زيادة قياسية لحركة البيانات في العيد بنسبة 86% وسرعة الانترنت تقفز 99%

May 27, 2020

زيادة قياسية لحركة البيانات في العيد بنسبة 86% وسرعة الانترنت تقفز 99%

شهدت حركة البيانات وسرعة الانترنت على شبكة stc ارتفاعات قياسية خلال آخر يوم في رمضان وأول أيام العيد بنسبة 86% للشبكة الثابتة وبنسبة 73% على شبكة الهاتف الجوال، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2019، في حين واكبت stc هذه الزيادة الكبيرة على حركة البيانات بزيادة سرعات الانترنت بنسبة 99%.
وتأتي هذه القفزة في السرعات والنمو كثمرة لعمليات توسعة الشبكات التي استمرت أثناء الحجر المنزلي ومواصلة الاستثمار في الجيل الخامس، لاستيعاب الزيادات المتنامية على المنصات الرقمية، ولضمان إثراء تجربة العميل.
وجاءت الزيادة في الحركة تلبية لطلب الخدمة المتنامي على شبكات التواصل الاجتماعي التي ارتفعت بنسبة 86%، والطلب على تطبيقات الاجتماع عن بعد في يوم العيد 130%.
وفي الحركة الصوتية ارتفعت المكالمات عبر شبكة الهاتف الجوال بنسبة 41% وكما زادت المكالمات الدولية بأكثر من 30% على شبكتي الهاتف والجوال، كما زاد حجم المعايدات عبر الرسائل القصيرة SMS أكثر من 48% عن العام الماضي.
وتعكس الأرقام موثوقية شبكة stc وبنيتها التحتية الضخمة، والتزامها بأداء دورها المحوري كممكن رئيس للتحول الرقمي وفق رؤية 2030، لاسيما في هذا التوقيت الذي نمت فيه حركة البيانات بنحو 400% مقارنة بفترة ما قبل الحظر حيث ساهمت في تسهيل نقل العديد من الخدمات والتطبيقات الخاصة في فترة العمل عن بعد. كما تعكس التفاعل اللافت مع العرض المجاني الخاص بيوم العيد باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بلا حدود إضافة إلى المكالمات محلية بلا حدود لكل الشبكات مع 100 دقيقة مكالمات إلى stc الكويت والبحرين.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية