stc - سياسة الخصوصية و الاستخدام


سياسة الخصوصية و الاستخدام


الأحكام والشروط العامة

    1. . تخضع هذه الشروط للقوانين واللوائح والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية بما في ذلك أنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
    2. يخضع هذا العقد بشكل خاص لأحكام وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة الصادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) وفقاً لقرارها رقم 342/1439 وتاريخ 27/1/1439ه بصيغته المعدلة اذا لم تتضمن هذه الشروط نصاً محدداً بهذا الخصوص، ويخضع كذلك لأحكام نظام التعاملات الالكتروني ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية وغيرها من الانظمة ذات العلاقة بالتعاملات الالكترونية.
    3. يجوز تنفيذ أي عملية مكتوبة على النحو المطلوب في تلك الشروط ، رقمياً أو إلكترونيا أو يدوياً أو عن طريق البريد الاليكتروني.
    4. يقوم العميل، حال رغب في طلب الخدمة لأول مرة، بتزويد شركة الاتصالات السعودية بنسخة من السجل التجاري أو الترخيص أو الهوية سارية المفعول أو بخطاب رسمي من الجهة المعنية. ويتم تقديم تفويض رسمي معتمد بالنسبة للجهات الحكومية أو الجهات الأخرى التي لا تخضع لأنظمة وزارة التجارة. يحق لشركة الاتصالات السعودية، في حال كان العميل مشتركاً سابقاً، أن تطلب من العميل تقديم أي وثائق إضافية حديثة.
    5. يقوم العميل بتعيين شخص مفوض (ممثل مخول) لتعبئة خطاب تفويض لشركة الاتصالات السعودية، ويكون الشخص المفوض نقطة الاتصال فيما يتعلق باستلام الخدمة وبلاغات الاعطال والرسائل النصية القصيرة والاستفسارات المتعلقة بالخدمة.
    6. يتم منح الشخص المفوض صلاحيات معينة قد تؤثر على مميزات الخدمة كترقيتها وخفضها وطلب خدمات ومميزات جديدة، ولا تتحمل شركة الاتصالات السعودية مسؤولية تصرفات الشخص المفوض.
    7. قد يخضع العميل لشرط دفع ضمان مالي في حال تم طلب ذلك من قبل شركة الاتصالات السعودية.
    8. يتعهد العميل، في حال رغب في إنهاء الخدمة قبل تأسيسها وتفعيلها من قبل شركة الاتصالات السعودية، بدفع الرسوم المستحقة والمترتبة على الإنهاء على النحو المتفق والموقع عليه في نموذج ملحق طلب الخدمة.
    9. يتم إعفاء العميل في حال تعذر شركة الاتصالات السعودية في تقديم وتفعيل الخدمة في الوقت المطلوب والمتفق عليه بين شركة الاتصالات السعودية والعميل.
    10. تقوم شركة الاتصالات السعودية ، في حال تعذر تقديم الخدمة في الوقت الذي يحدده العميل عند استلام طلب تقديم الخدمة من العميل واستيفاء المعلومات المطلوبة، بإبلاغ العميل بالوقت المتوقع لتقديم الخدمة خلال مدة أقصاها 10 أيام.
    11. الحد الأدنى لمدة عقد الخدمة هو شهر واحد، ما لم يكن منصوصاً عليه بخلاف ذلك في الشروط الخاصة.
    12. يدخل هذا العقد حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ التوقيع عليه، في حين تدخل فاتورة الخدمة حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ بدء الخدمة.
    13. يتحمل العميل مسؤولية إعداد وصيانة الأسلاك الداخلية والتوصيلات والأجهزة الطرفية والمعدات الموجودة في موقع العميل والمتعلقة بالخدمة المقدمة إلا إذا تم تقديم تلك الأجهزة الطرفية والمعدات من قبل شركة الاتصالات السعودية حيث تتحمل شركة الاتصالات السعودية مسؤولية صيانتها.
    14. دون الإخلال بلوائح المسؤولية عن الأضرار وفقاً للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، يتحمل العميل مسؤولية الغرامات أو أي إجراءات أخرى تنشأ عن خرق العميل لشروط الخدمة، حيث يجوز فرض تلك الغرامات والإجراءات من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي جهة مسؤولة أخرى عملاً باللوائح الخاصة بها. ويسري ذلك في الحالات التالية:
      • الاستخدام أو التفعيل غير القانوني للخدمة المقدمة للعميل سواء كان ذلك من قبل العميل أو الغير.
      • لأضرار الناشئة عن الاستخدام غير القانوني من قبل العميل أو الغير، بما في ذلك أي عطل أو تشويش بسبب ذلك الاستخدام لمرافق شركة الاتصالات السعودية أو أي مرافق خاصة بمقدمي الخدمة المعتمدين.
      • ي خسائر أو أضرار ناتجة عن أي تعديلات من قبل العميل أو السماح بعمل تلك التعديلات للأجهزة والمعدات والبرامج ذات العلاقة بالخدمة مهما كانت المبررات.
    15. يوافق العميل على منح شركة الاتصالات السعودية حق تبادل معلوماته الائتمانية مع الشركات الائتمانية المعتمدة.
    16. مع عدم الاخلال بالبند 15، تظل كافة المعلومات المتعلقة بالعميل سرية وتعمل شركة الاتصالات السعودية على حفظ سرية تلك المعلومات وعدم الإفصاح عنها لأي طرف آخر إلا بطلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي جهة مختصة أخرى أو بموافقة خطية من قبل العميل أو ممثليه.
    17. على العميل تسهيل عملية وصول موظفي شركة الاتصالات السعودية المصرح لهم إلى المباني والمواقع التي يشغلها أو يتحكم فيها العميل، بغرض الصيانة والفحص أو استبدال أي من أجهزة الاتصالات أو المعدات أو أي من أجهزة الاتصالات المتعلقة بتقديم خدمة معينة ، ولن تتحمل شركة الاتصالات السعودية مسؤولية تأخر ايصال الخدمة وصيانتها بسبب يعود للعميل وقد تؤثر في الموعد النهائي لتقديم الخدمة. وسوف يتم استبعادها من أي مؤشرات أداء رئيسية متفق عليها.
    18. لا تتحمل شركة الاتصالات السعودية مسؤولية تأمين وحماية خدمات العميل من أي مهددات أمنية إلا إذا قام العميل بالاشتراك في الخدمات المضافة الأمنية.
    19. في حال إساءة استخدام الخدمة من قبل العميل أو استخدام الخدمة بما يتعارض مع طبيعتها المتأصلة أو الغرض الذي من أجله تم تقديم أو إنشاء الخدمة أو انتهاك شروط العقد، يحق شركة الاتصالات السعودية فصل الخدمة على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية لحماية حقوقها.
    20. حال قيام شركة الاتصالات بتخفيض أو تعديل أي من تعرفة أجور خدماتها يحق للعميل طلب تقديم التعرفة الجديدة، وتلتزم شركة الاتصالات السعودية بإبلاغ العميل بأي تعديلات على العقد وذلك قبل ستين يوماً من تاريخ نفاذ التعديل.
    21. لا تخضع الخدمات التي يتم تقديمها بموجب هذا العقد للعروض الترويجية مستقبلاً ما لم ينص بخلاف ذلك في شروط العروض الترويجية.
    22. لا تتحمل شركة الاتصالات السعودية مسؤولية الأخطاء المرتكبة من قبل مقدمي الخدمة الآخرين الذي يستخدمون مرافق شركة الاتصالات السعودية أو يرتبطون بها لتوصيل النقاط التي لا تشملها خدمات شركة الاتصالات السعودية بطريقة مباشرة أو الأخطاء الناتجة عن ذلك.
    23. لا تُستخدم الخدمة إلا من قبل العميل فقط، ولا يجوز للعميل التنازل عنها إلى جهات أخرى دون الحصول على موافقة خطية من شركة الاتصالات السعودية، ولا يجوز له التخلص من المعدات (الاجهزة) بطريقة غير نظامية، ويتحمل العميل مسؤولية أي خرق ينشأ من مثل ذلك التصرف.
    24. يحق لشركة الاتصالات السعودية إدراج اسم العميل في قائمة المديونية في حال عدم سداد المبالغ المستحقة أو التأخير بسداده في تاريخ استحقاقه لشركة الاتصالات السعودية.
    25. يقوم العميل بتدقيق ومراجعة صحة كل فاتورة تتعلق بالخدمة أو الخدمات التي تم تقديمها له. يحق للعميل، في حال اكتشاف أي خطأ، أن يعترض على ذلك الخطأ عن طريق شكوى رسمية يتم إرسالها إلى شركة الاتصالات السعودية بما لا يتجاوز ستين يوماً من تاريخ إصدار الفاتورة.
    26. يتم احتساب الغرامة، في حال تطبيق أي عقوبات، وفقاً للائحة العقوبات بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومنطق حساب الغرامة التالي ما لم يتم تحديده خلافاً لذلك في الشروط الخاصة: ﻓﻲ ﺣﺎل رﻏﺒﺔ اﻟﻌﻤﯿﻞ إﻧﻬﺎء اﻟﺨﺪﻣﺔ ﺧﻼل ﺳﺮﯾﺎن اﻟﻌﻘﺪ قبل إكمال مدة الالتزام الأدنى، ﯾﺠﺐ ﻋﻠﯿﻪ دﻓﻊ ﻏﺮاﻣﺔ ﻣﺎﻟﯿﺔ على أن ﻻ ﯾﺘﺠﺎوز ﻣﺒﻠﻎ اﻟﻐﺮاﻣﺔ اﻟﻘﯿﻤﺔ اﻷدﻧﯽ ﻣﻦ اﻟﻘﯿﻤﺘﯿﻦ وﻓﻖ اﳌﻌﺎدﻟﺘﯿﻦ اﻟﺘﺎﻟﯿﺘﯿﻦ:
      • (اﻟﺮﺳﻮم اﻟﺸﻬﺮﯾﺔ اﳌﺘﮑﺮرة اﻟﺜﺎﺑﺘﺔ ﻟﻠﺒﺎﻗﺔ* ﻋﺪد اﻟﺸﻬﻮر اﳌﺘﺒﻘﯿﺔ ﻣﻦ ﻣﺪة اﻟﺤﺪ اﻷدﻧﯽ ﻟﻼﻟﺘﺰام).
      • (ﻣﺒﻠﻎ اﻟﺨﺼﻢ* ﻋﺪد اﻟﺸﻬﻮر اﳌﻨﺼﺮﻣﺔ ﻣﻦ اﻟﺤﺪ اﻷدﻧﯽ ﻟﻼﻟﺘﺰام ﻣﻘﺴﻤﺔ ﻋﻠﯽ ﻣﺪة اﻟﺤﺪ اﻷدﻧﯽ ﻟﻼﻟﺘﺰام).
    27. . تخضع الأجهزة التي يتم تقديمها بموجب هذا العقد لضمان الشركة المصنعة لمدة سنتين، ولا يشمل الضمان سوء الاستخدام من قبل العميل أو التلف خلال فترة الضمان، وتقوم شركة الاتصالات السعودية، في حال حدوث عطل، بصيانة أو استبدال الجهاز بنفس النوع أو نوع آخر مماثل لتشغيل الخدمة على النحو المطلوب. يحق لشركة الاتصالات السعودية توجيه العميل بشكل مباشر إلى الوكيل المعتمد للجهاز لإجراء الصيانة اللازمة خلال فترة الضمان. وفي حال وجود عطل ناتج عن سوء الاستخدام أو الإهمال، يحق لشركة الاتصالات السعودية أن تطلب من العميل دفع تعويض مساو لقيمة ذلك العطل.
    28. يتحمل العميل مسؤولية حماية الأجهزة المقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية من الفيروسات والبرمجيات الاقتحامية أو الخطيرة والتي قد يكون لها آثاراً سلبية وخيمة على أجهزته.
    29. إن الحد الفاصل لتسليم خدمات شركة الاتصالات السعودية هو معدات مقر العميل حيث لا يتم تقديم راوتر كجزء من عملية التسليم، إلا إذا كان العميل مشتركاً في خدمة ادارة الراوتر أو خدمات مماثلة.
    30. يحق لشركة الاتصالات السعودية استرجاع الأجهزة والمعدات التي تم تقديمها إلى العميل عند إلغاء الخدمة أو فصلها لعدم السداد، كما يحق للشركة تحميل قيمة الأجهزة على العميل حال ممانعة تسليمها أو تعذر الوصول إلى موقعها بسبب يعود إلى العميل.
    31. يحق لشركة الاتصالات السعودية، في حال رغب العميل في إنهاء الخدمة قبل انتهاء مدة العقد، تحصيل رسوم فصل الخدمة (التكاليف المترتبة) وفقاً لسياسة وشروط شركة الاتصالات السعودية المعمول بها في هذه الحالة ويعفى العميل من تحمل أي تكاليف إذا أخفق مقدم الخدمة بإيصال الخدمة وتشغيلها في الوقت المتفق عليه.
    32. يدفع العميل قيمة الجهاز الجديد في حال طلبه خدمات إضافية بحيث يكون من الضروري إضافة معدات أو أجهزة طرفية جديدة.
    33. عند الانطباق، يستخدم العميل الخدمات خلال المعدات الطرفية المقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية في مقر العميل.
    34. عند الانطباق، يدفع العميل قيمة الوحدات الطرفية المقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية للعميل ( بالكامل أو دفعات شهرية).
    35. يتم تحميل سعر الجهاز الطرفي الاضافي على العميل في حال رغبته في طلب خدمات إضافية.
    36. سياسة تغيير الباقة/السعة: يحق لشركة الاتصالات السعودية، في حال رغب العميل في تغيير الباقة/ السعة، تحصيل رسوم التغيير وفقاً لسياسات وشروط الخدمة المعمول بها في هذه الحالة لدى شركة الاتصالات السعودية.
    37. يجوز، في حال طلب العميل نقل موقع الخدمة، تطبيق رسوم النقل وفقاً لتقدير شركة الاتصالات السعودية.
    38. يحق لشركة الاتصالات السعودية إيقاف أو إنهاء الخدمة المقدمة إلى العميل في أي من الحالات التالية:
      • عدم تقديم الضمان المالي المطلوب من قبل شركة الاتصالات السعودية في الحالات التي تتطلب وجود ضمان مالي.
      • عدم التزام العميل بشروط اتفاقية الدفع المؤجل (التقسيط) وفقاً لنظام الدفع المؤجل بشركة الاتصالات السعودية والمطبق في هذا الخصوص.
      • خرق العميل لأي من الأحكام والشروط المنصوص عليها في هذه الوثيقة أو شروط الخدمة المنصوص عليها من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
      • عدم سداد العميل للمبالغ المستحقة لشركة الاتصالات السعودية وفقاً لأي من مواد نموذج طلب الخدمة ما لم تكن تلك المبالغ متنازع عليها.
      • عدم استجابة العميل لتحديث بياناته عند الطلب أو عند ثبوت تقديم العميل لمعلومات أو بيانات مزيفة أو مزورة لشركة الاتصالات السعودية.
      • في حال التصفية بسبب الإفلاس.
      • في حال تجاوز الرسوم غير المتكررة لمبلغ الحد الائتماني.
      • في حال تم الإيقاف أو الإلغاء بناء على طلب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) أو أي جهة أخرى مختصة.
      • تعليق الخدمة أو إلغائها لأي سبب لا يعفي المستخدم من مسؤوليته عن سداد أي مبالغ مستحقة لشركة الاتصالات السعودية.
    39. يقر العميل ، بتوقيعه على هذا العقد (نموذج طلب خدمة)، بصحة المعلومات الواردة في هذه الوثيقة ويوافق على كافة الشروط والأحكام المتعلقة بتوريد الخدمة.
    40. نظام احتساب العقوبات:
      • الألياف/ النحاس، المعدات الطرفية بمقر العميل.
      • في حال تقديم المعدات الطرفية للعميل مجاناً، يتم سداد كامل سعر المعدات الطرفية بمقر العميل.
      • في حال تقديم المعدات الطرفية بمقر العميل على أساس التقسيط، يتم سداد الأقساط المتبقية.
    41. دون الإخلال بشرط العقوبات الخاصة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للإنهاء المبكر، عند الانطباق؛ في حال تقديم حلول تقنية المايكرويف للعميل، فإن المدة الأدنى للالتزام في الخدمة هو سنة ميلادية واحدة، ويخضع العميل لرسوم فصل حلول تقنية المايكرويف عند إلغاءه للخدمة قبل إتمام السنة، وقدرها (2500 ريال) ألفان وخمسمائة ريال سعودي.
    42. يحق للعميل طلب إيقاف الخدمة لمدة لا تزيد عن ثلاثة (3) أشهر ويقوم بسداد الرسوم المتكررة عن فترة الإيقاف.
    43. لا يحق للعميل مطالبة شركة الاتصالات السعودية باستعادة أجور تأسيس الخدمة/ الخدمات عند إلغائها لعدم السداد، أو بطلب من العميل، باستثناء الأجور غير المتكررة للمكالمات المعترض عليها.

    44. الأحكام والشروط الخاصة بخدمات الأقمار الصناعية VSAT

        1. تكون الرسوم لمرة واحدة بالنسبة للجهاز وفقاً لسرعة (النطاق الترددي).
        2. سياسة ترقية السرعة: لا يتم تطبيق رسوم جديدة بالنسبة لترقية السرعة ضمن اطار مجموعة الباقة، في حالة الترقية إلى نطاق ترددي أعلى يتطلب الحصول على السعر الكامل للجهاز بالإضافة إلى رسوم تركيب لمرة واحدة.
        3. سياسة تخفيض السرعة: لا توجد رسوم جديدة في حال طلب العميل تخفيض السرعة.
        4. في حال طلب العميل تفكيك الاجهزة، تطبق رسوم اضافية عن كل موقع. ولا يتم تطبيق رسوم في حال طلب العميل مجرد إلغاء الخدمة دون تفكيك الاجهزة. باستثناء ما يتعلق بحالة ربط موقع بموقع عبر الأقمار الصناعية PtP (خدمات الربط بين موقعين) حيث يتم فرض رسوم اضافية على الموقعين لتفكيك الاجهزة.
        5. يستوجب لطلب خدمة الربط عبر الأقمار الصناعية، دائرة رئيسية لخدمة الشبكة الافتراضية الخاصة IPVPN للربط بها
        6. ربط موقع بموقع عبر الاقمار الصناعية PtP : يتم تطبيق غرامة تعادل الرسوم الشهرية المتكررة لمرة واحدة، في حال رغب العميل في فصل الخدمة قبل إكمال الحد الأدنى للفترة الزمنية الواجب الالتزام بها.
        7. لخدمة الأنترنت عبر الأقمار الصناعية: يتم توفير عناوين خاصة متغيرة خلال مودم خدمة الاقمار الصناعية VSAT في مواقع المستخدم.
        8. على العميل تجهيز مواقع داخلية وخارجية تتناسب مع معدات الأقمار الصناعية بما في ذلك مساحة مناسبة لمودم القمر الصناعي وخط بث مفتوح بجانب توفير مصدر طاقة امداد كهربائي غير المتقطعة خاص بالمعدات.
        9. توفير ممر مناسب لمسار كابل الربط البيني بين المودم الداخلي والهوائي الخارجي للقمر الصناعي.
        10. جميع اجهزة خدمة القمر الصناعي تحت الضمان القياسي لمدة سنة ضد أخطاء التصنيع في الأجهزة. ولا يشمل الضمان أي أضرار قد تحدث بسبب المشاكل المتعلقة بموقع العميل كإمدادات الطاقة والاضرار الحسية وانقطاع الكهرباء وحالات القوة القاهرة.
        11. في حال نقل الخدمات من موقع لآخر، يتم احتساب مبلغ التركيب مرة لكل موقع (مرتين – تفكيك واعادة تركيب) حيث يتطلب الأمر تفكيكك المعدات في الموقع القديم ثم التركيب في الموقع الجديد. علما بأن عملية النقل سيترتب عليها تعطيل الخدمة مؤقتا أثناء ذلك النشاط .
        12. يتحمل العميل مسؤولية الأعمال المدنية وإمدادات الطاقة والتفريغ الكهربائي أو أي أعمال مدنية أو كهربائية إضافية.
        13. يتم تحصيل الرسوم بالكامل لإيقاف الخدمة المؤقت لخدمات الاقمار الصناعية VSAT سواء كان ذلك الإيقاف بناء على طلب العميل أو بسبب فواتير مستحقة متعثرة.
        14. يقر العميل بأن عملية الشراء المبنية على هذا النموذج هي منتج مشترك لشركة الاتصالات السعودية وشركة الاتصالات السعودية حلول حيث أن شركة الاتصالات السعودية تقوم ببيع وإدارة عرض النطاق الترددي للقمر الصناعي ، وشركة الاتصالات السعودية حلول تقوم ببيع وإدارة خدمات التركيب ، اتفاقية مستوى الخدمة ، خدمة الإنترنت لـ SAT Net,الأجهزة و وستقوم شركة الاتصالات السعودية كوكيل تحصيل لخدمات شركة الاتصالات السعودية حلول.
        15. كل طرف مسؤول عن [ الأضرار / التخلف عن السداد / عطل فني / العطل الزمني] ، حسب نطاق العمل كما هو محدد في البند أعلاه.

      الأحكام والشروط الخاصة للخدمات المدارة (MRS):

        1. الحد الأدنى لفترة التعاقد هي سنة ميلادية واحدة، في حال الإنهاء المبكر، يتحمل العميل كامل الرسوم الشهرية المتبقية المتكررة للمدة على الفور بالإضافة للأقساط المتبقية لتركيب جهاز الراوتر إن وجد.
        2. يتم تجديد العقد لمدة سنة واحدة تلقائياً ما لم يخطر العميل شركة الاتصالات السعودية قبل شهرين (2) من تاريخ انتهاء الخدمة برغبته في عدم التجديد أو إلغاء الخدمة، وتطبق الغرامة، في حال عدم ابلاغ العميل لشركة الاتصالات السعودية بطلب الإلغاء.
        3. تمثل الرسوم الشهرية المتكررة إدارة ومراقبة راوتر العميل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.
        4. يعتبر هذا النموذج بمثابة طلب رسمي للحصول على خدمة الراوتر المدارة كخدمة اضافية على خدمات الربط ويقوم فريق شركة الاتصالات السعودية بالتواصل مع العميل لعمل مسح للموقع بغرض دراسة كافة متطلبات موقع العميل بما في ذلك الخدمات الإضافية، ونتيجة لذلك سيتلقى العميل عرضاً واضحاً لخدمة الراوتر المدارة.
        5. يتم فرض رسوم إضافية قدرها 650 ريال سعودي للزيارات البعيدة للمدن التي تبعد بمسافة 100 كيلومتر عن المدن الرئيسية لكل زيارة.
        6. تتضمن الخدمة تمديد كابل يصل حتى 30 متراً من كبائن شركة الاتصالات السعودية إلى المعدات في مقر العميل.
        7. يتم تطبيق رسوم إضافية إذا زاد طول الكابل عن 30 متراً أو في حال طلب العميل إضافة خدمة أسلاك داخلية.
        8. يتم بيع جميع أجهزة الراوتر التي تم تقديمها من قبل شركة الاتصالات السعودية بموجب ضمان الشركة المصنعة/ المورد.
        9. يتضمن اشتراك العميل بخدمة الصيانة زيارة الفني إلى مقر العميل ويشمل الأجزاء المادية والعمالة اللازمة لصيانة جهاز الراوتر في أفضل الظروف التشغيلية وفقاً لمواصفات الشركة المصنعة لجهاز الراوتر. ويجوز أن تكون الصيانة أو قطع الغيار المستبدلة جديدة أو مجددة بحيث تكون مساوية في وظيفتها للقطع الجديدة.
        10. يمكن للعميل طلب إمكانية الوصول إلى لوحة بيانات خدمة الراوتر الموجهة لاستعراض دوائر الاتصال الخاصة به.
        11. يتفاوت سعر جهاز الراوتر ورسوم إعداد الجهاز اعتماداً على سرعة الاتصال، حيث أن أي ترقية إلى سرعة اعلى قد تتطلب توفير جهاز راوتر جديد يتوافق مع السرعة المطلوبة ستخضع لرسوم اضافية للجهاز والتركيب.

      أحكام وشروط الخاصة بخدمات الهاتف

        1. يتحمل العميل مسؤولية سداد رسوم كافة المكالمات الصادرة التي تم إجراؤها باستخدام هاتف العميل بغض النظر عن كيفية إجراء تلك المكالمات.
        2. يحق لشركة الاتصالات السعودية، في حالات خاصة (كتحمل العميل لمبالغ كبيرة عن المكالمات الدولية عندما يصل مبلغ الفاتورة للحد الائتماني للعميل قبل تاريخ إصدار الفواتير) أن تطلب من العميل السداد الفوري بعد تزويده بجزء من فاتورة الرسوم المستحقة. تقوم شركة الاتصالات السعودية بإيقاف المكالمات الصادرة وتسمح فقط باستقبال المكالمات ومكالمات الطوارئ والأرقام الخاصة بشركة الاتصالات السعودية حتى تاريخ إصدار الفاتورة التالية وسداد المبلغ المستحق.
        3. في حال تجاوز استخدام الباقة يخضع العميل للحد الائتماني، وفي حال تجاوز ذلك يتم منع المكالمات الصادرة مؤقتاً لحين السداد.
        4. الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بالمكالمات الجماعية الصوتية هو أربعة أشهر. ويتم تجديدها تلقائياً ما لم يطلب العميل فصل الخدمة.
        5. الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بخدمة باقة الأعمال هو سنة واحدة. ويتم تجديدها تلقائياً ما لم يطلب العميل إيقاف الباقة.
        6. الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بباقات جود أعمال هو سنة واحدة. وتطبق غرامة في حال الإنهاء المبكر تعادل قيمة رسوم اشتراك لمدة ثلاثة (3) أشهر لسعر الباقة الأساسي.

      الأحكام والشروط الخاصة بخدمة DID (الاتصال الداخلي المباشر) – DOD (الاتصال الخارجي المباشر):

        1. الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بالاتصال الداخلي المباشر DID والاتصال الخارجي المباشر DOD هو سنة واحدة.
        2. يجب ان يتطابق مقسم العميل(PABX) مع مواصفات شركة الاتصالات السعودية.
        3. يحق لشركة الاتصالات السعودية تغيير أو تعديل قنوات الاتصال دون الحصول على موافقة العميل.
        4. عند تقديم الخدمة في مقسم العميل، فان مسئولية اعداد المقسم التبادلي وتوصيل الفروع على العميل
        5. في حال عدم تمكن العميل من اعداد الاتصال في المقسم التبادلي، يُمنح العميل مهلة لا تتجاوز 14 يوماً. وتتم فوترة الخدمة، بعد مضي تلك المهلة، مع عدم وجود حق للعميل في الاعتراض.
        6. يلتزم العميل بنطاق الأرقام المخصصة من قبل شركة الاتصالات السعودية، وفي حال قام العميل باستخدام مجموعة من الأرقام من مشغل آخر، يحق لشركة الاتصالات السعودية تحصيل رسوم إضافية، بما في ذلك على سبيل المثال دون الحصر رسوم إعداد النطاقات والمكالمات الصادرة عن تلك الأرقام.
        7. لا تصدر شركة الاتصالات السعودية فواتير عن الاتصالات الفرعية. وفي حال رغب العميل في ذلك، يقوم العميل بشراء سجلات تفاصيل المكالمات على حسابه الخاص.
        8. يحدد العميل أرقام التوصيلات الداخلية الضرورية التي يتوقع تركيبها خلال سنة واحدة، ولا تتحمل شركة الاتصالات السعودية، في حال فشل العميل في ذلك، المسؤولية تجاه أي نتائج مصاحبة بسبب ذلك الفشل من قبل العميل.
        9. يتم تطبيق رسوم في حال طلب العميل نقل الخدمة. في حال كان النقل خارج الحدود المشروطة (المنطقة، التغطية، الخ..) يتم إنهاء الخدمة ويجوز تطبيق غرامة انهاء للخدمة وفقاً للعقد.

      شروط وأحكام خاصة بالخدمات المتنقلة:

        1. العميل مسؤول عن دفع الأجور كافة عن المكالمات الصادرة من شريحته بغض النظر عن الطريقة التي تمت بها المكالمة ولا يتوجب عليه حينها دفع الأجور التي تم الاعتراض عليها إلى أن يتم البت ﻓﻲ الاعتراض، ويجب ﻋﻠﻰ العميل ﻓﻲ هذه الحالة القيام بدفع المبلغ الوارد ﻓﻲ الفاتورة الذي لم يعترض عليه.
        2. للشركة ﻓﻲ الحالات الاستثنائية (مثل تحمل العميل مبلغاً كبيراً ناتجاً عن المكالمات الدولية ووصول مبلغ الفاتورة إلى الحد الائتماني للعميل قبل التاريخ المعتاد لإصدار الفواتير) الحق ﻓﻲ مطالبة العميل بالسداد الفوري بعد تزويده بفاتورة جزئية بالأجور المستحقة، كما تلتزم الشركة بوقف المكالمات الصادرة وقصر الخدمة ﻋلى استقبال المكالمات الواردة فقط، وإجراء المكالمات الخاصة بالطوارئ وأرقام الاتصال بالشركة، وذلك حتى صدور الفاتورة والسداد.
        3. يحق للعميل طلب تعليق الخدمة لمدة لا تتجاوز (12) إثني عشر شهراً ﻋﻠﻰ أن يقوم بسداد الأجور المتكررة عن هذه المدة، وﻓﻲ هذه الحالة يكون ملزماً بدفع جميع الأجور المستحقة عليه نظير تلك الخدمة حتى تاريخ إنتهاء تعليقها.
        4. تخضع الخدمات المضافة على الخدمة الأساسية للشروط والأحكام الأساسية للخدمة.
        5. ﻓﻲ حالة التجوال سيتم احتساب رسوم استخدام شبكات الدول الأخرى أو الشبكات المحلية الأخرى.

      شروط خاصة بخدمة كويك نت أعمال:

        1. وفقاً لأحكام تقديم هذه الخدمة فإن الشركة غير مسؤولة عن قيام المستخدم بتحميل أي برمجيات تحتوي ﻋﻠﻰ فيروسات، تروجانات، أو أي برمجيات ذات شفرات ضارة بالأجهزة المحمولة أو الثابتة.
        2. يلتزم العميل عند اشتراكه في إحدى باقات كويك نت أعمال (شهر واحد، 6 أشهر، 12 شهر) بمدة العقد وهو قابل للإلغاء بشرط جزائي كرسوم الإلغاء.
        3. عند إلغاء العميل لباقة كويك نت أعمال (6 أشهر، 12 شهر) قبل استكمال مدة العقد، فإن العميل ملزم بدفع الشرط الجزائي كرسوم لإلغاء.
        4. يتم تأسيس خدمة كويك نت أعمال للاستعمال الشخصي ولا يجوز للعميل إعطاؤها للغير أو التنازل عنها وبيعها دون موافقة الشركة أو التصرف فيها بطريقة غير نظامية والتعهد بإلغائها من الخدمة عند عدم الحاجة إليها، وتحمل مسؤوليته عن أي مخالفة تحدث نتيجة عدم الالتزام بذلك.
        5. سيخضع العميل المشترك في باقات كويك نت أعمال للغرامة وفق المعادلة التالية وذلك عند عدم إلتزامه بالحد الأدنى لمدة الإلتزام:
        6. 1. رسوم الجهاز المتبقية + 2 رسوم الإشتراك الشهري = قيمة الغرامة
        7. تم قراءة جميع الشروط والأحكام والغرامات المتعلقة بعقود خدمة كويك نت أعمال والموافقة عليها.

      شروط خاصة بباقات الأجهزة الذكية:

        1. يقر العميل بعلمه أن الجهاز الذي تم شراؤه بموجب هذا العقد خاضع للعرض التسويقي الخاص بشركة الاتصالات السعودية، يلتزم العميل في حال تقدمه بطلب إيقاف هذا العرض قبل مضي مدة العقد (سواء في حال إلغاء الخط أو إلغاء الباقة أو الانتقال لمشغل آخر)، بدفع رسوم إضافية إلى شركة الاتصالات، ويحق لشركة الاتصالات استخدام الطرق التي تراها مناسبة لتحصيل المبلغ.
        2. وفقاً لأحكام تقديم هذه الخدمة فإن الشركة غير مسؤولة عن قيام المستخدم بتحميل أي برمجيات تحتوي على فيروسات، تروجانات، أو أي برمجيات ذات شفرات ضارة بالأجهزة المحمولة أو الثابتة.
        3. يخضع تقديم الخدمة لأحكام نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وشروط الخدمة ذات الصلة الصادرة من شركة الاتصالات السعودية والمعتمدة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

      شروط خاصة بخدمة إدارة الأجهزة الذكيةEMM :

        1. تنطبق أحكام وثيقة شروط الخدمة على مقدمي خدمة إدارة الأجهزة المتنقلة (EMM) في حال لم تتضمن هذه الشروط نصاً محدداً بهذا الخصوص
        2. الحد الأدنى لاتفاقية الخدمة هو 3 سنوات للمستفيد الواحد وسنة واحدة لعدة مستفيدين من الخدمة السحابية المقدمة من شركة الاتصالات السعودية.
        3. في حالة تكبد شركة الاتصالات السعودية تكاليف إضافية لإيصال الخدمة للعميل، فقد تطبق حينها شروط وأحكام الأخرى.
        4. يكون العميل مسؤولاً عن تركيب وصيانة الملحقات ووصلات الأجهزة والمعدات التي تقع داخل موقعه وتتعلق بالخدمة المقدمة له، ما لم تكن هذه الأجهزة والمعدات تقدمها شركة الاتصالات السعودية، حيث تتحمل شركة الاتصالات السعودية المسؤولية عن صيانتها.
        5. يجب على العميل استخدام الخدمات على عدد الأجهزة المحدد بموجب هذه الاتفاقية.
        6. تدخل اتفاقية الخدمة (تطبيق الخدمة) حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ توقيع العميل على نموذج طلب الخدمة، وستكون الفواتير اعتباراً من تاريخ بدء الخدمة.
        7. إذا رغب العميل في إنهاء الخدمة، فيجب على العميل دفع الرسوم المستحقة عليه. ولا يعفى العميل عن دفعها إلا في حالة تعذر على شركة الاتصالات السعودية تقديم الخدمة وتنشيطها في الوقت المطلوب والمتفق عليه بين شركة الاتصالات السعودية والعميل.
        8. وتستند رسوم الغرامات على الوقت المتبقي في فترة العقد:

        9. الفترة المتبقية من العقد < سنتين < سنة و > = سنتين > = سنة

الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية