotspot إن كنت ايضا لا تستخدمها عن طريق الإعدادات ثم Personal Hotspot





الايقاف التلقائي للشاشة:

الايقاف التلقائي والرجوع لشاشة القفل من أهم ما يوفر طاقة بالايفون، قم بإعدادات بآيفونك كما تريد، سواء الايقاف بعد ثواني أو دقائق حسب الرغبة.





Wi-Fi:

في حال كنت بسفر طويل ولاحظت بأن البطارية تستهلك بشكل ملحوظ، فاعلم أن خدمة Wi-Fi مفعّلة بجهازك، وهذا يعني بحث مستمر غير متوقف عن أي شبكات، وهذا يعني استهلاك للبطارية، وايقافها قد يكون الخيار الأفضل.





تحديثات التطبيقات:

إحرص على تحديثات التطبيقات والنظام فهم يسعون إلى التقليل من إستهلاك التطبيق أو النظام للبطارية.




الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية