كيف تهتم بجهازك الذكي؟

قد يعاني بعض مستخدمي الهواتف الذكية من مشاكل تعطل أجهزتهم خلال فترة وجيزة من اقتنائها بسبب سوء الاستخدام وعدم التقيد بأساليب المحافظة على الجهاز والتي ينبغي أخذها بعين الاعتبار منذ لحظة شرائه، ومن هذا المنطلق نقدم لكم في التالي بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد في إطالة عمر هاتفك الذكي بإذن الله:
1- تعامل مع هاتفك بعناية وقم بحمايته من العوامل البيئية المؤثرة ووضعه في مكان نظيف وجاف، فلا تعرضه للرطوبة أو للسوائل كالبيئة الرطبة (في الحمام والمطبخ) كونها تضر بالأجزاء الإلكترونية للجهاز، أيضا حاول أن تجعل جهازك بعيد عن متناول الأطفال ولا تسمح لهم بوضع الجهاز في أفواههم واحرص على تعقيم الجهاز وتنظيفه من الغبار والبكتيريا.
2- لا تعرض هاتفك إلى درجات الحرارة العالية أو شديدة الانخفاض أو للتغيير المفاجئ في درجات الحرارة وتجنب ترك الجهاز داخل السيارة بسبب حرارة أشعة الشمس العالية نهاراَ.
3- يجب إعادة شحن البطارية متى ما أتيحت الفرصة بشكل دائم ومجدول وعدم الانتظار حتى ينخفض مستوى الطاقة، بل يجب وصلها بالتيار الكهربائي عند وصول مستوى طاقتها بين 20 - 40 بالمائة. ولمزيد من المعلومات حول كيفيك المحافظة البطارية يمكنك زيارة صفحة المحافظة على البطارية
4- يمنع اتصال القطاع المعدنية بالبطارية كالمفتاح أو الدبوس والتي من الممكن أن تتسبب في عطل خطير يؤدي إلى حريق لا سمح الله.
5- احرص على استخدام الشواحن والكيابل والاجزاء الأصلية المخصصة لهاتفك، وإلا فقد تتسبب في عطل ربما يسقط حقك في الضمان.
6- قبل أن تنزع بطارية هاتفك لابد من إغلاق الجهاز وذلك في الاجهزة التي بطاريتها قابلة للتبديل.
7 - لا تحاول فك الجهاز بنفسك حيث يعرضك ذلك إلى مخاطر مثل الصدمات الكهربائية وغيرها من المخاطر الغير المتوقعة، إضافة إلى أن ذلك يؤدي لبطلان الضمان وضرورة تقديمه في حال تعطله إلى فني مختص لدى الوكيل.
8 – احرص على إيقاف كافة التطبيقات التي تصلك بالأجهزة الأخرى مثل خاصية الـ "بلوتوث" والـ "واي فاي" في حالة إعادة شحن البطارية وذلك للإسراع من عملية الشحن كونها تستهلك الكثير من الطاقة.
9- استخدم واقِ حماية مرن لهاتفك يغطي جميع أطرافه، أيضا ملصق حماية للشاشة يكون مقترح من الشركة المصنعة لهاتفك، وتجنب أي صدامات أو اهتزازات شديدة أو إيقاعه على الأرض لأنها تؤثر بشكل سلبي على الأجزاء الداخلية للجهاز كونها مصنوعة من طبقة رقيقة وصغيرة جدا.
10- احرص على تخزين الملفات والتطبيقات الهامة فقط مع ملاحظ مستوى الذاكرة بشكل دوري وعدم امتلائها كونها تؤدي الى بطء وتعطل الجهاز
11- ضرورة التأكد من مصدر أي رابط لتحميل الملفات وتجاهل الروابط الغير موثوقة أو مجهولة المصدر.
12- ضرورة إعطاء الجهاز فترة استراحة كافية بعد كل فترة استخدام طويلة.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية