إطلاق وإدارة مقسم جدة للإنترنت بشراكة استراتيجية بين  STCو مقسم لندن للإنترنت

Dec 23, 2018

إطلاق وإدارة مقسم جدة للإنترنت بشراكة استراتيجية بين STCو مقسم لندن للإنترنت

الرياض، 23 ديسمبر 2018: أبرمت شركة الاتصالات السعوديةSTC اتفاقية استراتيجية لإطلاق وإدارة مقسم جدة للإنترنت (JED-IX) مع شركة مقسم لندن للإنترنت (LINX)، وسيكون مقسم جدة بمثابة منصة لتبادل الإنترنت تقوم بالربط بين الشبكات الدولية، وبالأخص مشغّلي الشبكات ومزودي المحتوى في منطقة مجلس دول التعاون الخليجي. وقد صُمّمت بالاعتماد على منصة تحويل احتياطية كاملة للشبكات في مركز بيانات تبادلي آمن تابع لشركة الاتصالات السعودية في جدة، وقال ألن ويلان، نائب الرئيس لقطاع النواقل والمشغلين في STC: تطمح الاتصالات السعودية إلى ان يكون مقسم جدة للإنترنت مركزًا رائدًا للإنترنت والبيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستساعدنا هذه الاتفاقية في تأسيس منظومة مميزة لربط الاتصال البيني في المملكة.
من جهته قال جون ساوتر، الرئيس التنفيذي لشركة LINX: يمثّل مقسم (JED-IX) بإدارة شركة مقسم لندن للإنترنت تأسيسا لتبادل الإنترنت وخطوةً حقيقية إيجابية لمجتمع الإنترنت في السعودية ومنطقة مجلس التعاون الخليجي بأكمله. وستسمح هذه المنصة للشبكات أن تمنع حدوث «إعاقة» في حركة الإنترنت من وإلى لندن كما تساعد في تعزيز المرونة من خلال تأسيس مركز جديد لربط الاتصال البيني في المملكة العربية السعودية.
الجدير بالذكر ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار مبادرات الاتصالات السعودية الهادفة إلى تعزيز مكانة السعودية لتكون مركزًا رئيسيًا للربط بين شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية