• انبعاثات الغازات الدفيئة (طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون)
    الكيان العام انبعاثات الغازات الدفيئة المباشرة (النطاق 1) انبعاثات الغازات الدفيئة غير المباشرة (النطاق2) إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة (النطاقان 1و2)
    المملكة العربية السعودية* 2022م 10,616 378,889 389,505
    2023م 10,013 267,232 277,245
    2024م 9,456 262,128 271,584
    نسبة التغيير %5.6 %1.9 %2.0
    مجموعة stc 2022م 187,217 1,174,589 1,361,806
    2023م 174,870 1,192,877 1,367,747
    2024م 168,560 1,288,041 1,456,601
    نسبة التغيير %3.6 %7.9 %6.5
    * تشير “المملكة العربية السعودية” إلى stc السعودية والشركات التابعة لمقرها الرئيسي.
  • المملكة العربية السعودية** مجموعة stc
    النفايات العامة 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م
    إجمالي النفايات العامة في المقر الرئيسي* (طن) (t) 750 700 1,000 6,550 6,337 2,516
    * زيادة النفايات الناتجة في stc السعودية ترجع إلى زيادة أنشطة البناء.
    ** تشير المملكة العربية السعودية إلى stc السعودية والشركات التابعة لها في المقر الرئيسي.
    المملكة العربية السعودية*
    استهلاك الورق 2022م 2023م 2024م
    استهلاك الورق (طن) 1.37 1.25 1.05
    * تشير المملكة العربية السعودية إلى stc السعودية والشركات التابعة لها في المقر الرئيسي.
  • المملكة العربية السعودية** مجموعة stc
    استهلاك المياه* (م3) 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م
    إجمالي استهلاك المياه* 430,603 403,864 444,636 819,478 714,626 478,259
    * تعود الزيادة في استهلاك المياه لدى stc السعودية خلال عام 2024م بشكل رئيسي إلى زيادة المساحة المبنية إلى جانب زيادة نسبة وجود الموظفين نتيجة انتقال الشركات التابعة إلى المقر الرئيسي.
    ** تشير المملكة العربية السعودية إلى stc السعودية والشركات التابعة لها في المقر الرئيسي.
  • stc السعودية
    رضا العملاء 2022م 2023م 2024م
    مؤشر تجربة العملاء (CEI) %88 %89 %92
    stc السعودية stc البحرين** stc الكويت*
    رضا العملاء 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م
    نسبة رضا العملاء %83.50 %84.70 %84.77 %78 %92 %93.3 %87 %87 %90.1
    إنتاجية مراكز الاتصال
    نسبة حل المشكلات من أول اتصال (FCR) %79 %78 %82 %96 %96 %96 %88 %91 %91
    * لا يُمكن مقارنة بيانات عام 2024م مع الأعوام السابقة نظراً لاعتماد منهجية قياس جديدة، مثل المقابلات الهاتفية بمساعدة الحاسوب CATI، والاستبيانات المختصرة، ومنهجية العينة الطبقية، ومؤشر رضا العملاء NPS من 5 نقاط.
    ** لا تتوفر نسب الاستجابة لـ stc البحرين، إلا أن عدد الاستجابات كان على النحو التالي: 130,174 في عام 2022م، و102,926 في عام 2023م، و465 في عام 2024م.
  • stc السعودية stc البحرين stc الكويت
    تغطية الشبكة* 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م
    لنسبة المئوية للتغطية السكانية لشبكة الجيل الرابع %98.0 %98.0 %98.0 %100.0 %100.0 %100.0 %100.0 %100.0 %100.0
    النسبة المئوية للتغطية السكانية لشبكة الجيل الخامس %40.8 %47.5 %54.7 %100.0 %100.0 %100.0 %100.0 %100.0 %100.0
    * شهدت تجربة المستخدم تحسناً على شبكات الجيل الرابع والخامس، مع إيقاف تشغيل شبكة الجيل الثالث بالكامل.
  • stc السعودية مجموعة stc
    التدريب على الصحة والسلامة 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م
    إجمالي ساعات التدريب على الصحة والسلامة المقدمة للموظفين والمقاولين 28,000 31,448 22,406 34,244 45,162 34,022
    متوسط ساعات التدريب على الصحة والسلامة لكل موظف ومقاول 2.45 3.00 2.80 - 5.32 2.47
  • تشكيل مجلس الإدارة 2022م 2023م 2024م
    النسبة المئوية لمقاعد مجلس الإدارة التي يشغلها أعضاء مستقلون %36 %36 %36
    الأعضاء التنفيذيون في مجلس الإدارة 0 0 0
    الأعضاء غير التنفيذيين في مجلس الإدارة 11 11 11
    الأعضاء المستقلون في مجلس الإدارة 4 4 6
    الأعضاء غير المستقلين في مجلس الإدارة 7 7 5
  • stc السعودية مجموعة stc
    التدريب على حماية البيانات وأمنها 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م
    عدد الموظفين الذين حضروا التدريب الأمني 11,068 18,781 11,066 22,422 4,118
    مجموع ساعات التدريب 34,207 65,733 25,452 - 90,012 9,746
    * بيانات المجموعة لعام 2022م ليست متاحة نظراً لتوسع نطاق العمليات. بدأت الحسابات الدقيقة وجمع البيانات الشامل على مستوى المجموعة في عام 2023م.
  • stc السعودية مجموعة stc
    تدقيق استدامة الموردين ومراقبتهم 2022م 2023م 2024م 2022م 2023م 2024م
    عدد الموردين الذين تم تحديدهم على أن لهم آثاراً سلبية فعلية ومحتملة كبيرة 52 49 47 52 49 47
    الموردون الذين تم الاتفاق معهم على تحسينات الاستدامة نتيجة لعمليات التدقيق 9 3 10 9 8 71
    الموردون الذين تم إنهاء العلاقات معهم نتيجة لعمليات التدقيق والمراقبة 5 4 0 5 4 0
    عدد الموردين المحظورين لعدم الالتزام بالجوانب الأخلاقية 5 4 0 7 4 0

تحميل الفصل

تحميل التقرير كاملاً

اقرأ المزيد