حققت وحدة العملاء نمواً قوياً وإنجازات بارزة في عام 2024م على خلفية التحسن الملحوظ في أداء الاقتصاد الكلي في المملكة والتزام stc بتوفير تجارب استثنائية وخدمات عالية الجودة تفوق تطلعات العملاء. وجاء هذا النمو مدعوماً بتوسّع الاقتصاد وزيادة أعداد المقيمين والسياح، إلى جانب تدفق حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين. ونجحت stc في تعزيز أدائها وترسيخ ثقة عملائها عبر بناء شراكات طويلة الأجل والاستفادة من قدرات التحليلات المتقدمة وتبنّي نموذج تشغيلي يركز على الابتكار الرقمي.

تحرص stc على ضمان مواءمة جهودها التوسعية في السوق مع المصالح طويلة الأجل لعملائها، وذلك من خلال تبني نهج يرتكز على تلبية احتياجات العميل. ونجحت stc هذا العام في ترسيخ قدرتها على تحقيق التوازن بين عمليات التوسّع والربحية المستدامة من خلال التركيز على زيادة الإيرادات وتحديث عملياتها الداخلية التي أثمرت عن نمو مستدام في صافي الأرباح.

وحافظت stc على ريادتها في خدمات الجوال من خلال توفير عروض قيمة مميزة نالت ثقة وإعجاب العملاء، إذ ركزت stc في هذا العام على التميز من خلال القيمة المضافة التي توفرها منتجاتها وخدماتها المبتكرة المصممة لتواكب احتياجات الشرائح الرئيسية من العملاء.

وعلى مستوى خدمات الثابت، واصلت stc تفوقها في تقنيات النطاق العريض عالية السرعة مسجلةً نمواً لافتاً من خلال استراتيجية مدروسة تهدف إلى التوسع في المجالات ذات إمكانات النمو العالية، فمن خلال زيادة أرباح استثمارات البنية التحتية، تمكنت stc من الحفاظ على معدلات نمو قوية وضمان جاهزية عملائها للحصول على خدمات الجيل التالي في المستقبل. كما لعبت مبادرات الطرح الذكي للخدمات دوراً محورياً في تعزيز هذا الزخم مع توسيع نطاق الشبكة وتوفير الخدمات بكفاءة عالية.

وفيما يخص خدمات النمو، أجرت stc مراجعة شاملة لاستراتيجيات خدماتها بهدف إعادة توجيه مساعيها لدفع عجلة النمو المتسارع، حيث نجحت في تعزيز مكانة منصتها stc tv لتكون المنصة الأفضل من نوعها والأكثر شمولية للمحتوى الإعلامي والترفيهي المتنوع، وذلك من خلال مواءمة محتواها مع تطلعات قاعدة عملائها. وأتاح هذا التحول الاستراتيجي توفير تجربة سلسة ومتكاملة للقاعدة المتنامية من مستخدمي المنصة مع تعزيز فرص تطوير عروض وخدمات الاتصالات الأساسية. ومزامنة لذلك، واصلت stc تطوير خدمات أسلوب الحياة من خلال توسيع نطاق العروض والمزايا المقدمة في إطار برنامج الولاء والذي سينتقل نحو جيل جديد من العروض التي ستلبي جميع احتياجات أساليب الحياة الرقمية للعملاء.

وحققت stc أداءً قوياً هذا العام في مبيعات الأجهزة بفضل تنويع محفظة منتجاتها وتوسيع قنوات المبيعات وتبني نموذج التسويق الموجه والارتقاء بتجارب العملاء، وتمكنت من تعزيز ريادتها في السوق عبر ابتكار وطرح مجموعة واسعة من المنتجات بما فيها الأجهزة الشخصية والألعاب الإلكترونية وإنترنت الأشياء وأجهزة المنزل الذكي. كما ركزت stc على توسيع محفظة الأجهزة المنزلية الذكية لتشمل أجهزة وخدمات متنوعة منها التركيب وخدمات ما بعد البيع. إضافةً إلى ذلك، واصلت stc سعيها لتعزيز عروض القيمة التي تقدمها في مختلف فئات الأجهزة من خلال خدمات ما بعد البيع مثل الاستبدال والإصلاح والتأمين والضمان وغيرها من خدمات القيمة المضافة.

  • * مشتركي مسبوق الدفع يشمل مشتركي الهاتف المحمول الصوتي، والنطاق العريض القياسي للأجهزة المحمولة، ووالنطاق العريض المتنقل المخصصة للبيانات.
  • ** مشتركي المفوتر يشملو مشتركي الهاتف المحمول الصوتي، والنطاق العريض القياسي للأجهزة المحمولة، ووالنطاق العريض المتنقل المخصصة للبيانات.
  • *** مشتركي الوصول اللاسلكي الثابت يشمل مشتركي 4G و 5G.
  • 1-2 الأرقام غير مدققة.

تحميل الفصل

تحميل التقرير كاملا

اقرأ المزيد