168 مليار ريال إجمالي مساهمة STC في الناتج المحلي السعودي خلال 19 سنة

Apr 28, 2019

168 مليار ريال إجمالي مساهمة STC في الناتج المحلي السعودي خلال 19 سنة

بلغ إجمالي مساهمة شركة STC في الناتج المحلي الوطني في المملكة العربية السعودية 168 مليار ريال سعودي ابتداءً من العام 2000م وحتى نهاية العام 2018م. وبحسب التقرير السنوي عن العام 2018 لشركة STC فإن هذا المبلغ يمثل قيمة الرسوم الحكومية المدفوعة للدولة إضافة إلى نصيب الدولة من الأرباح السنوية.
وكشف التقرير السنوي الذي نشر اليوم بالتزامن مع شراكة STC لمؤتمر القطاع المالي أن الشركة تمضي بثبات في أداء دورها المحوري في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وذلك عبر تمكين التحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص والاستثمار في رقمنة الاقتصاد، بالانسجام مع استراتيجيتها الطموحة "تجرأ" التي أتمت عامها الأول في 2018 بنجاح لافت.
وأشار متحدثون في المؤتمر المالي إلى أن STC وهي تطوي عامها العشرين، تعد قصة نجاح ملهمة في خصخصة المؤسسات الحكومية في السعودية بعد أن تحولت من وزارة البرق والبريد والهاتف إلى شركة الاتصالات السعودية في العام 1998 قبل أن تعيد الشركة تسمية علامتها التجارية إلى STC في العام 2008.
وفي حين زار أصحاب المعالي وزير المالية محمد الجدعان ووزير الإسكان ماجد الحقيل ومحافظ مؤسسة النقد الدكتور أحمد الخليفي جناح STC المشارك في المؤتمر واطلعوا على الحلول والخدمات الرقمية التي تقدمها خصوصا في الخدمات الرقمية عبر شركة STC Pay، كرّم معالي مساعد وزير المالية رئيس اللجنة الإشرافية عبدالعزيز الفريح STC على دعمها للمؤتمر وتسلم درع التكريم مدير عام التواصل المؤسسي في STC محمد بن راشد أبا الخيل.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية