اتفاقية لبناء أول منصة سحابية للذكاء الاصطناعي والتعلّم في المملكة بين stc  و  NVIDIA

Oct 21, 2020

اتفاقية لبناء أول منصة سحابية للذكاء الاصطناعي والتعلّم في المملكة بين stc و NVIDIA

على هامش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي انطلقت فعالياتها اليوم في مدينة الرياض بتنظيم من الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي (سدايا)، وقعت stc وشركة NVIDIA لبناء أول منصة سحابية للذكاء الاصطناعي والتعلّم المعمق في المملكة العربية السعودية، التي تهدف إلى تمكين البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي وبناء خارطة طريق للبنية التحتية السحابية للذكاء الاصطناعي في المملكة.
وتعتبر NVIDIA إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال صناعة رقائق الرسوميات، وصناعة الألعاب الإلكترونية، والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. وتكمن أهمية الذكاء الاصطناعي باعتباره المحرك الأكثر أهمية للثورة الصناعية الرابعة لتعزيز تقنيات مثل البيانات الضخمة والروبوتات وشبكة الجيل الخامس وتقنيات إنترنت الأشياء، والذي من شأنه تشكيل الاقتصاد العالمي وتحسين جودة الحياة، وتعد البنية التحتية للذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا ومحركاً للاقتصاد القائم على الذكاء الاصطناعي.
وستمكن هذه الشراكةstc من بناء خارطة طريق للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي التي من شأنها تعزيز الاقتصاد المحلي ودعم رواد الأعمال والأبحاث الطبية. كما أن هذه الشراكة الجديدة ستطلق العنان للتعاون الاستراتيجي لتمكين القطاع الحكومي والخاص من تسريع حلول الذكاء الاصطناعي وتوطينها في المملكة لتصبح دولة رائدة في مجال الذكاء الصناعي.
كما أعلنت stc عن انضمامها إلى شبكة شركاء NVIDIA (NPN) وأصبحت أول مقدم خدمات سحابية معتمد من إنفيديا NVIDIA CSP في الشرق الأوسط، إذ سيساهم هذا التحالف الوثيق في جذب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الرائدة في العالم لتطبيقها في المملكة مثل: أتمتة المصانع الذكية، edge-to-cloud computing، وعمل المركبات الذاتية القيادة ودعم القطاع الصحي، والعديد من الفوائد التي يمكّنها الذكاء الاصطناعي.
وبهذه المناسبة، قال نائب تطوير الأعمال في stc الدكتور سلطان بن سعيد: "تعد تقنيات الذكاء الاصطناعي بكافة أشكالها من أهم التقنيات الداعمة لقطاعات الحياة سواء كان ذلك على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي أو التعليمي أو الصحي ولها ارتباط بشتى مناحي الحياة. ونحن متحمسون للغاية للإعلان عن شراكتنا مع NVIDIA لبناء البنية التحتية السحابية للحوسبة فائقة القوة في المملكة لإيماننا بأنّ الذكاء الاصطناعي يعتبر رافداً رئيسياً لاقتصادات الدول ونسعى أن تكون هذه الشراكة لبنة مهمة لدعم اقتصاد المملكة بشتى قطاعاته على مستوى الأفراد والأعمال".
من جهته قال مارك دومينيك ، قائد شركة NVIDIA Enterprise لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، " stc هي شركة رقمية رائدة خارج المملكة العربية السعودية ، وإننا نسعى إلى تسريع الابتكار والنمو الاقتصادي في كل أنحاء المنطقة من خلال الشراكة مع stc لنقدم معاً بنية تحتية حديثة للذكاء الاصطناعي".


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية