stc ونوكيا تتعاونان لتشغيل مركز الابتكار التقني

Nov 29, 2020

stc ونوكيا تتعاونان لتشغيل مركز الابتكار التقني

عقدت اس تي سي - الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- شراكة مع نوكيا للتعاون في تشغيل مركزها للابتكار التقني خلال السنوات الخمس المقبلة. وتم توقيع اتفاقية في هذا الشأن بين أ.عبد الله العويني، نائب الرئيس في اس تي سي لقطاع استراتيجية وهيكلية التقنية، وخالد حسين، مدير فرع نوكيا في المملكة العربية السعودية ، وذلك في حضور م.هيثم الفرج، نائب الأعلى لرئيس مجموعة اس تي سي للتقنية والعمليات، وعمر الليثي النائب الأعلى لنوكيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
من المتوقع أن يسهم هذا التعاون في وضع التصور النظري لعدد من التطبيقات و طرق الاستخدام ، وتطويرها بما يتسق مع استراتيجية اس تي سي ورؤيتها. و ستعتمد التطبيقات المبتكرة هذه في الأساس على أحدث التقنيات، مثل: 5G ومنظور الحوسبة المتطورة Edge Computing في مجال الهواتف النقالة، وإنترنت الأشياء (IoT)، والمنصات السحابية، والواقع المعزز (AR)، والواقع الافتراضي (VR)، والذكاء الاصطناعي (AI)، وتعلُّم الآلة.
سيجهز مركز الابتكار بأحدث التقنيات وسيستخدم شبكة منظومة البيئة المفتوحة من نوكيا بهدف تطوير حلول جديدة وعرضها. ستستعين نوكيا بالعلوم والمعارف المستفادة من الشراكات الأخرى المتعددة لتشغيل مركز الابتكار في اس تي سي بكفاءة. لتعزيز الأفكار الجديدة، ستُجرى أنشطة عديدة، بما في ذلك ممارسات تطوير المنتجات الحديثة، والمنهجيات الرشيقة للشركات الناشئة، ومقومات التمكين للابتكار على المستوى المحلي، وتصميم الخدمة، والإبداع المشترك، والاستكشاف التقني.
وفقاً لشروط الاتفاق، سيتم تركيز ودعم الجهود لتعزيز قدرات مهندسي اس تي سي لتطوير أساليب التفكير الريادي من أجل تمكينهم من بناء التطبيقات وطرق الاستخدام بالتوافق مع المتطلبات غير التقليدية التي وضعتها المملكة العربية السعودية. حيث سيُقام أيضاً العديد من المسابقات المخططة لها جيداً للحصول على الأفكار والتطبيقات الجديدة. و في نهاية كل تحدٍّ أو مسابقة أو هاكاثون سيقع الاختيار على فائز واحد أو أكثر، وذلك بناءً على الفكرة أو الجدوى التجارية لنموذج العمل. سيساعد هذا اس تي سي في تطوير ابتكار منابع جديدة لتوليد طرق العمل المبتكرة وخدمات فريده تسهم في تعزيز التحول الرقمي .
من جانبه قال المهندس/ عبد الله العويني، نائب الرئيس في اس تي سي لقطاع استراتيجية وهيكلية التقنية : "إننا ملتزمون بتقديم أحدث المنتجات والخدمات، وهذه مبادرة مهمة في هذا الاتجاه، وسيطور مركز الابتكار تطبيقات رائدة من شأنها تحسين حياة الناس والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بما يتسق مع رؤية المملكة 2030. إننا نثق تماماً في أن إنجاز هذا البرنامج بالتعاون مع نوكيا سيساعدنا في تطوير محتوى محلي وتطبيقات مبتكرة لتحسين جودة الحياة للمواطنين".
وفيما يتعلق بهذا الصدد علق خالد حسين، مدير فرع نوكيا في المملكة العربية السعودية قائلاً: "هذا التعاون شاهد حيّ على قوة الشراكة بين اس تي سي ونوكيا ومدى تطورها، مما يسهم في تعجيل تحقيق رؤية المملكة 2030 . يدفعنا في نوكيا حماس بالغ للعمل مع اس تي سي وتنفيذ هذه المبادرة الاستثنائية التي تهدف إلى تطوير أفكار فريدة ، كما أننا نتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من منظورنا العالمي ورصيدنا العلمي والمعرفي وخبراتنا ومهاراتنا التقنية للمساعدة في وضع التصور النظري و العملي للأفكار الجديدة مما يعزز جودة حياة المواطنين السعوديين".


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية