الاتصالات الهاتفية للأعمال عبر الإنترنت

وصف الخدمة:

تثبيت منصة للاتصالات الصوتية والمرئية والمراسلات عبر الإنترنت.


خصائص الخدمة:

  • مكالمات صوتية عالية الجودة: مكالمات فردية وجماعية.
  • مكالمات مرئية عالية الجودة:مكالمات فردية وجماعية (تصل إلى دقة 1080 بكسل).
  • المراسلة الفورية: تزويد المستخدمين بتطبيق مراسلات للتواصل الداخلي (تبادل الرسائل، رسائل المجموعات، مرفقات… الخ)
  • تكامل المهاتفة الحاسوبية: قابلية المنصة للتكامل مع العديد من تطبيقات الحاسب الآلي وتوفير وظائف إنتاجية غير محدودة. على سبيل المثال، يمكن للمنصة أن تتكامل مع برنامج MS Outlook لإجراء مكالمات هاتفية أو مكالمات جماعية مرئية من البريد الإلكتروني مباشرة.
  • تكامل المهاتفة الحاسوبية: قابلية المنصة للتكامل مع العديد من تطبيقات الحاسب الآلي وتوفير وظائف إنتاجية غير محدودة. على سبيل المثال، يمكن للمنصة أن تتكامل مع برنامج MS Outlook لإجراء مكالمات هاتفية أو مكالمات جماعية مرئية من البريد الإلكتروني مباشرة.

مزايا الخدمة:

  • منصة اتصالات غير محدودة: سيتمتع المستخدم بحرية إجراء المكالمات من أي مكان مغطى بالإنترنت.
  • منصة موحدة: سيتمكن المستخدمون من إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية أو حتى المكالمات النصية. حيث تتوفر المكالمات الفردية أو من فرد إلى مجموعة مكالمات عالية الدقة.
  • تجربة مكالمات جماعية مميزة: مع هذه التقنية، سيتمكن المستخدمون من إجراء المكالمات الجماعية المرئية عالية الجودة في الوقت الفعلي بدقة تصل إلى 1080 بكسل، وهذا يتيح للشركات مناقشة وإجراء الصفقات مع الشركاء والعملاء وهم في مكاتبهم.
  • التوافق مع التطبيقات الأخرى: تتيح هذه التقنية للمنصة إمكانية التكامل مع التطبيقات الأخرى والتوسع في وظائفها. على سبيل المثال، يستطيع مسؤولو النظام بربط الهواتف عبر الانترنت مع تطبيق للتدقيق والتسجيل لمراقبة أداء الموظفين أو مع تطبيق تسجيل المكالمات لضمان الجودة.
  • مرونة التشغيل والصيانة: تشابهاً مع نظم تقنية المعلومات الأخرى، إمكانية مراقبة البنية التحتية للهواتف عبر الانترنت وتشغيلها مركزيًا. ولا يتطلب الأمر إلا لعدد قليل من الموظفين المؤهلين لتشغيل البنية التحتية، بالإضافة إلى إمكانية حل المشكلات بوقت أسرع.
  • منصة تشاركية: تمتد تطبيقات النظام إلى أبعد من قدرات الاتصالات الهاتفية التقليدية. حيث يمكن للمؤسسات استخدام المنصة كمنطقة تشارك موحدة حيث يمكن للناس الاجتماع في أي وقت للتفاعل وتبادل الأفكار والعمل على حل المشاكل المعقدة.
  • قابلية كبيرة للتوسع: يمكن للشركات البدء بعدد قليل من الهواتف و/أو أجهزة التصوير، ثم التوسع لأي عدد من الهواتف بطرق فعالة للغاية. بالإضافة إلى قدرة المؤسسات على توفير رأس المال وأن تقوم بالدفع مقابل ما تحتاجه الآن فقط، دون المساومة على خطط النمو والتوسع المستقبلية.

الاسئلة الشائعة والمتكررة:

  • ما هي اتصالات الانترنت وما الفرق بينها وبين أنظمة الاتصالات الأخرى؟

    شبكات الاتصال التقليدية تعمل على الاسلاك النحاسية وتستخدم التشفير التناظري او الرقمي لمعلومات التواصل المباشر، هذا التقييد يمنع أنواع الاتصالات الأخرى مثل الفيديو والرسائل النصية من الانتقال بفعالية عبر شبكات الاتصال التقليدية. تقنيات الاتصال القديمة تعاني من سوء جودة الصوت ومحدودية انواع الوسائط التي تستطيع نقلها، هذه القيود تجعل من شبكات الاتصال القديمة غير مناسبة لاحتياجات الاتصال الحديثة، بالإضافة الى ان أنظمة الاتصال القديمة يصعب مراقبتها وتأمينها وتشغيلها وصيانتها ودمجها مع أنظمة مؤسسيّة أخرى لتمكين وظائف إضافية. على الصعيد الاخر. اتصالات الانترنت توفر اتصالات وسائط متعددة ذات جودة عالية باستخدام أي شبكة انترنت، وتسمح بتنفيذ خدمات الاتصال بشكل مرن جدا، مما يسمح بتبادل الصوت المباشر عالي الجودة والفيديو والبيانات وبث الوسائط المختلفة، وهي أيضاً سهلة المراقبة والتشغيل والصيانة، وتقدم مرونة لتقبّل التغيرات، ويمكن دمجها مع تطبيقات مؤسسيّة أخرى لتخصيص مزايا إضافية.

  • ما هي مكونات منصة اتصالات الانترنت؟

    يتكون نظام اتصالات الانترنت المبسط والنموذجي من:
    مكونات الواجهة الأمامية: وهي المكونات التي يتفاعل معها المستخدمين لتلقي وإجراء اتصالات الوسائط المتعددة (صوت، فيديو، بيانات وسائط أخرى). مكونات الواجهة الامامية تتضمن هواتف انترنت وكاميرات غرف الاجتماعات وبرامج محادثات نصية للحواسيب والهواتف الذكية، هذه المكونات تم تصميمها ليستطيع المستخدم التكيف معها واستخدامها بشكل سريع وسلس.

    مكونات النهاية الخلفية: وهي الخوادم التي ستقوم بتشغيل البرامج الاساسية لأنظمة اتصالات الانترنت الهاتفية، وهي مثل العقل الذي يقوم بتنفيذ وظائف النظام وتوجيه المكالمات، وهي عادة ما تكون مصفوفة معقدة من الخدمات المتصلة التي تعمل كمنصة موحدة. تشغيل وصيانة هذه الخوادم بشكل عام يتطلب مهارات خاصة وفريق عمل مدرّب.

    مكونات الحافة: وهي المكونات التي تعزل شبكة المؤسسة، وتؤدي هذه المكونات دور مهم في حماية نظام الاتصالات الهاتفية من الوصول الغير مرغوب فيه وتنظيم السياسات التي تتحكم بالاتصالات الداخلة والخارجة من شبكة المؤسسة. هذه المكونات حساسة ويجب ان يتعامل معها فريق مختص لضمان تأمين الشبكة الداخلية.

  • كيف يمكننا الحصول على منصة الاتصالات الهاتفية عبر الانترنت؟

    هنالك طرق عديدة حيث يمكن لشركة الاتصالات السعودية من خلالها مساعدة المؤسسات على إحداث ثورة في نظامها الحالي للهاتف مع أحدث نظام للاتصال الهاتفي عبر الإنترنت. بشكل عام، ستقدم شركة الاتصالات السعودية تقييماً للبيئة الحالية للعملاء وذلك لضمان الوصول إلى الخيار الأمثل.

  • تكرماً، نرجو التواصل معنا وذلك من خلال إحدى قنوات الأعمال في شركة الاتصالات السعودية وسنسعد بخدمتكم وتقديم المساعدة.



للطلب أو الاستفسار عن الخدمة، نأمل تعبئة الحقول أدناه، وسنقوم بالتواصل معكم في أقرب وقت

للمزيد من المعلومات ولطلب الخدمة:

قم بزيارة أي من مكاتب مبيعات STC أعمال المنتشرة في أنحاء المملكة

اتصل بمدير حسابك واحصل على موعد

اتصل بنا على الرقم المجاني 909 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع

الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية