stc تنظم لبرنامج "إنترنت الأشياء" التابع للجمعية العالمية للجوال GSMA

May 25, 2020

stc تنظم لبرنامج "إنترنت الأشياء" التابع للجمعية العالمية للجوال GSMA

وقعت مجموعة stc مؤخراً مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الجمعية العالمية لمشغلي الجوال (GSMA) للانضمام إلى برنامج شراكة إنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كأول مشغل ينضم إلى البرنامج على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وقال فيصل الدغيثر، مدير عام التكامل في stc: "ستعزز هذه الشراكة استراتيجية المجموعة في بناء نظام بيئي قوي لإنترنت الأشياء، ومن خلال عملياتنا في المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت، فإننا سنعمل بشكل وثيق مع الرابطة العالمية لمشغلي الجوال نحو بناء منصة متينة للتعاون في مجالات الرقمنة وإنترنت الأشياء، والجيل الخامس لشبكات المحمول 5G".
من جهته قال ديفيد توركينغتون رئيس قسم التكنولوجيا في الجمعية العالمية لمشغلي الجوال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، "stc أول مشغل لشبكات الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انضمت إلى برنامجنا لشراكة إنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، وتتمتع حلول إنترنت الأشياء المبتكرة بإمكانيات هائلة وتبشر بتحويل المجتمعات والاقتصادات عبر مختلف أنحاء العالم العربي. وستقدم قيادة مجموعة stc الدعم القوي لاعتماد إنترنت الأشياء في جميع أنحاء المنطقة ".
ويضم برنامح شراكة إنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الذي أطلقته الجمعية أكثر من 36 شركة مشغِّلة لشبكات الهاتف المحمول، كما يجمع البرنامج المشغلين وشركائهم معًا، بما في ذلك المطورين والمصنعين وجهات دمج الأنظمة، وذلك لمشاركة أفضل الممارسات ومناقشة التحديات وتحديثات التقدم في تطوير إنترنت الأشياء في جميع أنحاء المنطقة. وتعد منطقة آسيا والمحيط الهادئ أسرع أسواق إنترنت الأشياء نمواً في العالم ، حيث مثلت حوالي 40 في المائة من إجمالي إنفاق إنترنت الأشياء العالمي في العام 2018، كما تعد أكبر سوق لإنترنت الأشياء في العالم، ومن المتوقع أن تصل إلى 11 مليار اتصال بحلول عام 2025 وأن تبلغ قيمتها 386 مليار دولار، وفقًا لمعلومات الجمعية العالمية.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية