خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر Top CEO المقام في البحرين

Apr 14, 2019

خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر Top CEO المقام في البحرين

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة STC المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن الابتكار وريادة الأعمال من الدوافع الرئيسية للنمو الاقتصادي في المملكة، مشيراً إلى أن البرامج الحكومية مثل البرنامج الوطني للتنمية الصناعية واللوجستية (NIDLP) الذي تم إطلاقه مؤخرًا ستساهم في الحفاظ على هذا التقدم إلى الأمام، كما ستمهد شبكة الجيل الخامس التي ستطلقها STC الطريق لتسريع هذا النمو في الخدمات الرقمية المعتمدة على الجيل الجديد من شبكات الاتصال.
وأكد الناصر أن الشركة ماضية في استراتيجيتها لتمكين التحول الرقمي والنمو في مسارات جديدة كما في STC Pay للمدفوعات الرقمية وفق رؤية المملكة 2030 ، مشيراً إلى نجاح استثمار STC في شركة كريم منذ بداية الاستثمار في يناير من العام 2017 وحتى الإعلان عن استحواذ شركة أوبر على شركة كريم بنحو 3.1 مليار دولار تبلغ حصة STC منها نحو 8.8٪، بقيمة 274 مليون دولار. مضيفاً بأن الشركة تشهد تطوراً لافتاً في مجال تمكين المرأة، إذ عينت مؤخراً أول تنفيذية امرأة في STC فضلاً عن العديد من المواقع القيادية التي يشرف عليها ويعمل بها فتيات سعوديات على درجة عالية من التأهيل الاكاديمي والمهني.
وأكد الناصر أن STC تعاونت مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك" بهدف تأسيس مجتمع تقني فعال، ودعمت الشركة عدة مبادرات لتعزيز مهارات الشباب والفتيات في مختلف مجالات المعرفة. وأضاف، "تعمل STC أيضًا على تمكين رواد الأعمال من خلال برنامج حاضنات InspireU الذي شهد بالفعل إطلاق 18 مشروع لرواد الأعمال المبتكرين.
وشارك في نسخة هذا العام من المؤتمر أكثر من ٣٠ متحدثاً من الخبراء العالمين لمناقشة النماذج الاقتصادية الجديدة والأنظمة الاقتصادية والريادة وآثار التقنيات الجديدة واستراتيجيات النمو الابتكارية


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية