18 شركة عالمية في أكبر تجمع تقني في المملكة استعداداً لمرحلة الجيل الخامس

Apr 16, 2019

18 شركة عالمية في أكبر تجمع تقني في المملكة استعداداً لمرحلة الجيل الخامس

بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة STC صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، ومعالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، وبمشاركة 18 شركة عالمية متخصصة في التقنية، انطلق في الرياض اليوم معرض مستقبل التكنولوجيا الرقمية FUDEX 2019 في مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية، الذي تنظمه STC وذلك تحضيراً لانطلاق مرحلة الجيل الجديد من الشبكة في المملكة.
وقدم نخبة من الخبراء والباحثين نقاشات في 16 ورشة عمل مصاحبة للمعرض الذي يعد أكبر تجمع لتقنية المعلومات في قطاع الاتصالات في المملكة، وشملت المواضيع أثر التقنيات الرقمية ومستقبلها على العملاء وعلى اتجاهات الاستثمارات في القطاع، وتأثيرها على القطاعات الأخرى. إضافة إلى استعراض أحدث الخدمات والمنتجات الرقمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والعالم الافتراضي والمعزز، وتطبيقات انترنت الأشياء، وتحليل البيانات، والأمن السيبراني.
وكانت STC كشفت آذار مارس الماضي عن إجراء اتصال ناجح باستخدام هاتف ذكي مزود بتقنية الجيل الخامس لأول مرة لمشغل في الشرق الأوسط وضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، وهو استكمال لنجاح الشركة بإطلاق شبكة حية للجيل الخامس في مايو 2018 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك جزءا من قيادتها لاختبارات الجيل الخامس، التي بدأتها منذ عام 2017. ويمهد هذا التقدم لنشر الجيل الخامس الطريق للاستفادة من العديد من الخدمات والقدرات التي توفرها هذه الشبكة الجديدة بعدما تتوفر تجارياً في أسواق العالم أجهزة الجوال التي تعمل بالجيل الخامس.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية