أكاديمية   stcتوقع مذكرة تفاهم مع جامعة يو سي بيركلي لصقل الفكر الرقمي لدى القادة

May 23, 2021

أكاديمية stcتوقع مذكرة تفاهم مع جامعة يو سي بيركلي لصقل الفكر الرقمي لدى القادة

وقعــت أكاديمية stc مذكرة تفاهم مع مركز جامعة (يو سي بيركلي للتعليم التنفيذي)، وتضمنت الاتفاقية توفير حلول مخصصة لتعليم وتدريب القادة في مجالات التقنيات الصاعدة والقيادة والتحول الرقمي. وتهدف المذكرة الى إطلاق شهادة برنامج التميز الرقمي للقادة بالشراكة بين الاكاديمية ومركز بيركلي. وَ وقعت المذكرة الدكتورة موضي الجامع، عميد أكاديمية stc والسيد مايكل ريللي، الرئيس التنفيذي لمركز التعليم التنفيذي في جامعة بيركلي عبر المنصة الافتراضية.
ويأتي ذلك بعد نجاحات التعاون المسبق بين الجانبين حول مجموعة من البرامج التدريبية، والندوات التعليمية التي تم خلالها تبادل الآراء والخبرات، الى جانب مسابقة الذكاء الاصطناعي التي تحتضنها الاكاديمية مع شركاءها بشكل سنوي.
وكجزء من الشراكة القائمة بين أكاديمية stc ومركز جامعة (يو سي بيركلي)، نظمت (إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية) بالاشتراك مع (هارفارد بزنس ريفيو العربية) ندوة افتراضية بعنوان: "بناء وصقل الفكر الرقمي لدى قادة الأعمال"، شاركت فيها الدكتورة موضي الجامع، تناولت خلالها تجربة الأكاديمية في التعليم التنفيذي وتطوير القادة، انطلاقا من مفهوم التكنولوجيا والقيادة.
وأكدت الدكتورة موضي الجامع على أهمية الوعي الذاتي فيما يخص التمكين الرقمي ودوره في التعليم الرقمي، حيث لا يمكن تصميم التكنولوجيا دون الدخول الى مهارات القيادة وتطوراتها، مبينة أن أكاديمية stc تعمل على تصميم مسارات سبل التطوير للمسؤولين التنفيذيين وتزويدهم بأحدث التقنيات والمنهجيات، بما يمكنهم من ممارسة مهامهم الادارية بعقلية رقمية معززة بالمعرفة التقنية، بالإضافة الى مشاركة وتبادل المعرفة والخبرات.
وأشارت الى أهمية الدورات التدريبية المختصة في مواضيع الأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والذكاء الاصطناعي، بهدف تمكين القادة من استيعاب هذه المفاهيم، وتنمية قدراتهم على استيعاب تقنيات الجيل الخامس وتطبيقاتها في مجالات التسويق وإدارة الموارد البشرية، وإجراء المحادثات المتعلقة بالتقنية، والمساهمة في تضييق الفجوة التقنية بين الأجيال.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية