STC    توقع اتفاقية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

Aug 29, 2019

STC توقع اتفاقية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

وقعت STC مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خلال حفل تخريج طلاب وطالبات معسكر طويق للأمن السيبراني، وذلك بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن، بحضور نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات هيثم العوهلي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة و الدرونز الدكتور عبدالله شرف الغامدي ونائب الرئيس لقطاع الأمن السيبراني في STC ياسر السويلم. وتهدف STC من الاتفاقية إلى رفع مستوى الأمن والحماية خاصّة مع زيادة وتعقيد التهديدات السيبرانية.
وأوضح نائب الرئيس لقطاع الأمن السيبراني بـ STCياسر السويلم أن توقيع المذكرة يأتي نظراً لاهتمام شركة STC وحرصها على حماية وحفظ بيانات العملاء، ولتطوير الكفاءات الوطنية واشراكهم في إجراءات تقييم الثغرات واختبار الاختراق مما يساعد في تقليل الوقت اللازم للبحث عن الأخطاء و الثغرات البرمجية وإصلاحها في وقت قياسي. وأكد السويلم أن خريجي المعسكر يعدون نخبة مميزه تم تدريبهم بأعلى المستويات في مجال الأمن السيبراني لذا حرصت STC على استقطاب 5 من خريجين المعسكر من أصل 100 خريج وخريجة. مشيراً إلى الإعلان عن أعلى مكافأة في المنصة وقت التفعيل وهي مكافأة قد تصل الى 7000 ريال في حال اكتشاف ثغرة في أحد برامج الاتصالات المعلنة وفق الشروط والأحكام المذكورة وحسب مستوى أهمية الثغرة التي تقاس بالمعايير العالمية.
وعلى هامش حفل التخريج تم تفعيل منصة مكافآت الثغرات (أول منصة سعودية) وتوقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص ما بين شركة STC يمثله نائب الرئيس لقطاع الأمن السيبراني ياسر السويلم والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز يمثله عضو مجلس الإدارة محمد الشمراني ، وتهدف المنصة إلى توظيف المهارات المتميزة لدى الباحثين في الأمن السيبراني لاكتشاف الثغرات البرمجية في المنتجات والمواقع التقنية الخاصة بالجهات المشاركة في المنصة، حيث تدير المنصة العملية بشكل يحفظ حقوق الطرفين. ويتمثل دور المنصة في الربط بين الكفاءات في مجال الأمن السيبراني والجهات المستفيدة وإدارة عملية الدفع وحفظ حقوق الأطراف المعنيّة.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية