خدمة حجاج بيت الله الحرام

تحرص الاتصالات السعودية على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وتنشر خدماتها لشبكات الجوال والبيانات والهاتف بجودة عآلية وسرعات قياسية، حيث ركزت الشركة على رفع الطاقة الاستيعابية للشبكة في موسم حج عام 1439 ه، لضمان تمرير جميع المكالمات الصادرة من المملكة إلى جميع دول العالم وفق انسيابية عآلية. كما رفعت عدد دوائر الربط الدولية لتتجاوز نصف المليون دائرة دولية بنسبة 27 % مقارنة بموسم حج العام الماضي، مما ساهم بدعم حركة المكالمات الصوتية بين المملكة وجميع دول العالم، مع التركيز على دول العالم الإسامي التي تشهد في فترة موسم الحج زيادة في حركة المكالمات من خال ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وسجلت الشركة خال موسم الحج أعلى ساعات ذروة في تاريخ المشاعر المقدسة خال يوم التروية في مشعر منى وفي وقفة يوم عرفات وخال ساعات المبيت بمزدلفة بجانب أرقام مميزة في نقل حركة البيانات، إذ تجأوزت حركة المشاعر المقدسة هذا العام أكثر من 7.2 تيرا بايت خال ساعة الذروة في يوم التروية بنمو قدره 34 % عن نفس الفترة من العام الماضي، كأعلى ساعة مشغولية بيانات في تاريخ المشاعر المقدسة.

كما تم رفع نقل البيانات عبر شبكة الجيل الرابع في ساعات الذروة الى أكثر من 160 % عن العام الماضي في يوم عرفة، ويعزى هذا النمو إلى ارتفاع عدد مستخدمي شبكة الاتصالات السعودية من ضيوف الرحمن بنمو تجأوز 9% عن العام الماضي، ورغم الارتفاع الكبير في حجم الحركة إلا أن كافة مؤشرات حركة الخدمات سجلت جودة تفوق نظيرتها خال نفس الفترة من العام الماضي.

STC

رفعت عدد دوائر الربط الدولية لتتجاوز نصف المليون دائرة دولية بنسبة 27% مقارنة بموسم حج العام الماضي، مما ساهم بدعم حركة المكالمات الصوتية بين المملكة وجميع دول العالم، مع التركيز على دول العالم الإسلامي التي تشهد في فترة موسم الحج زيادة في حركة المكالمات من خلال ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

STC

وساهمت الشركة بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة بالمشاركة بنجاح الحملة الوطنية لتوعية ضيوف الرحمن "الحج عبادة وسلوك حضاري"، كما دعمت الشركة “هاكاثون الحج” الذي أقيم خال العام وحقق نجاحا كبيراً، لاسيما مع دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وشاركت الشركة بجهود متكاملة مع القطاعات المعنية بالحج في دعم شعار حج 1439 ه “العالم في قلب المملكة” والذي كان اسماً لشبكة الجوال الخاصة بالشركة

ومن جهة أخرى لم يقتصر دور موظفي الاتصالات السعودية في المشاعر المقدسة على ضمان كفاءة شبكة الاتصالات لضيوف الرحمن ومختلف القطاعات المستفيدة، بل تعدى ذلك إلى تبني مهام تطوعية ضمن مبادرات الشركة في المسؤولية الاجتماعية، إذ تشرف فريق للعمل التطوعي من الشركة بتوزيع ماء سقيا والوجبات الخفيفة لحجاج بيت الله الحرام.

STC STC STC
Previous Page Next Page