تبني ممارسات الأعمال المسؤولة والخاضعة للمساءلة

STC تنضم لمنظمة القيمة الاجتماعية الدولية كأول شركة بالمنطقة

انضمت STC لمنظمة القيمة الاجتماعية الدولية Social Value International والمسجلة رسميا كمؤسسة خيرية ومقرها بريطانيا ، كأول شركة في مجال الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط تحصل على عضوية هذه المنظمة العالمية، والتي تعتمد المنهجية البريطانية في قياس العائد على الاستثمار الاجتماعي SROI وتقدم التدريب والمساندة للأعضاء ، وتعمل لتضمين المبادئ الأساسية لقياس القيمة الاجتم اعية وتحليلها، لتحسين وتبادل الممارسات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وتسعى الشركة من هذا الانضمام الى ابراز قدراتها في مجال المسؤولية الاجتماعية و توسيع المعرفة و تبني الممارسات الريادية في م جال قياس الأثر الاجتماعي وتحقيق القيمة الاجتماعية وتطوير أدوات القياس والعمل على دعم اتخاذ القرارات السليمة في الاستثمار الاجتماعي، بالإضافة الى التواصل والتدريب وتبادل المعرفة ونشرها . مع سعي الشركة نحو القيام بدور فعال في هذه المنظمة وال تي تضم أعضاء من 45 دولة حول العالم تعمل في مختلف القطاعات والتخصصات . و تسعى الى تغيير الطريقة التي تحسب فيها القيمة الاجتماعية من خلال المبادئ و الممارسات الريادية و الأشخاص والصلاحيات، وذلك وفقا لمبادئ القيمة الاجتماعية

يذكر بأن STC اعتمدت المنهج البريطاني في قياس العائد على الاستثمار في مشاريع المسؤولية الاجتماعية وفقا لاستراتيجيتها في ه ذا المجال والمنسجمة مع رؤية المملكة 2030 لتمكين برامج التنمية المستدامة وتعظيم أثرها.


  • ساهمت الشركة في تأسيس معهد ريادة الأعمال الوطني بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، ويعتبر مركز وطني غير ربحي متخصص في مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الجنسين وقد أثمر عن افتتاح أكثر من 8123 مشروعا.
  • التعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك الخيرية" بهدف تأسيس مجتمع تقني فعَّال ورعاية المبادرات الإبداعية وتعزيز وتطوير المهارات التعليمية والتقنية والإعلامية والثقافية لجيل الشباب السعودي في مختلف مجالات المعرفة


  • تعمل الشركة على تمكين رواد الأعمال وتقديم أفضل الخدمات والاستشارات والحلول التقنية للمساعدة في اختيار المشاريع المحتضنة عبر حاضنة برنامج InspireU ، ووصل عدد الشركات التي تم اطلاقها 18 شركة ناشئة.


  • دعم ملتقى "بيبان 2017" بالرياض كشريك استراتيجي له ، والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) بهدف خلق بيئة اقتصادية جذابة وتنافسية ، وتمكين المنشآت القائمة بالنمو والتوسع من خلال توفير الحلول التقنية والدعم المادي والمعنوي تماشيا مع رؤية المملكة 2030 .

  • دعم فعالية (المستثمرة الصغيرة) الذي اقيم بمركز طويق للتنمية الأسرية بالرياض التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتمكين الأسرة وفئة الأطفال والشباب من الانتاج والاستثمار وعرض منتجاتهم.

الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية