الناصر: التحديات العالمية في سوق الاتصالات مصحوبة بفرص ثمينة للنمو ومتوقع ٥٠ مليار جهاز مرتبط بانترنت الأشياء خلال 2020

Nov 18, 2018

الناصر: التحديات العالمية في سوق الاتصالات مصحوبة بفرص ثمينة للنمو ومتوقع ٥٠ مليار جهاز مرتبط بانترنت الأشياء خلال 2020

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن التحول الرقمي في المملكة ليس محصوراً على تمكين التقنيات الجديدة في الصناعات فحسب بل إنَ الاستثمار في الطاقات الشابة هو أساسها.
وخلال مشاركته في جلسات نقاش في منتدى مسك العالمي في الرياض، قال الناصر: "سعينا لبناء وتطوير مهارات رواد المستقبل، حيث قمنا باطلاق أكاديمية STC أول اكاديمة متخصصة لرواد العالم الرقمي، وقد تم تدريب أكثر من ألف متدرب ومتدربة بالتعاون مع مسك و يوداستي وتم تخريج أكثر من خمسين متدرب ومتدربة في مجال الأمن السيبراني، كما تبنينا مجموعة من مشاريع الشباب والشابات في برنامج inspire U وتم اطلاق أكثر من ١٨ مشروع لرواد الأعمال والتي وظفت ١٠٠ ألف شاب وشابة بداوم أساسي وجزئي، وتم الاسثمار في هذه المشاريع لإيماننا بعوائدها الكبيرة على المجتمع والشركة".
وأشار الناصر إلى أن شركات قوقل وفيسبوك وغيرها سيطرت على حصة من سوق قطاع الاتصالات عالمياً، لكنه أكد أن هذه التحديات مصحوبة بفرص كبيرة للنمو اذا ما علمنا أن عدد أجهزة انترنت الأشياء المرتبطة بالانترنت سيبلغ عددها أكثر من 50 مليار خلال 2020 في قطاعات التعليم والصحة والنقل، وهو ما ينسجم مع استراتيجية الشركة في النمو والتوسع بمسارات جديدة مثل المدفوعات الرقمية ومنصات خدمات تقنية المعلومة والأمن السيبراني والبيانات التحليلية. وأكد أن النمو السريع في انترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي، سيخلق طلبا كبير على الأمن السيبراني وهو أحد نطاق الخدمات والحلول التي تقدمها STC.
اعتبر الناصر أن رعاية STC لمنتدى مسك العالمي يعكس اهتمام الشركة بدعم المبادرات الوطنية التي تحفز على الابتكار والابداع، كما أنه ينسجم مع استراتيجية الشركة للتحول الرقمي "تجرأ"، بالتوائم مع أهداف رؤية المملكة 2030.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية