15 ورشة عمل تناقش مستقبل التكنولوجيا الرقمية بالمملكة بمعرض FUDEX  2018

Apr 18, 2018

15 ورشة عمل تناقش مستقبل التكنولوجيا الرقمية بالمملكة بمعرض FUDEX 2018



انطلق في الرياض اليوم معرض مستقبل التكنولوجيا الرقمية FUDEX 2018 الذي تنظمه شركة الاتصالات السعودية في مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية، حيث يقدم نخبة من الخبراء والباحثين نقاشات وشروحات عن أثر التقنيات الرقمية ومستقبلها على العملاء وعلى اتجاهات الاستثمارات في القطاع، وتأثيرها على القطاعات الأخرى.
وافتتح المعرض في نسخته السادسة وكيل وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية الرقمية المهندس عبدالله الكنهل، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC المهندس ناصر الناصر.
وبهذه المناسبة أكد الكنهل أن التطور التقني في المملكة متجه في المسار الصحيح وقال: "المعرض استقطب شركات عالمية لاستعراض التقنيات المتقدمة في القطاع، وهذه مبادرة جيدة وخطوة إيجابية تحسب للاتصالات السعودية في سبيل تعزيز الثقافة في التقنيات الرقمية".
من جهته أكد المهندس ناصر الناصر "أن المعرض يسلط الضوء على ما تقدمه شركة الاتصالات السعودية من تقنيات رقمية واستثمارات في البنية التحتية والمنصات الرقمية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الرقمي 2020 ولاسيما أن المعرض ركز على مواضيع الجيل الخامس وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات وانترنت الأشياء، وشعارنا مع شركائنا هو نحو عصر رقمي".
ويأتي هذا المعرض تجسيدا وابرازا لتلك التقنيات التي تبنتها شركة الاتصالات السعودية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والتي من ضمنها التحول نحو التقنيات الرقمية وبناء البنية الأساسية والمنصات الرقمية و تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز البنية التحتية الرقمية. ويستهدف هذا المعرض وورش العمل المصاحبة نشر الوعي الرقمي في المملكة ونقل المعرفة بما يستجد من تقنية في هذا المجال لجميع عملاء الشركة من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات وقطاع التعليم، وعرض أبرز خدمات ومنتجات الشركة الرقمية والتحول الرقمي الى ما بعد منتجات الاتصالات التقليدية في المملكة. ومن أبرز تلك التقنيات، الجيل الخامس عالي السرعة، تقنيات الأمن السيبراني، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، انترنت الأشياء، التقنيات الرقمية، تحليل البيانات الفورية، تطبيقات العالم الافتراضي.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية

2