Personal
شخصي أعمال النواقل و المشغلين الإستدامة المستثمرون
الجوال نظرة عامة الجوال
الباقات
المفوتر
مسبق الدفع
باقات الكنترول
مزايا إضافية
سوا زيارة
كويك نت
كويك نت مفوتر
كويك نت مسبق الدفع
التجوال
اسعار التجوال
باقات التجوال
خدمات أخرى
تتبع الطلبات
استبدال الشريحة
التحويل إلى stc
شريحة التفعيل الذاتي
الترقية إلى مفوتر
بيتي نظرة عامة بيتي
باقات بيتي
مفاتيح الباقات
سمارت هوم
الفايبر المتعدد FTTR
خدمات أخرى
أسعار المكالمات الدولية
أسلوب الحياة نظرة عامة أسلوب الحياة
تطبيقات وخدمات stc
باقات واي فاي
الدفع المباشر
stc play
stc pay
stc tv
الأجهزة نظرة عامة الأجهزة
جميع الأجهزة
الهواتف الذكية
stc TV
ساعات
الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة
الإكسسوارات
4G \ 5Gراوترات
أجهزة الألعاب
السماعات
الأجهزة المنزلية
حلول WiFi
خدمات الشراء
برامج تقسيط الأجهزة
برنامج استبدال الأجهزة الذكية
كوارا للتمويل‬
برامج التقسيط مع البنوك
تمارا
بعد البيع
الحماية المتميزة
خدمة ساعة Apple
دليل المستخدم
برامج الولاء نظرة عامة برامج الولاء
قطاف
قطاف كلاسيك
كُن شريك قطاف
شركاء الدفع بالنقاط
اكتساب نقاط قطاف
مكافآت قطاف
قطاف لعملاء المشغلين الآخرين
التميز
عضويات التميز
نقاط عضوية التميز
شركاء التميز
الشكاوى نظرة عامة الشكاوى
المتجر نظرة عامة المتجر
تواصل نظرة عامة تواصل
الجوال
مفوتر أعمال
سوا أعمال
فوراً
منصة M2M
الباقات المضافة
البرج المتنقل
تيترا
CaaS تقوية الشبكة (الداخلية و الخارجية)
الهاتف الثابت
خدمة ربط التحويلات الداخلية SIP
خدمة الهاتف المجاني 800
الرقم الموحد 9200
هاتف أعمال
خدمات أخرى
الربط
خدمة DWDM
شبكة الأعمال الافتراضية IPVPN
خدمة IP-VPN الدولية
أعمـال لينك 5G
Mobile IPVPN
الإنترنت
حلول الواي فايWi-Fi
فايبر لنك
أعمال لينك
خدمة الخط الساخن
خدمة FTTB
بزنس إيفنت
خدمة كويك نت للأعمال
الربط المخصص بالإنترنت DIAS
الربط المخصص DA
الأقمار الصناعية
SAT Backup
SAT Mobility
SAT Link
ATM Connect
SAT SIP
الأجهزة والتطبيقات
نقاط البيع المتنقلة (POS)
Honeywell
طارئ
الحماية المتميزة للأجهزة
رقمنة نظرة عامة رقمنة
كلاود
SDDC flex
BaaS
CMS
DRaaS
Fuel Management
FWaaS
SDDC Flex
VDC
سوق خدمات كلاود
إنترنت الأشياء
حلول الأسطول
Shuttle Bus
نظام المراقبة بالفيديو (VSS)
Virtual Clinic
حلول التجزئة المالية
MSP Gate way
نقاط البيع POS Bundle
SoftPOS خدمة نقاط البيع الرقمية
النقل والخدمات اللوجستية
Shuttle Bus
حلول الأسطول
أمان نظرة عامة أمان
الحماية من هجمات حجب الخدمة DDOS
مركز عمليات الأمن السيبراني SOC
صاين (التوقيع الرقمي)
خدمة حماية البريد الإلكتروني
حماية بوابة الإنترنت
إدارة الثغرات الأمنية وكشفها والاستجابة لها
Compromise Assessment
link check from stc lab
تحكم نظرة عامة تحكم
إدارة البنية التحتية
خدمة البنية التحتية المدارة (MIS)
Office in a Box
النسخ الاحتياطي المُدار (MBaaS)
خدمة إدارة الأجهزة المتنقلة EMM
الشبكة المدارة
الشبكة المحلية المدارة
إدارة أجهزة الراوتر (MRS)
خدمة الواي فاي المدارة (مُدار)
خدمة Event Management
خدمة SD-WAN
بوابة الخدمات الصوتية المُدارة (MVG)
الصوت و التجوال نظرة عامة الصوت و التجوال
الصوت والرسائل
خدمة إنهاء المكالمات الدولية
نقل حركة المكالمات الدولية عبورياً
خدمة المكالمات الدولية المجانية
توصيل الرسائل دولياً
التجوال
خدمة الشرائح المدمجة
خدمات النفاذ نظرة عامة خدمات النفاذ
اتصال الألياف البصرية للمنزل
اتصال الألياف البصرية للبرج
الشبكة الافتراضية الخاصة المحلية
الشبكة الافتراضية الخاصة المحلية للعملاء
التجوال المحلي
خدمات الشبكات المتنقلة الافتراضية
خدمات المرافق نظرة عامة خدمات المرافق
خدمة الألياف "الغير مضاءة"
المشاركة المتبادلة (IBS)
الشريحة المدمجة
تجميع مراكز البيانات
خدمة الدعم الفني لمراكز البيانات
خدمة الدعم الذاتي
خدمة الاتصال المتبادل
خدمات السعات نظرة عامة خدمات السعات
الاتصال
السعات البحرية
خدمة الدوائر الدولية المؤجرة
خدمات الاستعادة
الترابط بين الانظمة
التوصيل الحدودي
خدمة الربط بين مراكز البيانات
الشبكات
خدمة الربط المحلي
شبكة البنية التحتية
محطة الربط الأرضي
خدمة الإرسال المحلية
الطول الموجي (مضاعف الإرسال)
ربط الشبكات
خدمات البيانات نظرة عامة خدمات البيانات
الإنترنت المخصص
خدمة الاقتران المحلية
الانترنت العبوري
وثيقة العرض المرجعي (RO) نظرة عامة وثيقة العرض المرجعي (RO)
الاستثمار نظرة عامة الاستثمار
تواصل معنا نظرة عامة تواصل معنا
  • شخصي
    الجوال

    الجوال

    تعطيك سوشال وبيانات ومكالمات وأكثـــر

    نظرة عامة
    الباقات >
    المفوتر
    مسبق الدفع
    باقات الكنترول
    مزايا إضافية
    سوا زيارة
    كويك نت >
    كويك نت مفوتر
    كويك نت مسبق الدفع
    التجوال >
    اسعار التجوال
    باقات التجوال
    خدمات أخرى
    تتبع الطلبات
    استبدال الشريحة
    التحويل إلى stc
    شريحة التفعيل الذاتي
    الترقية إلى مفوتر
    بيتي

    بيتي

    عيش حياتك مع باقات بيتي واستمتع بإنترنت بلا حدود وبسرعات عالية تتناسب مع احتياجات الترفيه المنزلي

    نظرة عامة
    باقات بيتي
    مفاتيح الباقات
    سمارت هوم
    الفايبر المتعدد FTTR
    خدمات أخرى
    أسعار المكالمات الدولية
    أسلوب الحياة

    أسلوب الحياة

    خدمات تسهل حياتك وتناسبك

    نظرة عامة
    تطبيقات وخدمات stc >
    باقات واي فاي
    الدفع المباشر
    stc play
    stc pay
    stc tv
    الأجهزة

    الأجهزة

    اختر أجهزتك

    نظرة عامة
    جميع الأجهزة >
    الهواتف الذكية
    stc TV
    ساعات
    الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة
    الإكسسوارات
    4G \ 5Gراوترات
    أجهزة الألعاب
    السماعات
    الأجهزة المنزلية
    حلول WiFi
    خدمات الشراء >
    برامج تقسيط الأجهزة
    برنامج استبدال الأجهزة الذكية
    كوارا للتمويل‬
    برامج التقسيط مع البنوك
    تمارا
    بعد البيع >
    الحماية المتميزة
    خدمة ساعة Apple
    دليل المستخدم
    برامج الولاء

    برامج الولاء

    ما هو قطاف؟ عروض قطاف، اكتساب نقاط، استرداد نقاط، شركاء قطاف

    نظرة عامة
    قطاف >
    قطاف كلاسيك
    كُن شريك قطاف
    شركاء الدفع بالنقاط
    اكتساب نقاط قطاف
    مكافآت قطاف
    قطاف لعملاء المشغلين الآخرين
    التميز >
    عضويات التميز
    نقاط عضوية التميز
    شركاء التميز
    الشكاوى
    المتجر
    stcbusiness
  • أعمال
    تواصل

    تواصل

    تقدّم stc باقة خدمات واسعة ومتنوّعة لقطاع الأعمال بدءًا من الجوال والإنترنت وصولًا إلى الأجهزة والتطبيقات وخدمات الأقمار الصناعية لضمان استمرار عملك بكفاءة عالية وفعالية دائمة.

    نظرة عامة
    الجوال >
    مفوتر أعمال
    سوا أعمال
    فوراً
    منصة M2M
    الباقات المضافة
    البرج المتنقل
    تيترا
    CaaS تقوية الشبكة (الداخلية و الخارجية)
    الهاتف الثابت >
    خدمة ربط التحويلات الداخلية SIP
    خدمة الهاتف المجاني 800
    الرقم الموحد 9200
    هاتف أعمال
    خدمات أخرى
    الربط >
    خدمة DWDM
    شبكة الأعمال الافتراضية IPVPN
    خدمة IP-VPN الدولية
    أعمـال لينك 5G
    Mobile IPVPN
    الإنترنت >
    حلول الواي فايWi-Fi
    فايبر لنك
    أعمال لينك
    خدمة الخط الساخن
    خدمة FTTB
    بزنس إيفنت
    خدمة كويك نت للأعمال
    الربط المخصص بالإنترنت DIAS
    الربط المخصص DA
    الأقمار الصناعية >
    SAT Backup
    SAT Mobility
    SAT Link >
    ATM Connect
    SAT SIP
    الأجهزة والتطبيقات >
    نقاط البيع المتنقلة (POS)
    Honeywell
    طارئ
    الحماية المتميزة للأجهزة
    رقمنة

    رقمنة

    الإنترنت ما صار محصور في إطار التواصل وبس، وصار ياخذ شكل أدوات وحلول تساعدك في تشغيل منشأتك. وسواءً من خلال إنترنت الأشياء أو تقنية الكلاود، stc تتيح لمنشأتك خدمات تفتح لك أفق جديدة.

    نظرة عامة
    كلاود >
    SDDC flex
    BaaS
    CMS
    DRaaS
    Fuel Management
    FWaaS
    SDDC Flex
    VDC
    سوق خدمات كلاود
    إنترنت الأشياء >
    حلول الأسطول
    Shuttle Bus
    نظام المراقبة بالفيديو (VSS)
    Virtual Clinic
    حلول التجزئة المالية >
    MSP Gate way
    نقاط البيع POS Bundle
    SoftPOS خدمة نقاط البيع الرقمية
    النقل والخدمات اللوجستية >
    Shuttle Bus
    حلول الأسطول
    أمان

    أمان

    لأن الوقاية خير من العلاج، صممنا مجموعة خدمات أمن سيبراني تمنع الهجمات على منشأتك قبل حدوثها.

    نظرة عامة
    الحماية من هجمات حجب الخدمة DDOS
    مركز عمليات الأمن السيبراني SOC
    صاين (التوقيع الرقمي)
    خدمة حماية البريد الإلكتروني
    حماية بوابة الإنترنت
    إدارة الثغرات الأمنية وكشفها والاستجابة لها
    Compromise Assessment
    link check from stc lab
    تحكم

    تحكم

    صممنا في stc مجموعة خدمات مُدارة تزيد من تحكمك وسيطرتك على بيئتك التقنية في منشأتك

    نظرة عامة
    إدارة البنية التحتية >
    خدمة البنية التحتية المدارة (MIS)
    Office in a Box
    النسخ الاحتياطي المُدار (MBaaS)
    خدمة إدارة الأجهزة المتنقلة EMM
    الشبكة المدارة >
    الشبكة المحلية المدارة
    إدارة أجهزة الراوتر (MRS)
    خدمة الواي فاي المدارة (مُدار)
    خدمة Event Management
    خدمة SD-WAN
    بوابة الخدمات الصوتية المُدارة (MVG)
    stcbusiness
  • النواقل و المشغلين
    الصوت و التجوال

    الصوت و التجوال

    اكتشف المزيد عن التجوال

    نظرة عامة
    الصوت والرسائل >
    خدمة إنهاء المكالمات الدولية
    نقل حركة المكالمات الدولية عبورياً
    خدمة المكالمات الدولية المجانية
    توصيل الرسائل دولياً
    التجوال >
    خدمة الشرائح المدمجة
    خدمات النفاذ

    خدمات النفاذ

    نظرة عامة
    اتصال الألياف البصرية للمنزل
    اتصال الألياف البصرية للبرج
    الشبكة الافتراضية الخاصة المحلية
    الشبكة الافتراضية الخاصة المحلية للعملاء
    التجوال المحلي
    خدمات الشبكات المتنقلة الافتراضية
    خدمات المرافق

    خدمات المرافق

    نظرة عامة
    خدمة الألياف "الغير مضاءة"
    المشاركة المتبادلة (IBS)
    الشريحة المدمجة
    تجميع مراكز البيانات
    خدمة الدعم الفني لمراكز البيانات
    خدمة الدعم الذاتي
    خدمة الاتصال المتبادل
    خدمات السعات

    خدمات السعات

    اطلع أكثر عن خدمات السعات

    نظرة عامة
    الاتصال >
    السعات البحرية
    خدمة الدوائر الدولية المؤجرة
    خدمات الاستعادة
    الترابط بين الانظمة
    التوصيل الحدودي
    خدمة الربط بين مراكز البيانات
    الشبكات >
    خدمة الربط المحلي
    شبكة البنية التحتية
    محطة الربط الأرضي
    خدمة الإرسال المحلية
    الطول الموجي (مضاعف الإرسال)
    ربط الشبكات
    خدمات البيانات

    خدمات البيانات

    تعلم حول البيانات والإنترنت الخدمات

    نظرة عامة
    الإنترنت المخصص
    خدمة الاقتران المحلية
    الانترنت العبوري
    وثيقة العرض المرجعي (RO)
    الاستثمار
    تواصل معنا
    stcbusiness
  • الإستدامة
  • المستثمرون
English
لماذا stc
الدعم

سياسة الخصوصية و الاستخدام

الأحكام والشروط العامة

 

1.        خضع هذه الشروط للقوانين واللوائح والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية بما في ذلك أنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

2.      يخضع هذا العقد بشكل خاص لأحكام وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات الصادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) في " شوال 1441هـ - يونيو 2020م بصيغته المعدلة إذا لم تتضمن هذه الشروط نصاً محدداً بهذا الخصوص، ويخضع كذلك لأحكام نظام التعاملات الالكتروني ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية وغيرها من الانظمة ذات العلاقة بالتعاملات الالكترونية.

3.      يجوز تنفيذ أي عملية مكتوبة على النحو المطلوب في تلك الشروط، رقمياً أو إلكترونيا أو يدوياً أو عن طريق البريد الاليكتروني.

4.      يقوم العميل، حال رغب في طلب الخدمة لأول مرة، بتزويد stc بنسخة من السجل التجاري أو الترخيص أو الهوية سارية المفعول أو بخطاب رسمي من الجهة المعنية. ويتم تقديم تفويض رسمي معتمد بالنسبة للجهات الحكومية أو الجهات الأخرى التي لا تخضع لأنظمة وزارة التجارة. يحق لـ stc، في حال كان العميل مشتركاً سابقاً، أن تطلب من العميل تقديم أي وثائق إضافية حديثة.

5.      يقوم العميل بتعيين شخص مفوض (ممثل مخول) لتعبئة خطاب تفويض لـ stc، ويكون الشخص المفوض نقطة الاتصال فيما يتعلق باستلام الخدمة وبلاغات الاعطال والرسائل النصية القصيرة والاستفسارات المتعلقة بالخدمة.

6.      يتم منح الشخص المفوض صلاحيات معينة قد تؤثر على مميزات الخدمة كترقيتها وخفضها وطلب خدمات ومميزات جديدة، ولا تتحمل stc مسؤولية تصرفات الشخص المفوض.

7.       قد يخضع العميل لشرط دفع ضمان مالي في حال تم طلب ذلك من قبل stc.

8.      يتعهد العميل، في حال رغب في إنهاء الخدمة قبل تأسيسها وتفعيلها من قبل stc، بدفع الرسوم المستحقة والمترتبة على الإنهاء على النحو المتفق والموقع عليه في نموذج ملحق طلب الخدمة.

9.      يتم إعفاء العميل في حال تعذر stc في تقديم وتفعيل الخدمة في الوقت المطلوب والمتفق عليه بين stc والعميل.

10.   تقوم stc، في حال تعذر تقديم الخدمة في الوقت الذي يحدده العميل عند استلام طلب تقديم الخدمة من العميل واستيفاء المعلومات المطلوبة، بإبلاغ العميل بالوقت المتوقع لتقديم الخدمة خلال مدة أقصاها 10 أيام.

11.     يدخل هذا العقد حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ التوقيع عليه، في حين تدخل فاتورة الخدمة حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ بدء الخدمة.

12.   يتحمل العميل مسؤولية إعداد وصيانة الأسلاك الداخلية والتوصيلات والأجهزة الطرفية والمعدات الموجودة في موقع العميل والمتعلقة بالخدمة المقدمة إلا إذا تم تقديم تلك الأجهزة الطرفية والمعدات من قبل stc حيث تتحمل stc مسؤولية صيانتها.

13.   دون الإخلال بلوائح المسؤولية عن الأضرار وفقاً للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، يتحمل العميل مسؤولية الغرامات أو أي إجراءات أخرى تنشأ عن خرق العميل لشروط الخدمة، حيث يجوز فرض تلك الغرامات والإجراءات من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي جهة مسؤولة أخرى عملاً باللوائح الخاصة بها. ويسري ذلك في الحالات التالية:

1.              الاستخدام أو التفعيل غير القانوني للخدمة المقدمة للعميل سواء كان ذلك من قبل العميل أو الغير.

2.            لأضرار الناشئة عن الاستخدام غير القانوني من قبل العميل أو الغير، بما في ذلك أي عطل أو تشويش بسبب ذلك الاستخدام لمرافق stc أو أي مرافق خاصة بمقدمي الخدمة المعتمدين.

3.            خسائر أو أضرار ناتجة عن أي تعديلات من قبل العميل أو السماح بعمل تلك التعديلات للأجهزة والمعدات والبرامج ذات العلاقة بالخدمة مهما كانت المبررات.

14.   يوافق العميل على منح stc حق تبادل معلوماته الائتمانية مع الشركات الائتمانية المعتمدة.

15.   مع عدم الاخلال بالبند 15، تظل كافة المعلومات المتعلقة بالعميل سرية وتعمل stc على حفظ سرية تلك المعلومات وعدم الإفصاح عنها لأي طرف آخر إلا بطلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي جهة مختصة أخرى أو بموافقة خطية من قبل العميل أو ممثليه.

16.   على العميل تسهيل عملية وصول موظفي stc المصرح لهم إلى المباني والمواقع التي يشغلها أو يتحكم فيها العميل، بغرض الصيانة والفحص أو استبدال أي من أجهزة الاتصالات أو المعدات أو أي من أجهزة الاتصالات المتعلقة بتقديم خدمة معينة، ولن تتحمل stc مسؤولية تأخر ايصال الخدمة وصيانتها بسبب يعود للعميل وقد تؤثر في الموعد النهائي لتقديم الخدمة. وسوف يتم استبعادها من أي مؤشرات أداء رئيسية متفق عليها.

17.    لا تتحمل stc مسؤولية تأمين وحماية خدمات العميل من أي مهددات أمنية إلا إذا قام العميل بالاشتراك في الخدمات المضافة الأمنية.

18.   في حال إساءة استخدام الخدمة من قبل العميل أو استخدام الخدمة بما يتعارض مع طبيعتها المتأصلة أو الغرض الذي من أجله تم تقديم أو إنشاء الخدمة أو انتهاك شروط العقد، يحق لـ stc فصل الخدمة على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية لحماية حقوقها.

19.   حال قيام stc بتخفيض أو تعديل أي من تعرفة أجور خدماتها يحق للعميل طلب تقديم التعرفة الجديدة، وتلتزم stc بإبلاغ العميل بأي تعديلات على العقد وذلك قبل ستين يوماً من تاريخ نفاذ التعديل.

20. لا تخضع الخدمات التي يتم تقديمها بموجب هذا العقد للعروض الترويجية مستقبلاً ما لم ينص بخلاف ذلك في شروط العروض الترويجية.

21.   لا تتحمل stc مسؤولية الأخطاء المرتكبة من قبل مقدمي الخدمة الآخرين الذي يستخدمون مرافق stc أو يرتبطون بها لتوصيل النقاط التي لا تشملها خدمات stc بطريقة مباشرة أو الأخطاء الناتجة عن ذلك.

22.  لا تُستخدم الخدمة إلا من قبل العميل فقط، ولا يجوز للعميل التنازل عنها إلى جهات أخرى دون الحصول على موافقة خطية من stc، ولا يجوز له التخلص من المعدات (الاجهزة) بطريقة غير نظامية، ويتحمل العميل مسؤولية أي خرق ينشأ من مثل ذلك التصرف.

23.  يحق لـ stc إدراج اسم العميل في قائمة المديونية في حال عدم سداد المبالغ المستحقة أو التأخير بسداده في تاريخ استحقاقه لـ stc.

24.  يقوم العميل بتدقيق ومراجعة صحة كل فاتورة تتعلق بالخدمة أو الخدمات التي تم تقديمها له. يحق للعميل، في حال اكتشاف أي خطأ، أن يعترض على ذلك الخطأ عن طريق شكوى رسمية يتم إرسالها إلى stc بما لا يتجاوز ستين يوماً من تاريخ إصدار الفاتورة.

25.  يتم احتساب الغرامة، في حال تطبيق أي عقوبات، وفقاً للائحة العقوبات بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومنطق حساب الغرامة التالي ما لم يتم تحديده خلافاً لذلك في الشروط الخاصة: ﻓﻲ ﺣﺎل رﻏﺒﺔ اﻟﻌﻤﯿﻞ إﻧﻬﺎء اﻟﺨﺪﻣﺔ ﺧﻼل ﺳﺮﯾﺎن اﻟﻌﻘﺪ قبل إكمال مدة الالتزام الأدنى، ﯾﺠﺐ ﻋﻠﯿﻪ دﻓﻊ ﻏﺮاﻣﺔ ﻣﺎﻟﯿﺔ على أن ﻻ ﯾﺘﺠﺎوز ﻣﺒﻠﻎ اﻟﻐﺮاﻣﺔ اﻟﻘﯿﻤﺔ اﻷدﻧﯽ ﻣﻦ اﻟﻘﯿﻤﺘﯿﻦ وﻓﻖ اﳌﻌﺎدﻟﺘﯿﻦ اﻟﺘﺎﻟﯿﺘﯿﻦ:

1.        (اﻟﺮﺳﻮم اﻟﺸﻬﺮﯾﺔ اﳌﺘﮑﺮرة اﻟﺜﺎﺑﺘﺔ ﻟﻠﺒﺎﻗﺔ* ﻋﺪد اﻟﺸﻬﻮر اﳌﺘﺒﻘﯿﺔ ﻣﻦ ﻣﺪة اﻟﺤﺪ اﻷدﻧﯽ ﻟﻼﻟﺘﺰام)

2.      (ﻣﺒﻠﻎ اﻟﺨﺼﻢ* ﻋﺪد اﻟﺸﻬﻮر اﳌﻨﺼﺮﻣﺔ ﻣﻦ اﻟﺤﺪ اﻷدﻧﯽ ﻟﻼﻟﺘﺰام ﻣﻘﺴﻤﺔ ﻋﻠﯽ ﻣﺪة اﻟﺤﺪ اﻷدﻧﯽ ﻟﻼﻟﺘﺰام)

26.  . تخضع الأجهزة التي يتم تقديمها بموجب هذا العقد لضمان الشركة المصنعة لمدة سنتين، ولا يشمل الضمان سوء الاستخدام من قبل العميل أو التلف خلال فترة الضمان، وتقوم stc، في حال حدوث عطل، بصيانة أو استبدال الجهاز بنفس النوع أو نوع آخر مماثل لتشغيل الخدمة على النحو المطلوب. يحق لـ stc توجيه العميل بشكل مباشر إلى الوكيل المعتمد للجهاز لإجراء الصيانة اللازمة خلال فترة الضمان. وفي حال وجود عطل ناتج عن سوء الاستخدام أو الإهمال، يحق لـ stc أن تطلب من العميل دفع تعويض مساو لقيمة ذلك العطل.

27.  يتحمل العميل مسؤولية حماية الأجهزة المقدمة من قبل stc من الفيروسات والبرمجيات الاقتحامية أو الخطيرة والتي قد يكون لها آثاراً سلبية وخيمة على أجهزته.

28.  إن الحد الفاصل لتسليم خدمات stc هو معدات مقر العميل حيث لا يتم تقديم راوتر كجزء من عملية التسليم، إلا إذا كان العميل مشتركاً في خدمة ادارة الراوتر أو خدمات مماثلة.

29.  يحق لـ stc استرجاع الأجهزة والمعدات التي تم تقديمها إلى العميل عند إلغاء الخدمة أو فصلها لعدم السداد، كما يحق للشركة تحميل قيمة الأجهزة على العميل حال ممانعة تسليمها أو تعذر الوصول إلى موقعها بسبب يعود إلى العميل.

30. يحق لـ stc في حال رغب العميل في إنهاء الخدمة قبل انتهاء مدة العقد، تحصيل رسوم فصل الخدمة (التكاليف المترتبة) وفقاً لسياسة وشروط شركة الاتصالات السعودية المعمول بها في هذه الحالة ويعفى العميل من تحمل أي تكاليف إذا أخفق مقدم الخدمة بإيصال الخدمة وتشغيلها في الوقت المتفق عليه.

31.   يدفع العميل قيمة الجهاز الجديد في حال طلبه خدمات إضافية بحيث يكون من الضروري إضافة معدات أو أجهزة طرفية جديدة.

32.  عند الانطباق، يستخدم العميل الخدمات خلال المعدات الطرفية المقدمة من قبل stc في مقر العميل.

33.  عند الانطباق، يدفع العميل قيمة الوحدات الطرفية المقدمة من قبل stc للعميل (بالكامل أو دفعات شهرية).

34. يتم تحميل سعر الجهاز الطرفي الاضافي على العميل في حال رغبته في طلب خدمات إضافية.

35. سياسة تغيير الباقة/السعة: يحق لـ stc ، في حال رغب العميل في تغيير الباقة/ السعة، تحصيل رسوم التغيير وفقاً لسياسات وشروط الخدمة المعمول بها في هذه الحالة لدى شركة الاتصالات السعودية.

36.  يجوز، في حال طلب العميل نقل موقع الخدمة، تطبيق رسوم النقل وفقاً لتقدير stc.

37.  يحق لـ stc  إيقاف أو إنهاء الخدمة المقدمة إلى العميل في أي من الحالات التالية:

1.        عدم تقديم الضمان المالي المطلوب من قبل stc في الحالات التي تتطلب وجود ضمان مالي.

2.      عدم التزام العميل بشروط اتفاقية الدفع المؤجل (التقسيط) وفقاً لنظام الدفع المؤجل بـ stc والمطبق في هذا الخصوص.

3.      خرق العميل لأي من الأحكام والشروط المنصوص عليها في هذه الوثيقة أو شروط الخدمة المنصوص عليها من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

4.      عدم سداد العميل للمبالغ المستحقة لـ stc  وفقاً لأي من مواد نموذج طلب الخدمة ما لم تكن تلك المبالغ متنازع عليها.

5.      عدم استجابة العميل لتحديث بياناته عند الطلب أو عند ثبوت تقديم العميل لمعلومات أو بيانات مزيفة أو مزورة لـ stc .

6.      في حال التصفية بسبب الإفلاس.

7.       في حال تجاوز الرسوم غير المتكررة لمبلغ الحد الائتماني.

8.      في حال تم الإيقاف أو الإلغاء بناء على طلب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) أو أي جهة أخرى مختصة.

9.      تعليق الخدمة أو إلغائها لأي سبب لا يعفي المستخدم من مسؤوليته عن سداد أي مبالغ مستحقة لـ stc .

38. يقر العميل، بتوقيعه على هذا العقد (نموذج طلب خدمة)، بصحة المعلومات الواردة في هذه الوثيقة ويوافق على كافة الشروط والأحكام المتعلقة بتوريد الخدمة.

39.  نظام احتساب العقوبات:

1.        الألياف/ النحاس، المعدات الطرفية بمقر العميل.

2.      في حال تقديم المعدات الطرفية للعميل مجاناً، يتم سداد كامل سعر المعدات الطرفية بمقر العميل.

3.      في حال تقديم المعدات الطرفية بمقر العميل على أساس التقسيط، يتم سداد الأقساط المتبقية.

40. في حال تقديم حلول تقنية المايكرويف للعميل، فإن المدة الأدنى للالتزام في الخدمة هو سنة ميلادية واحدة، ويخضع العميل لرسوم فصل حلول تقنية المايكرويف عند إلغاءه للخدمة قبل إتمام السنة، وقدرها (2500 ريال) ألفان وخمسمائة ريال سعودي

41.   يحق للعميل طلب إيقاف الخدمة لمدة لا تزيد عن ثلاثة (3) أشهر ويقوم بسداد الرسوم المتكررة عن فترة الإيقاف.

42.  لا يحق للعميل مطالبة stc باستعادة أجور تأسيس الخدمة/ الخدمات عند إلغائها لعدم السداد، أو بطلب من العميل، باستثناء الأجور غير المتكررة للمكالمات المعترض عليها.

43. في حال انطبقت ضريبة القيمة المضافة على السلع و/أو الخدمات المقدمة بموجب هذا العقد/هذه الاتفاقية عندئذٍ ستضاف ضريبة القيمة المضافة إلى القيمة المستحقة مقابل تلك السلع أو الخدمات بالمعدلات المقررة في نظام ضريبة القيمة المضافة السعودي ولائحته التنفيذية والمراسيم الملكية والقرارات الوزارية ذات الصلة.

44. في حال عدم الوفاء بمعاير جودة الخدمة التي يرجع سببها الى مقدم الخدمة: تتم التسوية للعميل بما يتوافق مع الية التسوية المطبقة في الشركة وفقاً لأنظمة الهيئة.

45. بانتهاء مدة عقد الخصم دون طلب التجديد من قبل العميل فإن الخدمة/الخدمات محل العقد تستمر لدى العميل بأسعارها الأساسية ما لم يطلب العميل إلغاء الخدمات، ولا يحق للعميل الاعتراض على أي مبالغ يتم فوترتها بالسعر الأساس ي بعد انتهاء مدة العقد.

46. عند وجود تعارض بين الاتفاقيات/العقود السابقة وهذا العقد الالكتروني، فإن النسخة الأحدث تسود على السابقة.

الأحكام والشروط الخاصة بخدمات الأقمار الصناعية VSAT

1.        تكون الرسوم لمرة واحدة بالنسبة للجهاز وفقاً لسرعة (النطاق الترددي).

2.      سياسة ترقية السرعة: لا يتم تطبيق رسوم جديدة بالنسبة لترقية السرعة ضمن إطار مجموعة الباقة، في حالة الترقية إلى نطاق ترددي أعلى يتطلب الحصول على السعر الكامل للجهاز بالإضافة إلى رسوم تركيب لمرة واحدة.

3.      سياسة تخفيض السرعة: لا توجد رسوم جديدة في حال طلب العميل تخفيض السرعة.

4.      في حال طلب العميل تفكيك الاجهزة، تطبق رسوم اضافية عن كل موقع. ولا يتم تطبيق رسوم في حال طلب العميل مجرد إلغاء الخدمة دون تفكيك الاجهزة. باستثناء ما يتعلق بحالة ربط موقع بموقع عبر الأقمار الصناعية PtP (خدمات الربط بين موقعين) حيث يتم فرض رسوم اضافية على الموقعين لتفكيك الاجهزة.

5.      يستوجب لطلب خدمة الربط عبر الأقمار الصناعية، دائرة رئيسية لخدمة الشبكة الافتراضية الخاصة IPVPN للربط بها

6.      ربط موقع بموقع عبر الاقمار الصناعية PtP: يتم تطبيق غرامة تعادل الرسوم الشهرية المتكررة لمرة واحدة، في حال رغب العميل في فصل الخدمة قبل إكمال الحد الأدنى للفترة الزمنية الواجب الالتزام بها.

7.       لخدمة الأنترنت عبر الأقمار الصناعية: يتم توفير عناوين خاصة متغيرة خلال مودم خدمة الاقمار الصناعية VSAT في مواقع المستخدم.

8.      على العميل تجهيز مواقع داخلية وخارجية تتناسب مع معدات الأقمار الصناعية بما في ذلك مساحة مناسبة لمودم القمر الصناعي وخط بث مفتوح بجانب توفير مصدر طاقة امداد كهربائي غير المتقطعة خاص بالمعدات.

9.      توفير ممر مناسب لمسار كابل الربط البيني بين المودم الداخلي والهوائي الخارجي للقمر الصناعي.

10.   جميع اجهزة خدمة القمر الصناعي تحت الضمان القياسي لمدة سنة ضد أخطاء التصنيع في الأجهزة. ولا يشمل الضمان أي أضرار قد تحدث بسبب المشاكل المتعلقة بموقع العميل كإمدادات الطاقة والاضرار الحسية وانقطاع الكهرباء وحالات القوة القاهرة.

11.     في حال نقل الخدمات من موقع لآخر، يتم احتساب مبلغ التركيب مرة لكل موقع (مرتين – تفكيك واعادة تركيب) حيث يتطلب الأمر تفكيكك المعدات في الموقع القديم ثم التركيب في الموقع الجديد. علما بأن عملية النقل سيترتب عليها تعطيل الخدمة مؤقتا أثناء ذلك النشاط.

12.   يتحمل العميل مسؤولية الأعمال المدنية وإمدادات الطاقة والتفريغ الكهربائي أو أي أعمال مدنية أو كهربائية إضافية.

13.   يتم تحصيل الرسوم بالكامل لإيقاف الخدمة المؤقت لخدمات الاقمار الصناعية VSAT سواء كان ذلك الإيقاف بناء على طلب العميل أو بسبب فواتير مستحقة متعثرة.

14.   يقر العميل بأن عملية الشراء المبنية على هذا النموذج هي منتج مشترك لشركة الاتصالات السعودية وشركة الاتصالات السعودية حلول حيث أن شركة الاتصالات السعودية تقوم ببيع وإدارة عرض النطاق الترددي للقمر الصناعي، وشركة الاتصالات السعودية حلول تقوم ببيع وإدارة خدمات التركيب، اتفاقية مستوى الخدمة، خدمة الإنترنت لـ SAT Net,الأجهزة وستقوم شركة الاتصالات السعودية كوكيل تحصيل لخدمات شركة الاتصالات السعودية حلول.

15.   كل طرف مسؤول عن [الأضرار / التخلف عن السداد / عطل فني / العطل الزمني]، حسب نطاق العمل كما هو محدد في البند أعلاه.

الأحكام والشروط الخاصة للخدمات المدارة (MRS):

1.        الحد الأدنى لفترة التعاقد هي سنة ميلادية واحدة، في حال الإنهاء المبكر، يتحمل العميل كامل الرسوم الشهرية المتبقية المتكررة للمدة على الفور بالإضافة للأقساط المتبقية لتركيب جهاز الراوتر إن وجد.

2.      يتم تجديد العقد لمدة سنة واحدة تلقائياً ما لم يخطر العميل شركة الاتصالات السعودية قبل شهرين (2) من تاريخ انتهاء الخدمة برغبته في عدم التجديد أو إلغاء الخدمة، وتطبق الغرامة، في حال عدم ابلاغ العميل لشركة الاتصالات السعودية بطلب الإلغاء.

3.      تمثل الرسوم الشهرية المتكررة إدارة ومراقبة راوتر العميل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

4.      يعتبر هذا النموذج بمثابة طلب رسمي للحصول على خدمة الراوتر المدارة كخدمة اضافية على خدمات الربط ويقوم فريق شركة الاتصالات السعودية بالتواصل مع العميل لعمل مسح للموقع بغرض دراسة كافة متطلبات موقع العميل بما في ذلك الخدمات الإضافية، ونتيجة لذلك سيتلقى العميل عرضاً واضحاً لخدمة الراوتر المدارة.

5.      يتم فرض رسوم إضافية قدرها 650 ريال سعودي للزيارات البعيدة للمدن التي تبعد بمسافة 100 كيلومتر عن المدن الرئيسية لكل زيارة.

6.      تتضمن الخدمة تمديد كابل يصل حتى 30 متراً من كبائن شركة الاتصالات السعودية إلى المعدات في مقر العميل.

7.       يتم تطبيق رسوم إضافية إذا زاد طول الكابل عن 30 متراً أو في حال طلب العميل إضافة خدمة أسلاك داخلية.

8.      يتم بيع جميع أجهزة الراوتر التي تم تقديمها من قبل شركة الاتصالات السعودية بموجب ضمان الشركة المصنعة/ المورد.

9.      يتضمن اشتراك العميل بخدمة الصيانة زيارة الفني إلى مقر العميل ويشمل الأجزاء المادية والعمالة اللازمة لصيانة جهاز الراوتر في أفضل الظروف التشغيلية وفقاً لمواصفات الشركة المصنعة لجهاز الراوتر. ويجوز أن تكون الصيانة أو قطع الغيار المستبدلة جديدة أو مجددة بحيث تكون مساوية في وظيفتها للقطع الجديدة.

10.   يمكن للعميل طلب إمكانية الوصول إلى لوحة بيانات خدمة الراوتر الموجهة لاستعراض دوائر الاتصال الخاصة به.

11.     يتفاوت سعر جهاز الراوتر ورسوم إعداد الجهاز اعتماداً على سرعة الاتصال، حيث أن أي ترقية إلى سرعة اعلى قد تتطلب توفير جهاز راوتر جديد يتوافق مع السرعة المطلوبة ستخضع لرسوم اضافية للجهاز والتركيب.

أحكام وشروط خاصة بالخدمات الأرضية والنفاذ اللاسلكي الثابت (جود أعمال - وبزنس لينك - وفايبر لينك)

1.        يتحمل العميل مسؤولية سداد رسوم كافة المكالمات الصادرة التي تم إجراؤها باستخدام هاتف العميل بغض النظر عن كيفية إجراء تلك المكالمات.

2.      يحق لشركة الاتصالات السعودية، في حالات خاصة (كتحمل العميل لمبالغ كبيرة عن المكالمات الدولية عندما يصل مبلغ الفاتورة للحد الائتماني للعميل قبل تاريخ إصدار الفواتير) أن تطلب من العميل السداد الفوري بعد تزويده بجزء من فاتورة الرسوم المستحقة. تقوم شركة الاتصالات السعودية بإيقاف المكالمات الصادرة وتسمح فقط باستقبال المكالمات ومكالمات الطوارئ والأرقام الخاصة بشركة الاتصالات السعودية حتى تاريخ إصدار الفاتورة التالية وسداد المبلغ المستحق.

3.      في حال تجاوز استخدام الباقة يخضع العميل للحد الائتماني، وفي حال تجاوز ذلك يتم منع المكالمات الصادرة مؤقتاً لحين السداد.

4.      الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بالمكالمات الجماعية الصوتية هو أربعة أشهر. ويتم تجديدها تلقائياً ما لم يطلب العميل فصل الخدمة.

5.      الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بباقات جود أعمال هو سنة واحدة. وتطبق غرامة في حال الإنهاء المبكر قبل 3 أشهر وذلك بالرجوع لقائمة الأسعار بالخدمة.

6.      الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بباقات بزنس لينك، هو سنتين. وتطبق غرامة في حال الإنهاء المبكر قبل 4 أشهر وذلك بالرجوع لقائمة الأسعار بالخدمة.

7.       الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بباقات فايبر لينك، هو سنة واحدة. وتطبق غرامة في حال الإنهاء المبكر مع الاخذ بالاعتبار الأيام التي قضاها بالعقد برسوم تصل إلى كامل قيمة التأسيس في قائمة الأسعار بالإضافة إلى قيمة الجهاز.

8.      تلتزم شركة الاتصالات السعودية بالحد الأدنى لسرعة التنزيل لخدمة النطاق العريض الثابت عبر الالياف الضوئية عن نسبة 70% من سرعة التنزيل المحددة في عقد الخدمة.

خدمات البر وباند من خلال النطاق العريض

السرعات

100

200

500

التحميل حتى (Mbps)

100

200

500

الرفع حتى (Mbps)

20

80

80

خدمات DSL من خلال النطاق العريض

السرعات

10

20

40

100

200

التحميل حتى (Mbps)      

10

20

40

100

200

الرفع حتى (Mbps)

5

10

20

40

80

9.      في حال تضمن العقد خدمات تتطلب تركيب أجهزة MDU فإن الأسعار الموضحة في الجدول أدناه سيتم إضافتها على قيمة الفاتورة بعد صدورها على العميل بحسب نوع الجهاز وعدد المنافذ كما هو موضح في الجدول أدناه:

 

نوع الجهاز

عدد المنافذ

السعر غير شامل ضريبة القيمة المضافة

MDU_Alcatel Lucent_G-881G-B Device         

8

4,800

CPE, MDU_Alcatel Lucent_7363 Device

32

11,820

MDU_Alcatel Lucent_O-24240E-Q Device     

24

4,214

MDU, Huawei MA5620 Device  

24

4,320

MDU, Huawei MA5612 Device   

16

6,540

 

الأحكام والشروط الخاصة بخدمة DID (الاتصال الداخلي المباشر) – DOD (الاتصال الخارجي المباشر) وخدمة SIP (ربط التحويلات):

1.        الحد الأدنى للفترة التعاقدية الخاصة بالاتصال الداخلي المباشر DID والاتصال الخارجي المباشر DOD هو سنة واحدة.

2.      يجب ان يتطابق مقسم العميل(PABX) مع مواصفات شركة الاتصالات السعودية.

3.      يحق لشركة الاتصالات السعودية تغيير أو تعديل قنوات الاتصال دون الحصول على موافقة العميل.

4.      عند تقديم الخدمة في مقسم العميل، فان مسئولية اعداد المقسم التبادلي وتوصيل الفروع على العميل

5.      في حال عدم تمكن العميل من اعداد الاتصال في المقسم التبادلي، يُمنح العميل مهلة لا تتجاوز 14 يوماً. وتتم فوترة الخدمة، بعد مضي تلك المهلة، مع عدم وجود حق للعميل في الاعتراض.

6.      يلتزم العميل بنطاق الأرقام المخصصة من قبل شركة الاتصالات السعودية، وفي حال قام العميل باستخدام مجموعة من الأرقام من مشغل آخر، يحق لشركة الاتصالات السعودية تحصيل رسوم إضافية، بما في ذلك على سبيل المثال دون الحصر رسوم إعداد النطاقات والمكالمات الصادرة عن تلك الأرقام.

7.       لا تصدر شركة الاتصالات السعودية فواتير عن الاتصالات الفرعية. وفي حال رغب العميل في ذلك، يقوم العميل بشراء سجلات تفاصيل المكالمات على حسابه الخاص.

8.      يحدد العميل أرقام التوصيلات الداخلية الضرورية التي يتوقع تركيبها خلال سنة واحدة، ولا تتحمل شركة الاتصالات السعودية، في حال فشل العميل في ذلك، المسؤولية تجاه أي نتائج مصاحبة بسبب ذلك الفشل من قبل العميل.

9.      يتم تطبيق رسوم في حال طلب العميل نقل الخدمة. في حال كان النقل خارج الحدود المشروطة (المنطقة، التغطية، الخ..) يتم إنهاء الخدمة ويجوز تطبيق غرامة انهاء للخدمة وفقاً للعقد.

10.   تتعهد (الشركة/المؤسسة) بتسجيل مراكز الاتصال لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية CITC، والتي تستخدم نطاقات الأرقام الخاصة بخدمة مراكز الاتصال أو SIP circuit، وتلتزم أن يكون موقع مراكز الاتصال داخل المملكة ويمنع منعاً باتاً وجودها خارج المملكة سواء كانت افتراضية أو تقليدية، وفي حال إساءة استخدام الخدمة لغير الغرض الذي خصصت من أجله، أو لغرض الاحتيال فإن (الشركة/المؤسسة) مسؤولة مسؤولية تامة أمام الجهات المختصة ذات العلاقة مع تحملها لما ينتج عن ذلك من تبعات، كما تتعهد (الشركة/المؤسسة) بعدم تمرير المكالمات الدولية باستخدام تلك الخدمة أو باستخدام خدمة VOIP".

شروط وأحكام خاصة بالخدمات المتنقلة:

1.        العميل مسؤول عن دفع الأجور كافة عن المكالمات الصادرة من شريحته بغض النظر عن الطريقة التي تمت بها المكالمة ولا يتوجب عليه حينها دفع الأجور التي تم الاعتراض عليها إلى أن يتم البت ﻓﻲ الاعتراض، ويجب ﻋﻠﻰ العميل ﻓﻲ هذه الحالة القيام بدفع المبلغ الوارد ﻓﻲ الفاتورة الذي لم يعترض عليه.

2.      للشركة ﻓﻲ الحالات الاستثنائية (مثل تحمل العميل مبلغاً كبيراً ناتجاً عن المكالمات الدولية ووصول مبلغ الفاتورة إلى الحد الائتماني للعميل قبل التاريخ المعتاد لإصدار الفواتير) الحق ﻓﻲ مطالبة العميل بالسداد الفوري بعد تزويده بفاتورة جزئية بالأجور المستحقة، كما تلتزم الشركة بوقف المكالمات الصادرة وقصر الخدمة ﻋلى استقبال المكالمات الواردة فقط، وإجراء المكالمات الخاصة بالطوارئ وأرقام الاتصال بالشركة، وذلك حتى صدور الفاتورة والسداد.

3.      يحق للعميل طلب تعليق الخدمة لمدة لا تتجاوز (12) إثني عشر شهراً ﻋﻠﻰ أن يقوم بسداد أجور التعليق عن هذه المدة، وﻓﻲ هذه الحالة يكون ملزماً بدفع جميع الأجور المستحقة عليه نظير تلك الخدمة حتى تاريخ إنتهاء تعليقها.

4.      تخضع الخدمات المضافة على الخدمة الأساسية للشروط والأحكام الأساسية للخدمة.

5.      ﻓﻲ حالة التجوال سيتم احتساب رسوم استخدام شبكات الدول الأخرى أو الشبكات المحلية الأخرى.

شروط خاصة بخدمة كويك نت أعمال:

1.        وفقاً لأحكام تقديم هذه الخدمة فإن الشركة غير مسؤولة عن قيام المستخدم بتحميل أي برمجيات تحتوي ﻋﻠﻰ فيروسات، تروجانات، أو أي برمجيات ذات شفرات ضارة بالأجهزة المحمولة أو الثابتة.

2.      يلتزم العميل عند اشتراكه في إحدى باقات كويك نت أعمال (شهر واحد، 6 أشهر، 12 شهر) بمدة العقد وهو قابل للإلغاء بشرط جزائي كرسوم الإلغاء.

3.      عند إلغاء العميل لباقة كويك نت أعمال (6 أشهر، 12 شهر) قبل استكمال مدة العقد، فإن العميل ملزم بدفع الشرط الجزائي كرسوم لإلغاء.

4.      يتم تأسيس خدمة كويك نت أعمال للاستعمال الشخصي ولا يجوز للعميل إعطاؤها للغير أو التنازل عنها وبيعها دون موافقة الشركة أو التصرف فيها بطريقة غير نظامية والتعهد بإلغائها من الخدمة عند عدم الحاجة إليها، وتحمل مسؤوليته عن أي مخالفة تحدث نتيجة عدم الالتزام بذلك.

5.      سيخضع العميل المشترك في باقات كويك نت أعمال للغرامة وفق المعادلة التالية وذلك عند عدم إلتزامه بالحد الأدنى لمدة الالتزام:

6.      1. رسوم الجهاز المتبقية + 2. رسوم الاشتراك الشهري = قيمة الغرامة

7.       تم قراءة جميع الشروط والأحكام والغرامات المتعلقة بعقود خدمة كويك نت أعمال والموافقة عليها.

شروط خاصة بباقات الأجهزة الذكية:

1.        يقر العميل بعلمه أن الجهاز الذي تم شراؤه بموجب هذا العقد خاضع للعرض التسويقي الخاص بشركة الاتصالات السعودية، يلتزم العميل في حال تقدمه بطلب إيقاف هذا العرض قبل مضي مدة العقد (سواء في حال إلغاء الخط أو إلغاء الباقة أو الانتقال لمشغل آخر)، بدفع رسوم إضافية إلى شركة الاتصالات، ويحق لشركة الاتصالات استخدام الطرق التي تراها مناسبة لتحصيل المبلغ.

2.      وفقاً لأحكام تقديم هذه الخدمة فإن الشركة غير مسؤولة عن قيام المستخدم بتحميل أي برمجيات تحتوي على فيروسات، تروجانات، أو أي برمجيات ذات شفرات ضارة بالأجهزة المحمولة أو الثابتة.

3.      يخضع تقديم الخدمة لأحكام نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وشروط الخدمة ذات الصلة الصادرة من شركة الاتصالات السعودية والمعتمدة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

4.      في حال تعليق الخدمة من قبل العميل قبل انتهاء مدة الالتزام، فإن العميل يقر ويوافق على قيام STC بتمديد مدة الالتزام لمدة متساوية مع فترة تعليق الخدمة، على أن تقوم STC بإشعار العميل بذلك.

شروط خاصة بخدمة إدارة الأجهزة الذكيةEMM :

1.        تنطبق أحكام وثيقة شروط الخدمة على مقدمي خدمة إدارة الأجهزة المتنقلة (EMM) في حال لم تتضمن هذه الشروط نصاً محدداً بهذا الخصوص

2.      الحد الأدنى لاتفاقية الخدمة هو 3 سنوات للمستفيد الواحد وسنة واحدة لعدة مستفيدين من الخدمة السحابية المقدمة من شركة الاتصالات السعودية.

3.      في حالة تكبد شركة الاتصالات السعودية تكاليف إضافية لإيصال الخدمة للعميل، فقد تطبق حينها شروط وأحكام الأخرى.

4.      يكون العميل مسؤولاً عن تركيب وصيانة الملحقات ووصلات الأجهزة والمعدات التي تقع داخل موقعه وتتعلق بالخدمة المقدمة له، ما لم تكن هذه الأجهزة والمعدات تقدمها شركة الاتصالات السعودية، حيث تتحمل شركة الاتصالات السعودية المسؤولية عن صيانتها.

5.      يجب على العميل استخدام الخدمات على عدد الأجهزة المحدد بموجب هذه الاتفاقية.

6.      تدخل اتفاقية الخدمة (تطبيق الخدمة) حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ توقيع العميل على نموذج طلب الخدمة، وستكون الفواتير اعتباراً من تاريخ بدء الخدمة.

7.       إذا رغب العميل في إنهاء الخدمة، فيجب على العميل دفع الرسوم المستحقة عليه. ولا يعفى العميل عن دفعها إلا في حالة تعذر على شركة الاتصالات السعودية تقديم الخدمة وتنشيطها في الوقت المطلوب والمتفق عليه بين شركة الاتصالات السعودية والعميل.

8.      وتستند رسوم الغرامات على الوقت المتبقي في فترة العقد:

الفترة المتبقية من العقد          "الغرامة"      
  < سنتين      قيمة 4 إشتراكات شهرية     
   < سنة و > = سنتين      قيمة 3 إشتراكات شهرية
     > = سنة       قيمة إشتراكين شهرية

 

إتفاقية مستوى الخدمة

إتفاقية مستوى الخدمة

توفر الخدمة

الباقة القياسية
التوفر 97%

 

سياسة التعامل مع شكاوى العملاء

  1.  يحق للمستخدمين تقديم شكاويهم إلى مقدمي الخدمة المتعلقة بخدمتهم , على ألا يتجاوز تاريخ تقديم الشكوى 60 ستون يوماً من تاريخ الواقعة محل الشكوى أو من صدور الفاتورة محل الاعتراض, ما لم يتبين عدم علم المستخدم بالفاتورة أو تاريخ الواقعة في حينه.
  2.  عند التقدم بشكوى ستتم معالجتها خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام.
  3.  سيتم تزويد العميل برقم مرجعي لشكواه، والمدة المتوقعة لمعالجتها عبر رسالة نصية او الكترونية او ورقية ويمكن للعميل تصعيد شكواه للهيئة في حال عدم رضاه.
  4.  سيتم تزويد العميل برد مكتوب عن شكواه عبر رسالة نصية، أو الكترونية، أو ورقية.
  5.  يمكنك تقديم اعتراضك ومتابعته عبر كافة قنوات الشركة، وهي :
    1. تطبيق stcBusiness
    2. المحادثة المباشرة على الموقع my.stc.com.sa
    3. مكاتب خدمات العملاء
    4. الاتصال بمركز العناية بالعملاء 909
    5. مدير الحساب
  6.  يمكنك الاطلاع على حقوق المستخدم في تقديم الشكاوى في وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات المنشورة على موقع الشركة.

أحكام وشروط خاصة بالخدمات الأرضية (9200و800 ورموز النفاذ القصيرة )

  1. سيتم فرض رسوم لخدمة الاتصال الموحد 9200 على متلقي المكالمة 17.25 هللة للدقيقة الواحدة
  2. لا يمكن حجب المكالمات الواردة إلى الخطوط المجانية 800 عن طريق الهاتف الثابت أو المحمول سواء كانت داخل الشبكة او خارجها

الشروط والأحكام الخاصة بخدمات الإنترنت عائلة DIA

  1. الحد الأدنى للالتزام بخدمة حدث عمل هو ثلاثة (3) أيام.
  2. خدمة حدث عمل صالحة بين تاريخ بدء حدث عمل وتاريخ الانتهاء اللذين يشملان ويحددهما العميل في نموذج أمر الخدمة.
  3. يتم تقسيم مبلغ الرسوم الشهرية المتكررة بالتناسب على أساس العدد الفعلي للأيام التي يتم فيها استهلاك خدمة الأعمال
  4. لا ينطبق التجديد التلقائي للعقد على خدمة حدث عمل. يُعتبر عقد خدمة حدث عمل منتهي الصلاحية تلقائيًا عند استكمال الأيام المطلوبة.
  5. يتم فصل خدمة حدث عمل تلقائيًا عند تاريخ انتهاء الحدث المحدد من قبل العميل في نموذج أمر الخدمة.
  6. لا تسري الغرامة إذا شرع العميل في فصل خدمة حدث عمل بعد اجتياز الحد الأدنى من مدة الخدمة المحددة أعلاه ، باستثناء الحالة التي يفقد فيها العميل المعدات.

الشروط والأحكام: الحماية المتميزة للأجهزة

  1. يتم تطبيق خدمة الحماية المتميزة للأجهزة على باقات الاجهزة، حيث يمكن الاشتراك في الخدمة عند شراء جهاز وفق برنامج تقسيط الأجهزة المفوترة
  2. مدة عقد حماية الجهاز مرتبطة بمدة عقد الجهاز، حيث يتوافق هذين العقدين بالتمام من حيث المدة (بداية العقد ونهايته). وبالتالي، لا يمكن الاشتراك في خدمة الحماية بعقد مختلف عن عقد تقسيط الجهاز من حيث المدة
  3. يمكن لعملاء باقات الأجهزة تفعيل الاشتراك في خدمة الحماية المتميزة عند الاشتراك بباقات الأجهزة الذكية
  4. في حال طلب العميل المشترك في الخدمة إصلاح جهازه، فيجب عليه دفع مبلغ ثابت في كل مرة قيمته 401.35 ريال كتكلفة للخدمة عند الموافقة على إصلاح أو استبدال الجهاز في كل مرة.
  5. يحق للعميل عدد (2) عمليات إصلاح أو عملية استبدال واحدة (1) بجهاز مماثل من حيث الصنع والطراز والذاكرة واللون، وفي حال عدم توفر جهاز مماثل، فيتم استبدال الجهاز بجهاز ذو ذاكرة أكبر، أو بجهاز اعلى من نفس الطراز، أو بجهاز مماثل متوفر بلون آخر.
  6. يتم إصلاح أو استبدال الأجهزة الفعلية فقط، ولا يشمل ذلك الملحقات، الأغطية، واقي الشاشة، العيوب المصنعية (المشمولة في الضمان المصنعي)، وكذلك الأضرار المؤثرة على بطاقة الشريحة SIM أو أي ملحقات وبرامج غير مشمولة أيضاً.
  7. الحالات التي يتم قبول استبدال الجهاز فيها هي الخلل التقني، كسر شاشة الجهاز، الأعطال الناتجة عن تعرض الجهاز لسوائل، الأعطال غير المغطاة ضمن ضمان المصنع، الضرر النتاج عن ملامسة الليزر للكاميرا، الشقوق المتعددة للزجاج، تلف موصل الصوت أو الإضافية، الكشوط والثقوب الشديدة، تلف الأزرار أو فقدانها، انحناء أو انقسام الغلاف الخارجي، ضرر مايكروفون أو مكبّر الصوت.
  8. الحالات التي لا يتم قبول استبدال الجهاز فيها هي عدم تطابق الصنع أو الطراز أو الحجم أو اللون أو رمز الجهاز، التعبث والإضرار بقطع الجهاز الداخلية، تفكيك قطع الجهاز أو فقدانها، وجود بطاريات غير أصلية لشركات أخرى، الأضرار الكارثية (والتي تشمل تدمير القطع، أو فصلها بالقوة إلى قطع متعددة).
  9. لا تضمن الشركة أي فقد لبيانات العملاء أو معلوماتهم المسجلة على الأجهزة، وعلى العملاء أخذ نسخة احتياطية للمعلومات قدر الإمكان قبل تسليم الأجهزة. ويجب تسليم الجهاز فقط لممثل خدمة الحماية المتميزة بدون أي اكسسوارات (الكرتون، الوصلة، الذاكرة، الشاحن وغيرها).
  10. مدة الإصلاح والاستبدال في المدن الرئيسية ( الرياض – جدة – الخبر ) تحتاج من 3 إلى 5 أيام عمل وذلك من وقت استلام الجهاز والتحقق من إغلاق حساب Google أو iCloud أو العثور على الآيفون، أما المدن غير الرئيسية فتستغرق حتى 14 يوم عمل، ومن الممكن توفير جهاز بديل في حال تجاوز فترة الإصلاح أو الاستبدال 14 يوم في الحالات المتعلقة بعدم توفر قطع غيار أو مخزون كافي للأجهزة من المصنع (حيث أن قطع الغيار المستخدمة عالية الجودة ومطابقة للمواصفات القياسية).
  11. يوافق العميل أن تكشف stcجزء من المعلومات للطرف الثالث في حال تطلب الأمر ذلك لضمان جودة الخدمة.
  12. للشركة أو أي طرف ثالث الحق في التحقق من صلاحية استحقاق الخدمة وصلاحية عقد الاشتراك الشهري للجهاز، وذلك عند استلام الجهاز من العميل.
  13. في حال رغب العميل بإلغاء الخدمة أثناء فترة سريان العقد، فسيترتب عليه دفع غرامة تساوي قيمة الاشتراك الشهري لمجموع عدد الأشهر المتبقية، حيث سيتم احتساب الغرامة وفقاُ للمعادلة التالية:
     

المدة المتبقية في العقد x مبلغ الغرامة = مبلغ الاشتراك الشهري للخدمة

Month/Period 12 Months 18 Months 24 Months
1 348 522 696
2 319 493 667
3 290 464 638
4 261 435 609
5 232 406 580
6 203 377 551
7 174 348 522
8 145 319 493
9 116 290 464
10 87 261 435
11 58 232 406
12 29 203 377
13   174 348
14   145 319
15   116 290
16   87 261
17   58 232
18   29 203
19     174
20     145
21     116
22     87
23     58
24     29

 

أحقية الحصول على مزايا برنامج الحماية المتميزة للأجهزة

مغطى بخدمة الحماية المتميزة غير مغطى بخدمة الحماية المتميزة
عدم التطابق بين الرمز الفريد للجهاز مع اللون أو الحجم أو الطراز التلف الناجم عن السوائل أو وجود علامات لذلك يؤكده المستخدم أو فني الصيانة
أي علامة تظهر التغيير الداخلي بمكونات الجهاز أو تلفه وجود أثر واضح للصدأ أو تآكل للمكونات الداخلية للجهاز
وحدة مفككة أو الجزاء مفقودة (الجزاء داخلية) أي كسور في شاشة الجهاز
بطاريات غير أصلية أو مكونات داخلية غير أصلية / تغيير بطاريات الجهاز أو أي مكونات داخلية بمكونات غير أصلية أو مقلدة تلف كاميرا الجهاز
التلف الشديد (يشمل تلف وحدات الجهاز أو تفكك أجزائه إلى قطع متعددة) وجود شرخ واحد بخط دقيق ناتج عن ارتطام الجهاز العرضي أو وجود شروخ أخرى
أي كسور أو شروخ متعددة في الزجاج / شاشة الجهاز  
تلف موصل الصوت أو الشاحن أو أي موصلات في الأجهزة  
وجود كشط أو ثقوب أو تلف في الأزرار أو فقدانها نتيجة للسقوط  
انثناء بسيط في الغلاف الخارجي للجهاز (دون التضرر الشديد لمكوناته الداخلية)  
تصدع الغلاف الخارجي (دون التضرر الشديد لمكونات الجهاز الداخلية)  

 

شروط وأحكام خاصة بإيصال الخدمة داخل موقع العميل:

1.        تقديم الدعم اللازم لفريق التنفيذ الخاص بشركة الاتصالات السعودية بما يشمل ذلك تصاريح العمل والمخططات وتحديد المسارات الامنة للحفر داخل حدود العميل وكذلك إزالة أي عوائق تنفيذ على المسار المحدد.

2.      اصدار تصاريح العمل والحفر داخل حدود العميل على ان لا تشمل أي متطلبات إضافية غير متوفرة او مدرجة في عقود المقاولين الحالية على سبيل المثال لا الحصر توفير تأمين محدد او رخص خاصة او تعهدات ذات صياغة خاصة.

3.      يتم تنفيذ المسار تحت اشراف فريق متخصص ومفوض من العميل ولا تتحمل الشركة اي تلف في البنية التحتية للعميل ينتج عن عدم تحديد المسارات الامنة داخل حدود العميل.

4.      تنفيذ الاعمال يكون وفقاً للمواصفات القياسية المعتمدة لدي شركة الاتصالات السعودية stc.

5.      يلتزم العميل بتوفير فتحة على الجدار الخارجي للنفاذ منها لحرم العميل، علماً بان اعمال تنفيذ المسار الداخلي للعميل هي للمسارات الخارجية فقط ولا تشمل المسارات او التجهيزات داخل المبني.

6.      في حال طلب العميل اي تغير في المسار المنفذ فانه يتحمل كافة التكاليف الناتجة عن ذلك وفق ما تحدده شركة الاتصالات السعودية.

7.       لا يحق للعميل اجراء اي تعديل على المسار المنفذ بواسطة شركة الاتصالات السعودية سواء عن طريق فريق العمل التابع له او عبر مقاول دون الرجوع لشركة الاتصالات السعودية وأخذ الموافقة على ذلك.

8.      في حال تمت ازالة عقار العميل او التعديل في وضعه بواسطة قرارات الدولة فإن العميل يتحمل أي تكاليف تترتب على تنفيذ تلك القرارات ما لم تتحمل الدولة تلك التكاليف.

9.      لا يحق للعميل الحاق اي ضرر بالمسار المنفذ بواسطة شركة الاتصالات السعودية ويجب ان يقوم بالإجراءات اللازمة لضمان حمايته وسلامته والالتزام بمعايير ايصال الخدمة.

10.   في حال الحاق اي ضرر بالمسار المنفذ بواسطة شركة الاتصالات السعودية ناتج عن عدم قيام العميل بإجراءات ضمان سلامة المسار يتم تحميل العميل كامل التكاليف الناتجة عن عملية الإصلاح

11.     يلتزم العميل بالسماح لموظفي شركة الاتصالات السعودية الوصول للمسار الخاص بالشركة داخل حدود العميل لأغراض المسح والصيانة او غير ذلك.

12.   لا يحق للعميل استخدام المسار المنفذ عبر شركة الاتصالات السعودية في اي غرض اخر، كما لا يحق له السماح لأي من مزودي الخدمة الاخرين استخدام المسار لإيصال الخدمة للعميل.

الأكثر زيارة
  • stc business
  • باقات كويك نت 5G
  • الأمن السيبراني
  • سوق خدمات كلاود
  • Filevalt
  • حقوق ومسؤوليات العميل
دعم
  • اتصل بنا
  • الشكاوي
  • دليل المستخدم للجهات الحكومية وقطاع الأعمال
  • قطاف أعمال
  • برنامج شركاء النجاح
  • تنظيمات الحد من الرسائل والمكالمات الاقتحامية
الشركات التابعة
  • stc موقع مجموعة
  • stc البحرين
  • stc الكويت
  • stc pay السعودية
  • stc pay البحرين
stc حول
  • من نحن
  • الإستدامة
  • الشركاء
  • المركز الإعلامي
  • التوظيف
stc business app
stc business app

download app

Apple Store

download app

Google play

download app

App Gallery
Twitter LinkedIn youtube

شروط      الخصوصية      خريطة الموقع

الحقوق محفوظه © {date} stc