تمهيد

يعتبر هذا التمهيد والبنود اللاحقة له جزء لا يتجزأ من بنود العقد ومكملة له، حيث یشیر لفظ "الشركة" أو "مقدم الخدمة" في هذا العقد لـ stc (الطرف الأول)، ويقصد بـ "العميل (العملاء)" الشخص طالب الخدمة (الطرف الثاني).

تتخصص شركة stc (الطرف الأول) في مجال تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت والمحتوى، وحيث أن العميل (الطرف الثاني) يرغب في الحصول على الخدمات التي يقدمها (الطرف الأول) وفقا لما هو متفق عليه في بنود هذا العقد، فقد تم الاتفاق و التوقيع بصحة المعلومات والموافقة على كل ما ورد في هذا العقد بعد أن إطلاع العميل على مكونات الخدمة التي يرغب الاشتراك بها من خلال القنوات الرسمية للشركة (الموقع الرسمي stc.com.sa أو تطبيق mystc)  وتم شرح مكونات وشروط وأحكام كل باقة أو خدمة تقدمها الشركة للعميل (سواء بمقابل مادي أو مجانا) وطريقة تركيبها، وبذلك تكون انتفت صفة الجهالة أو الغرر لدى العميل وأصبح مسؤول مسؤولية تامة عن جميع ما يترتب على الخدمة من التزامات مالية أو قانونية للشركة أو لأي جهة أخرى، كما یتحمل العميل علی عاتقه مسؤولية صحة البيانات والمعلومات التي یدونها في نموذج طلب الخدمة ویتحمل كامل المسؤولية عن عدم صحتها، ویلتزم بإشعار الشركة عن أي تغییر فیها.

شروط وأحكام عامة

1.         تزود الشركة العميل بالخدمات المطلوبة بعد استيفائه كافة شروط ومتطلبات الخدمة وذلك حسب الإمكانية الفنية المتاحة في موقع العميل وموارد الشبكة.

2.      یستفید العميل من الخدمات التي تقدمها الشركة مقابل الأجور المحددة في تسعيرة خدمات الشركة، وبجوز لها تخفيض أو زيادة هذه الأسعار بعد انقضاء ما لا يقل عن سنة من تاريخ تأسيس/ تفعيل الخدمة للمستخدم، أو انقضاء مدة الحد الأدنى للعقد أيهما أعلى، ما لم تقرر الهيئة مدة أخرى، كما يجب أخذ موافقة المستخدم على رغبته في استمرار عقد الخدمة وفق التعديلات الجديدة قبل دخولها حيز النفاذ.

3.      یبدأ سریان عقد الخدمة من تاريخ بدء تفعيل الخدمة لدى العميل.

4.      یلتزم العميل بكافة الأنظمة واللوائح ووثيقة الأحكام الخاصة بالشركة.

5.      یعفی العميل من تحمل أي تكاليف في حالة إخفاق الشركة في إيصال الخدمة وتفعيلها في الوقت المحدد، كما یحق للشركة استعادة الأجهزة المقدمة للعميل قبل إدخال الخدمة له شريطة عدم استخدامها أو دفع تكاليف قیمتها عند الاستخدام.

6.      يلتزم مقدم الخدمة في حال عدم توفير الحد الأدنى لسرعة التنزيل للمستخدم بمعالجة ذلك مع استيفاء الالتزامات الواردة في أنظمة الهيئة ومنها – دون الحصر – وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط وتقديم الخدمات، وفي حال ثبت أن سبب عدم توفير الحد الأدنى عائد إلى التوصيلات والمعدات المسؤول عنها المستخدم داخل موقعة فسيتم اقتراح الحلول المناسبة للمستخدم.

7.      يقر العميل بموافقته ﻋﻠﯽ جمع واستخدام الشركة لمعلوماته بغرض تقديم خدماتها وتحسينها، ﻋﻠﯽ أن تقوم الشركة باتخاذ كافة التدابير المناسبة لحمایة هذه المعلومات وسریتها وعدم إفشائها لأي طرف بأي حال من الأحوال إلا بطلب من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أو أي سلطة مختصة لضمان الامتثال لسياسات الخصوصية ﻓﻲ الشركة.

8.      في حال عدم الوفاء بمعايير جودة الخدمة التي يرجع سببها إلى مقدم الخدمة؛ تتم التسوية للعميل بما يتوافق مع آلية التسوية المطبقة في الشركة وفقاً لأنظمة الهيئة.

9.      يحق للمستخدم تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة المتعلقة بخدمته من خلال أي من القنوات التي وفرتها الشركة لذلك (900، mystc، منافذ البيع، موقع الشركة الإلكتروني)، على ألا يتجاوز تاريخ تقديم الشكوى 60 ستون يوماً من تاريخ الواقعة محل الشكوى أو من صدور الفاتورة محل الاعتراض، ما لم يتبين عدم علم المستخدم بالفاتورة أو تاريخ الواقعة في حينه، على أن يتم معالجة الشكوى خلال خمسة أيام من تاريخ فتح الخلاف.

10.   يمكن للعميل تصعيد شكواه لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في حال تأخر حل الشكوى أو عدم رضاه عن المعالجة.

11.   تم تصميم الخدمات المنزلية للاستخدام المنزلي العادي فقط، ولا یحق للكيانات التجارية والقانونية استخدام هذه الخدمات. وفي حالة وجود أي خلل أو سوء استخدام بذلك علی النحو الذي یضر بالشركة أو أحد عملائها أو الإخلال بالآداب العامة أو إساءة استخدامها بأي شكل من الأشكال فإن للشركة الحق باتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة لضمان حقوقها بما فیها إيقاف الخدمة كلیّا ً أو جزئيا ًمع تحميل العميل المبالغ الناتجة عن إساءة الاستخدام.

12.   يحق للمستخدم طلب تعليق الخدمة لاحقة الدفع لمدة لا تتجاوز (12) اثني عشر شهراً، وخلال فترة التعليق لا يتم احتساب أي مقابل مالي عدا رسوم تعليق الخدمة المعتمدة من الهيئة، وفي حال وجود حد أدنى لعقد الخدمة؛ فيجوز لمقدم الخدمة تمديد مدة الالتزام لمدة متساوية مع فترة تعليق الخدمة، على أن يتم إشعار المستخدم بذلك، ويستثنى من هذا العملاء الذين لديهم عقد أجهزة ساري، فلن يتمكنوا من تعليق الخدمات لاحقة الدفع إلا بعد إلغاء العقد الخاص بالأجهزة وتحمل جميع المطالبات المالية المترتبة على ذلك.

13.   لا یحق للعميل المطالبة بالرقم الذي تم صرفه إذا لم تتمكن الشركة من التركيب. باستثناء الأرقام المميزة التي تم دفع مقابل مادي لها وفي حال عدم القدرة علی صرف رقمه المميز یعوض برقم مميز أخر من نفس الفئة.

14.   لتقديم أفضل جودة للخدمات، قد تقوم stc بتخزين بعض البيانات وحفظها ومشاركتها لدى شركة الاتصالات والشركات التابعة لها مع التأكد من استخدام أحدث أنظمة وإجراءات حمایة البيانات وأكثرها تطورا.

15.   لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن تدني جودة الخدمة ﻓﻲ حال نقل الخدمة من قبل العميل، كما يلتزم العميل بأن التوصيلات الداخلية في موقعه تدخل تحت مسئوليته الخاصة، ويجب عليه صيانتها في حال تأثرها أو انقطاعها والتأكد من سلامتها قبل الاتصال على الشركة لطلب الدعم الفني.

16.   استفادة العميل من خدمات الشركة وأصولها (جميع الأجهزة الطرفية اللازمة لعمل الخدمة على سبيل المثال مودم الألياف الضوئية ONT أو ONU) لا تعني تملّكه لها بأي شكل من الأشكال وبالتالي لا یجوز له التصرف إلا وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها ﻓﻲ الشركة.

17.   يمكن للعميل التحكم الكامل بالخدمات التي اشترك بها ومتابعة بيانات استخدام الخدمة بشكل مستمر من خلال mystc و 900 ومنافذ البيع.

18.   في حالة وجود تعارض بين النص العربي والنص الإنجليزي في هذا العقد، فإن النص المعمول به والمعتمد هو النص العربي.

19.   تحتفظ stc بالحق في إجراء تعديلات أو تغییرات أو الغاء برامج الولاء. مثل صلاحية انتهاء النقاط، أو نسب التحويل أو أنواع المكافأة وقيمتها، ولن يترتب على الشركة أي مسؤولية أو تعويض تجاه أعضاء برامج الولاء.

20. خدمات المحتوى تتيح للعملاء الاشتراك بخدمات فريدة ومتنوعة من خلال الرسائل النصية أو البوابات الإلكترونية أو التطبيقات الذكية، وهي متاحة لعملاء شبكة stc، بحيث يتمكن العميل من الوصول للمحتوى المقدم بكل سهولة ويسر ويمكن للعميل إلغاء اشتراكه عبر نفس القنوات المتاحة للاشتراك.

الفوترة والسياسات الائتمانية

1. تخضع الخدمات المقدمة في هذا العقد لسياسة الائتمان المعتمدة والتي تنص علی: "إمكانية طلب تخفيض الحد الائتماني؛ مع مراعاة ألا یقل الحد الائتماني بعد التخفيض عن الحد الأدنى لقيمة الباقة، وعدم رفعه إلا بطلب من العميل".، وفي حال طلب المستخدم تعديل باقته إلى باقة ذات رسوم أعلى من الحد الائتماني، فإن ذلك يعني رفع الحد الائتماني تلقائياً إلى قيمة الباقة الجديدة كحد أدنى.

2. تلتزم الشركة ﻓﻲ عدم تجاوز إجمالي مبلغ الفاتورة الحد الائتماني؛ باستثناء آخر عملية اتصال قبل بلوغ الحد الائتماني، بالإضافة إلی الزيادة بما لا تتجاوز % 10 من الحد الائتماني، ﻓﻲ حال طلب العميل إعادة الخدمة.

3. تنتهي مدة الاعتراض علی صحة الفاتورة بعد (60) یوماً من تاريخ صدورها ما لم یتبین عدم علم المستخدم بالفاتورة، ولا یمكن تقديم تفاصيل الفواتیر بعد مضي 12 شهراً من تاريخ صدورها، مالم یكن هناك خلاف.

4. یلتزم العميل بتسديد الرسوم المتراكمة المستحقة نظیر الخدمات المقدمة له أو أیة مبالغ یتم رصدها علی الخدمة أولا ً بأول، وخلال المواعيد المحددة في الفاتورة ویكون العميل مسؤولا ً مسؤولية كاملة عن كافة الالتزامات التي تنشأ عن استخدام هذه الخدمة. وفي حالة عدم السداد أو إلغاء هذه الخدمة، تحتفظ الشركة بحق إضافة مبالغ متأخرة علی الفاتورة نظیر أي خدمة سابقة أخرى علی حساب العمیل. وإذا لم یسدد العمیل المبالغ المستحقة للشركة بعد مضي 60 یوماً من تاريخ صدور الفاتورة، فللشركة الحق في الغاء الخدمة مالم تكن هذه المبالغ محل خلاف ، و اتخاذ ما تراه مناسباً باللجوء للجهات المختصة لحفظ حقوقها وإدراج اسمه ضمن قائمة المحظور التعامل معهم، وفي حال التقاضي تكون المحكمة المختصة في مدينة الرياض هي المختصة بنظر النزاع بين الطرفين ( مكان التقاضي الموقع الرئيسي للشركة ).

5. یحق للشركة تبادل المعلومات الائتمانية الخاصة بالعميل مع مراكز الائتمان الأخرى مثل (simah).

6. تكون كافة المكالمات الداخلية والمحلية للخطوط الأرضية داخل نطاق شبكة stc مجانية وسارية لكافة الباقات ما عدا خدمة 700 ودليل الهاتف التجاري 905 وخدمة وقتي صلاتي 1222، فهي. خدمات مستقلة یتم احتساب قیمة المكالمة ﻋﻠﯽ العملاء عند اتصالهم بها.

7. في بعض الحالات قد يتطلب الحصول على الخدمة دفع مبلغ تأمين مالي يحدده مقدم الخدمة، كما يجب على مقدم الخدمة اعادة مبلغ التأمين للمستخدم، أو الرصيد المتبقي منه، بعد خصم أي مبلغ مستحق لمقدم الخدمة للسبب الذي طُلب لأجله مبلغ التأمين، وذلك عبر أي وسيلة يطلبها المستخدم، بما في ذلك إيداع مبلغ التأمين أو رصيده المتبقي في حساب مصرفي للمستخدم، أو حساب المستخدم لدى مقدم الخدمة، في أقرب وقت من تاريخ انتهاء سبب طلب مبلغ التأمين، أو إلغاء الخدمة، أو انقضاء سنة واحدة من تاريخ دفع التأمين المالي، وفق التالي:

7.1. يحق للعميل استرداد كامل التأمين المالي خلال 10 أيام عن طريق تحويله لحسابة البنكي أو خلال 5 أيام على الأكثر إذا طلب المستخدم إضافتها إلى أي حساب يخصه لدى مقدم الخدمة، وذلك ﻓﻲ حال عدم تركيب الخدمة المطلوبة لوجود معوقات فنیة.
7.2. بجب ﻋﻠﯽ العميل تسديد التأمين المالي عبر قنوات سداد خلال 5 أیام من تاريخ استلام الرسالة النصية لطلب الخدمة حتی لا یتم الغاء الطلب.
7.3. مع مراعاة ما نصت علبه وثیقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات یحق للعميل استرداد التأمین المالي وذلك بعد خصم مستحقات الشركة.

الباقات والخدمات الثابتة

1. تقدم الشركة باقات الإنترنت: بیتي ماكس، بيتي إنترتينمنت، بيتي ستريم، بيتي قيمز و بيتي بيسك بعقد اشتراك مدته 12 شهراً، وتحتسب هذه المدة من تاريخ تفعيل الخدمة في أنظمة الشركة.

2. تقدم الشركة جميع الباقات ﻓﻲ موقع العميل وتوفر سرعات الانترنت ضمن حدود السرعات المعتمدة لكل باقة وفق مميزاتها وحسب الإمكانات الفنية والتقنية المتاحة ووفق ما هو مقرر بالأنظمة المعتمدة، كما تضمن الشركة الحد الادنى لسرعات الانترنت (تحميل) التي تقدم للعملاء وفق التالي:

1.2 شبكة الفايبر: لا تقل عن %70 من السرعة التي اشترك بها العميل.

3. تقدم الشركة خدمات إنترنت مسبقة الدفع (بيتي فايبر 100 لمدة 6 أشهر + شهر مجانا، بيتي فايبر 100 لمدة 12 شهر + شهرين مجانا، بيتي فايبر 300 لمدة 6 أشهر + شهر مجانا، بيتي فايبر 300 لمدة 12 شهر + شهرين مجانا ، وفي حال تأسيس هذه الخدمات فإنه لا يسمح بنقلها من موقع إلى آخر.

الباقات والخدمات اللاسلكية الثابتة

1. تقدم الشركة باقات الإنترنت: بيتي 5G ستريم، بيتي 5G ستريم (شريحة مدمجة)، بيتي 5G انترينمنت، بيتي 5G بيسك، بعقد اشتراك مدته 18 شهر، وتحتسب هذه المدة من تاريخ تفعيل الخدمة في أنظمة الشركة.

2. تقدم الشركة خدمات إنترنت: بيتي 5G 300 ميجا مسبقة الدفع لمدة 6 أشهر أو 12 شهر.

3. تقدم الشركة باقة بيتي 5G بيسك اللاسلكية غير محدودة الاستخدام وبسرعة تصل إلى 200 ميجا ، وكذلك  باقة  بيتي 5G انترتينمنت اللاسلكية غير محدودة الاستخدام وبسرعة تصل إلى 300 ميجا  تقدم هذه الباقات مع خاصية  إقفال الشريحة على جهاز  الراوتر المقدم للعميل مع الخدمة عند التأسيس الجديد، بحيث لا يمكن تفعيل هذه الشريحة على جهاز آخر، وبتغطية محددة ضمن نطاق المنزل، مع إمكانية إزالة قفل الموقع مؤقتاً مرة واحدة في الشهر في حالة طلب العميل نقل موقع الخدمة لموقع جديد ، يمكن للمستخدم تجربة الخدمة مجانا وإعادتها (خلال 3 أيام عمل) اعتبارا من وقت تفعيل الخدمة في الأنظمة بعد استلامه لجهاز الخدمة.

كما تقدم الشركة جميع الباقات ﻓﻲ موقع العميل وتوفر سرعات الإنترنت ضمن حدود السرعات المعتمدة لكل باقة ووفق مميزاتها وحسب الإمكانات الفنية والتقنية المتاحة ووفق ما هو مقرر بالأنظمة المعتمدة، كما تضمن الشركة الحد الأدنى لسرعات الإنترنت (تحميل) التي تقدم للعملاء وفق التالي:

شبكة النفاذ اللاسلكي الثابت (FWA): لا تقل عن %70 من السرعة التي اشترك بها العميل.

4. عند فقدان الشريحة يتوجب إبلاغ stc فوراً حتى يخلي العميل مسؤوليته من أية تبعات مستقبلية قد تترتب على الرقم المسجل باسمه.

5. الخدمة تعمل على شبكة الجيل الخامس وفي حال عدم توفرها تعمل على شبكات الجيل الرابع.

باقات وخدمات المايكرويف:

1. تقدم الشركة باقات الإنترنت عبر تقنية المايكرويف: بیتي دايركت 100، بيتي دايركت 200 بعقد اشتراك مدته 24 شهراً، وتحتسب هذه المدة من تاريخ تفعيل الخدمة في أنظمة الشركة.

2. يمكن للعميل طلب نقل الخدمة مع احتساب رسوم النقل للموقع الجديد (5000 ريال) 

3. يلتزم العميل بتغيير التقنية إلى فايبر في حال تم تغيير الموقع وتوفرت تغطية الفايبر في موقعة الجديد مع تحمله متبقي تكاليف التركيب لعقد الموقع الحالي ورسوم تفكيك الخدمة (2500 ريال) ولا يتحمل العميل غرامة الإلغاء للباقة.

الأجهزة

1. یقر العميل بموافقته ﻋﻠﯽ الأجهزة/ الحلول التقنية المقدمة من الشركة لتشغيل الخدمة ﻓﻲ موقع العميل. (حسب ما هو موضح ﻓﻲ نموذج الأجهزة والتقنيات).

2. تضمن الشركة أداء الأجهزة المقدمة للعميل لمدة سنتان تبدأ من استلام العميل للجهاز وﻓﻲ حال تعطل الجهاز أو عدم كفاءته بما ﻓﻲ ذلك الناتجة عن التقادم الطبیعي للشبكات والأجهزة أو وجود عیب مصنعي فیه خلال فترة الضمان تقوم الشركة بإصلاحه أو استبداله بنفس النوع أو بنوع مشابه له مجاناً، كما یحق للشركة توجیه العميل مباشرة إلی وكیل الجهاز المعتمد لإجراء الصيانة اللازمة خلال هذه الفترة.

3. یكون العميل مسؤولاً عن حمایة الأجهزة المقدمة من الشركة ضد الفيروسات والبرمجيات الطفیلیة أو المؤذية والتي قد تؤثر ﻋﻠﯽ أجهزته.

4. تقدم الشركة جميع الأجهزة اللازمة لتشغيل الباقات والخدمات في منزل العميل لمرة واحدة عند التأسيس الجديد للخدمة (ما عدا خدمة stc tv)، كما یلتزم العميل بسداد قیمة الأجهزة المقدمة له من قبل الشركة ویتم إضافتها ﻋﻠﯽ الفاتورة سواء ﻋﻠﯽ أقساط شهرية أو قیمتها كاملة وفقاً لنوع الخدمة وبحسب طلبه، ما لم تشتمل حزمة الخدمة رسوم / تكاليف إضافية بغرض التركيب/التثبيت وقیمة الأجهزة، وفي حال قام العميل بإلغاء الخدمة وإعادة تأسيسها أو التنقل بين الباقات فلا يتم تقدم الأجهزة مرة أخرى له، وإذا رغب العميل بالحصول على أي من أجهزة الخدمة مرة أخرى فإنه يترتب عليه سداد قیمة هذه الأجهزة بإضافتها ﻋﻠﯽ الفاتورة سواء ﻋﻠﯽ أقساط شهرية أو قیمتها كاملة وفقاً لنوع الخدمة وبحسب طلبه.

.5 يلتزم العميل بدفع المبلغ المتبقي من قيمة الجهاز شاملاً ضريبة القيمة المضافة في حال قام بإنهاء العقد قبل انتهاء مدته، ويشمل ذلك وليس حصراً نقل الخدمة إلى مشغل آخر وإلغاء الخدمة نهائياً لأي سبب كان وتخفيض الباقة إلى باقة أقل.

.6 يحق للعميل ترقية باقة الانترنت المنزلي إلى باقة أعلى خلال فترة العقد، كما يحق له العودة إلى نفس الباقة الأساسية التي رقّى منها، ولكن لا يحق له تخفيض الباقة إلى باقة أقل من باقته الأساسية المرتبطة بالعقد عند شراء الجهاز إلا عند الانتهاء من العقد الحالي أو استيفاء قيمة الجهاز.

.7 يحق للعميل تغيير عنوانه خلال فترة عقد الأجهزة بدون تأثر العقد على شرط أن يكون عنوان العميل الجديد يدعم نفس الباقة أو أعلى إذا كان عنوان العميل الجديد يتطلب من العميل تخفيض التقنية "الباقة" من فايبر لنحاسي مثلا، فيلتزم العميل بإلغاء العقد وذلك بدفع المبلغ المتبقي من قيمة الجهاز شاملاً ضريبة القيمة المضافة أولا قبل تغيير العنوان.

.8 في حال نقل الملكية يجب الغاء عقد الأجهزة أولا ويتحمل العميل دفع المستحقات المالية المترتبة على ذلك ان وجدت.

.9 يعتمد منح الأجهزة للعملاء الذين تنطبق عليهم شروط برنامج أقساط الأجهزة على مدى توفر الأجهزة وعدم وجود تعثرات مالية على العميل وفي حال انطباق الشروط، يحق للعميل ثلاث أجهزة كحد أقصى ويمكنه الحصول على جهاز رابع آخر على رقم آخر ان كان حده الائتماني يسمح بذلك.

10. للشركة الحق في استعادة جميع أجهزة الخدمة المقدمة في هذا العقد في حالة انتهاء مدة العقد واختيار العميل عدم الاستمرار بالخدمة وإلغائها، كما يلتزم العميل بدفع مبلغ 2,500 ريال رسوم تفكيك خدمة المايكرويف.

التنازل وتغيير وإلغاء الخدمات

1. تنص سیاسات تعدیل وإلغاء الباقات/الخدمات ﻋﻠﯽ التالي:

1.1. بإمكان العمیل طلب التعدیل ﻋﻠﯽ أي من خدمات الإنترنت المنزلیة، بالإضافة إلی إلغاء المفاتیح، وذلك عبر أحد القنوات التالیة: الاتصال بمركز خدمة العملاء 900، أو عن طریق تطبیق mystc، أو زیارة أحد مكاتب stc

1.2. سیاسات إلغاء مفتاح الجوال تنص ﻋﻠﯽ التالي:

1.2.1. مفتاح الجوال "بدون عقد" بسعر 172.5 ریال/شهریا (700 دقيقة / شهریا لأي هاتف متنقل): یستطیع العميل الإلغاء بدون أي شروط.

1.2.2. مفتاح الجوال "بعقد 12 شهر" بسعر 136.85 ریال/شهریا (700 دقیقة / شهریا لأي هاتف متنقل): ﻓﻲ حال طلب العمیل إلغاء المفتاح قبل إكمال مدة العقد، یتم احتساب غرامة قدرها 136.85ریال لمرة واحدة.

1.2.3. تعليق الخدمة وذلك بوقف الخدمات الصادرة فقط، لمدة لا تقل عن (15) يوماً قبل عملية الإلغاء، والتأكد في جميع الأحوال من قدرة المستخدم على استقبال المكالمات الواردة، والاتصال على خدمات الطوارئ وأرقام الاتصال بمقدم الخدمة.

2. يحق للعميل الغاء الخدمات مسبقة الدفع على النحو التالي:

2.1. فايبر مسبقة الدفع: يمكن للعميل استرداد جميع المبالغ المدفوعة من قبل العميل في حال تعثر تركيب الخدمة لديه.

3. یحق للشركة تعليق الخدمة أو إلغائها عن العمیل لأي سبب من الأسباب التالية:

3.1. عدم تقديم التأمين المالي الذي تطلبه الشركة في الحالات التي یتم طلب التأمين وفق ما ورد بوثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشرط تقديم الخدمات ووفق الإجراءات المعتمدة.

3.2. عدم التزام العميل بأحكام اتفاقية السداد المؤجل "بالتقسيط" حسب خطة الشركة للدفع المؤجل بهذا الخصوص.

3.3. إعاقة العمیل عمل فنیي الشركة في حالة الحاجة إلی الدخول والوصول إلی موقع الخدمة الذي یحتوي علی الأجهزة الطرفیة لثلاث مرات علی الأقل في السنة.

3.4. مخالفة العميل لأي من الأحكام أو الشروط الواردة في وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات أو في هذا العقد.

3.5. عدم سداد العميل لمستحقات الشركة، ما لم تكن تلك المستحقات محل خلاف.

3.6. عدم تجاوب العميل بتحدیث بیاناته عند مطالبته بذلك، أو ثبوت تقدیم بیانات أو معلومات مغلوطة أو مزورة للشركة.

3.7. في حالة وفاة العميل، ستقوم الشركة بتعليق الخدمة من تاريخ الإبلاغ أو العلم بالوفاة، ویجوز للورثة (خلال 30 یوما من تاريخ الإبلاغ أو العلم) اختیار استمرار الخدمة ونقلها لاسم واحد منهم، وتحمله كافة الحقوق والمسؤوليات المترتبة علی المشترك أو ألغاء الخدمة.

3.8. إذا توجب ترك الموقع المؤسس به الخدمة بسبب هدم الموقع، أو أنه أصبح غیر صالح للاستخدام؛ لأي سبب خارج عن سیطرة المستخدم، عندها یقوم مقدم الخدمة بإلغاء الخدمة ابتداء من التاریخ الذي تم فیه إبلاغه بذلك، مع عدم تحمل المستخدم مبالغ مالیة بسبب الإلغاء. ویتعین علی العمیل تسویة وسداد مستحقاته.

3.9. إذا ورد طلب التعليق أو الإلغاء من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (citc).

4. یجوز للعميل التنازل عن الخدمة لعميل آخر شريطة عدم وجود أي مستحقات للشركة غیر مسددة (وغیر متنازع علیها) ﻋﻠﯽ الخدمة محل التنازل أو المتنازل إليه ووفق الإجراءات المعتمدة حسب سياسة كل باقة أو خدمة.

5. في حال كسر عقد الخدمة بسبب إلغاء الباقة أو لعدم السداد أو التنازل عن الخدمة أو تحويل الرقم الى مشغل آخر قبل انتهاء العقد فيلتزم العميل بدفع غرامة كسر العقد بحسب الباقة أو الخدمة التي تم كسر عقدها كما يلي:

5.1. 57.50 ريال عن كل شهر متبقي في عقده عن الباقات الثابتة.

5.2. 28.75 ريال عن كل شهر متبقي في عقده عن خدمات 4G.

5.3. 115 ريال عن كل شهر متبقي في عقده عن خدمات5G.

5.4. 239.58 ريال عن كل شهر متبقي في عقده عن باقات المايكرويف

5.5. 77.05 ريال عن كل شهر متبقي في عقده عن أجهزة مقويات WiFi

5.6. 120.75 ريال عن كل شهر متبقي في عقده عن حزمة الأمان من Ring

6. يمكن للعميل تخفيض باقته الثابتة في نفس التقنية مع التزامه بدفع غرامات الأجهزة.

7. يحق للعميل التنقل بين باقات النفاذ اللاسلكي الثابت، مع تطبيق الشروط والاحكام، وفق التالي:

7.1. يحق لعملاء باقات بيتي 5G التنقل بين الباقات في نفس التقنية مرة واحدة في الشهر "ماعدا باقة بيتي 5G 200mbps + stc tv لايت".

7.2. يحق لعملاء باقات بيتي 4G التنقل بين الباقات في نفس التقنية مرة واحدة في الشهر "ماعدا باقة بيتي 4G 50mbps".

stc tv

1. تلتزم الشركة بتقديم خدمة stc tv الى العميل من خلال التطبيقات الخاصة بالخدمة.

2. قد تعتمد الشركة على شبكات أو خدمات مقدم خدمة آخر في تقديم الخدمة النهائية للعميل وتكون الشركة الجهة الأولى والمسئولة عن هذه الخدمة، مع عدم تحمل الشركة أي مسؤولية عن محتوى قنوات البث ﻓﻲ خدمة stc tv حيث يتم تقديم هذه الخدمة من خلال شبكة مزود خدمة المحتوى (إنتيغرال)، كما لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عند إجراء أي تغییرات ﻓﻲ الباقات التلفزيونية، كما یحق للشركة ودون إشعار العمیل أن تقوم بإجراء تغییرات ﻓﻲ الباقات التلفزيونية الإضافية أو محتوى قنواتها وفقاً لمصدر هذه القنوات."

3. للحصول ﻋﻠﯽ أفضل جودة لخدمة stc tv یجب ان لا تقل سرعة الأنترنت عن 6 میجا، استخدام الانترنت وstc tv ﻓﻲ آن واحد قد یؤثر أداء أحدهما ﻋﻠﯽ الآخر وكذلك زیادة عدد المستخدمين للإنترنت بالمنزل قد یؤثر ﻋﻠﯽ جودة خدمة stc tv هوم.

4. خدمة stc tv تعمل فقط ﻋﻠﯽ خط الانترنت المشترك فیه العميل.

شبكة النفاذ الموحد

1. يمكن للعميل الاستفادة من شبكة النفاذ الموحد بين المشغلين وفق التالي:

1.1. طلب تأسيس خدمات stc على شبكة مشغل آخر من خلال رفع طلب من أي من منافذ البيع الخاصة بـstc.
1.2. تغيير عنوان خدمة قائمة الى شبكة مشغل آخر من خلال رفع طلب من أي من منافذ البيع الخاصة بـstc.
1.3. تغيير التقنية لخدمة قائمة الى شبكة مشغل آخر من خلال رفع طلب من أي من منافذ البيع الخاصة بـstc.
1.4. تحويل الخدمة من stc إلى مشغل آخر من خلال رفع طلب من المشغل المطلوب تحويل الخدمة له، وسيتم إصدار فاتورة نهائية للعميل تتضمن جميع المبالغ المستحقة للشركة على العميل.