ارتفاع صافي أرباح شركة الاتصالات السعودية

Apr 23, 2018

ارتفاع صافي أرباح شركة الاتصالات السعودية (STC) بنسبة 2.1% خلال الربع الأول من العام 2018م مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. وتوزع 1 ريال


  • انخفاض الايرادات الموحدة خلال العام بنسبة 1.1% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق لتصل إلى 12,386 مليون ريال.
  • ارتفاع اجمالي الربح خلال العام بنسبة 1.05% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 6,997 مليون ريال.
  • ارتفاع الربح التشغيلي خلال العام بنسبة 0.7% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 2,632 مليون ريال.
  • ارتفاع صافي الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (EBITDA) خلال الربع بنسبة 2.1% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 4,644 مليون ريال.

  • بناء على هذه النتائج التي تحققت، وتماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي تبدأ من الربع الرابع من عام 2015م كما أقرها مجلس ادارة الشركة وسبق الاعلان عنها في تاريخ 11 نوفمبر 2015م والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة في يوم 4 أبريل 2016م، سوف تقوم الشركة بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 2,000 مليون ريال على مساهمي الشركة عن الربع الأول من عام 2018م، أي ما يعادل 1 ريال للسهم الواحد. ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الاثنين 21/8/1439هـ الموافق 7/5/2018م للمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيكون تاريخ التوزيع 13/9/1439هـ الموافق 28/5/2018م. عدد الأسهم المستحقة للتوزيعات تبلغ 2,000 مليون سهم.

وتعليقا على هذه النتائج صرح المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المكلف: أن ارتفاع صافي الربح في الربع الأول من عام 2018م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 2.1% جاء نتيجة استمرار البرنامج الشامل لرفع الكفاءة التشغيلية والمبادرات لتقليص التكاليف. كما أوضح، أن قطاع الاتصالات وخاصة الأفراد يلاقي تحديات كبيرة بسبب متغيرات القطاع الاقتصادية والتنظيمية، وعلى الرغم من هذه التحديات ونتيجة لاتخاذ العديد من المبادرات والبرامج المتعلقة بالإيرادات حافظت شركة الاتصالات السعودية على حصتها السوقية خلال السنوات الأخيرة.
وذكر المهندس الناصر أن شركة الاتصالات السعودية وضعت استراتيجية شاملة جديدة (DARE) ترتكز على رقمنة شركة الاتصالات السعودية وتسريع أداء الأصول الرئيسة للشركة وإعادة ابتكار تجربة العميل والبحث عن فرص ملموسة للنمو. وأضاف، أن استراتيجية شركة الاتصالات الجديدة (DARE) تنسجم مع ثورة المعلومات التي تحدث على الصعيد العالمي من خلال تقنيات مثل: انترنت الاشياء وأمن المعلومات وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي التي ستؤدي دوراً حيوياً ورئيس في التحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة، من خلال تطوير البنية التحتية للبيانات، وأكد أن هذا التقدم التكنولوجي في مجالات الرقمنة داعم لرؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020.
وتطرق المهندس الناصر الى الحضور المميز للشركة في مؤتمر برشلونة للجوال 2018م (MWC)، وتوقيعها اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة مع شركات شهيرة منها نوكيا وهواوي واريكسون وجونيبور و ZTE في تقنيات متطورة ستفتح فرص جديدة في مجال إنترنت الأشياء، مع إرساء الأساس اللازم للتطور نحو تقنية الجيل الخامس لاستيفاء طموحات الشركة. وعلى صعيد آخر وتماشياً مع استراتيجية الشركة الطموحة في مجال المحتوى الرقمي والإعلامي كأحد أهم مجالات النمو في الاقتصاد الرقمي الجديد، وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، وتشمل الاتفاقية المبدئية حقوق النقل الحصري لدوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية، التي يملك حقوقها اتحاد الكرة.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية

2