الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات المحدودة
(حلول إس تي سي)-المملكة العربية السعودية

تأسست الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات (ذات مسؤولية محدودة) ( حلول إس تي سي) في المملكة العربية السعودية في أبريل 2002م، وتعمل الشركة في تقديم خدمات الانترنت وتشغيل مشاريع الاتصالات ونقل ومعالجة المعلومات في السوق السعودي، و استحوذت شركة الاتصالات السعودية في ديسمبر 2007م على كامل الحصص في رأس مال الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات والبالغ رأس مالها 100 مليون ريال سعودي، خلال الربع الرابع 2017م قامت شركة حلول إس تي سي بتأسيس شركة تابعة وهي شركة المدفوعات الرقمية السعودية المحدودة في المملكة العربية السعودية ، ونشاطها الرئيسي هو تقديم خدمات أنظمة التشغيل والتجارة الالكترونية والتدأول عبر الانترنت ويقع مركزها الرئيسي في المملكة العربية السعودية وتمارس نشاطها التشغيلي في المملكة العربية السعودية.

شركة الاتصالات للاستثمار التجاري المحدودة (تي سي اي سي)-المملكة العربية السعودية

تأسست شركة الاتصالات للاستثمار التجاري (ذات مسؤولية محدودة) في أكتوبر 2007م في المملكة العربية السعودية برأس مال مليون ريال سعودي مملوك بالكامل من قبل شركة الاتصالات السعودية، بغرض تشغيل وصيانة شبكات الاتصالات وأعمال نظم شبكات الحإسب الآلي وشبكات الانترنت وصيانة وتشغيل وتركيب نظم وبرامج الاتصالات وتقنية المعلومات، ويقع مركزها الرئيسي في المملكة العربية السعودية وتمارس نشاطها التشغيلي في المملكة العربية السعودية.

شركة عقالات المحدودة (عقالات) -المملكة العربية السعودية

تأسست شركة عقالات المحدودة (عقالات) في مارس 2013م في المملكة العربية السعودية برأس مال 70 مليون ريال سعودي مملوك بالكامل من قبل شركة الاتصالات السعودية، وتعمل هذه الشركة في إقامة وتملك وإستثمار وإدارة العقار والمقأولات وتقديم خدمات الإستشارات والاستيراد والتصدير لصالح شركة الاتصالات السعودية، ويقع مركزها الرئيسي في المملكة العربية السعودية، ولم تبدأ الشركة عملياتها التجارية بعد.

STC

في يناير 2017م استحوذت شركة الاتصالات السعودية على الأسهم المتبقية في شركة قنوات الاتصالات السعودية وذلك بمبلغ وقدره 400 مليون ريال سعودي. وبالتالي أصبحت شركة قنوات الاتصالات السعودية مملوكة بالكامل بنسبة (100%) لشركة الاتصالات السعودية. لدى شركة قنوات الاتصالات السعودية شركات تابعة في مملكة البحرين وسلطنة عمان، والنشاط الرئيسي لهذه الشركات هو نفس نشاط الشركة الأم شركة قنوات الاتصالات السعودية وتمارس نشاطها التشغيلي في مملكة البحرين وسلطنة عمان.

STC

شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (شركة الاتصالات العامة
برافو سابقاً) -المملكة العربية السعودية

تأسست شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (برافو سابقاً) في فبراير 2002م في المملكة العربية السعودية، واستحوذت شركة الاتصالات السعودية في يناير 2014م على نسبة 100% من رأس مال شركة الاتصالات السعودية المتخصصة والبالغ 200 مليون ريال سعودي. و تعمل هذه الشركة في مجال الأعمال الكهربائية وشبكات الاتصالات وتجارة الجملة والتجزئة في أجهزة الاتصالات السلكية والأجهزة الكهربائية واستيراد وتسويق وتركيب وصيانة أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقنية المعلومات المرخصة. ويقع مركزها الرئيسي في المملكة العربية السعودية وتمارس نشاطها التشغيلي في المملكة العربية السعودية.

شركة سفاير المحدودة (سفاير) -المملكة العربية السعودية

تأسست شركة سفاير المحدودة في المملكة العربية السعودية في يونيو 2014م برأس مال يبلغ 100 مليون ريال سعودي مملوك بالكامل من قبل شركة الاتصالات السعودية ، و تعمل هذه الشركة في مجال تجارة الجملة والتجزئة في أجهزة وأنظمة الحإسب الآلي والاتصالات السلكية واللاسلكية ومعدات الانترنت ومواد الدعاية والاعلان وقطع الغيار والأجهزة الكهربائية وأجهزة الدفع الآلي ومعدات نقاط البيع الألية وبيع خدمات مشغلي الاتصالات وإنشاء مراكز الاتصالات والبيع وبيع الخدمات. ويقع مركزها الرئيسي في المملكة العربية السعودية وتمارس نشاطها التشغيلي في المملكة العربية السعودية. في نوفمبر 2017م، قرر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية تصفية شركة سفاير ودمج أعمالها مع شركة الاتصالات السعودية ابتداءً من 1 يناير 2018م. ومن المتوقع إستكمال الإجراءات القانونية لتصفية الشركة خلال العام 2019م.

STC

استحوذت شركة الاتصالات السعودية في يناير 2014م على نسبة 100% من رأس مال شركة الاتصالات السعودية المتخصصة والبالغ 200 مليون ريال سعودي.

STC

شركة قنوات الاتصالات السعودية المحدودة (سيل المتقدمة ( سيلكو
سابقاً)-المملكة العربية السعودية

تأسست شركة قنوات الاتصالات السعودية (سيل المتقدمة - سيلكو - سابقا) في المملكة العربية السعودية في يناير 2008م، وتزأول تجارة الجملة والتجزئة في خدمات بطاقات الشحن وأجهزة ومعدات الاتصالات وخدمات الحإسب الآلي وبيع و إعادة بيع كافة خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة وصيانة وتشغيل المجمعات التجارية، وتعمل الشركة في السوق السعودي ويقع مركزها الرئيسي في المملكة العربية السعودية وتمارس نشاطها التشغيلي في المملكة العربية السعودية. استحوذت شركة الاتصالات السعودية في ديسمبر 2011م على حصة بنسبة 60% من شركة قنوات الاتصالات السعودية والبالغ رأس مالها 100مليون ريال سعودي، و في يناير 2017م استحوذت شركة الاتصالات السعودية على الأسهم المتبقية في شركة قنوات الاتصالات السعودية وذلك بمبلغ وقدره 400 مليون ريال سعودي. وبالتالي أصبحت شركة قنوات الاتصالات السعودية مملوكة بالكامل بنسبة (100%) لشركة الاتصالات السعودية. لدى شركة قنوات الاتصالات السعودية شركات تابعة في مملكة البحرين وسلطنة عمان، والنشاط الرئيسي لهذه الشركات هو نفس نشاط الشركة الأم شركة قنوات الاتصالات السعودية وتمارس نشاطها التشغيلي في مملكة البحرين وسلطنة عمان.

شركة أبراج الاتصالات المحدودة -المملكة العربية السعودية

خلال الربع الأول 2018م، قامت شركة الاتصالات السعودية بتأسيس شركة أبراج الاتصالات - شركة ذات مسؤلية محدودة ومملوكة لشركة الاتصالات السعودية بنسبة 100% برأس مال 200 مليون ريال سعودي. وستتولى شركة أبراج الاتصالات مسؤولية تملك الأبراج وإنشائها وتشغيلها وتأجيرها وإستثمارها تجارياً. و خلال الربع الأول 2019، حصلت شركة أبراج الاتصالات على التراخيص التشغيلية اللازمة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ولم تبدأ التشغيل التجاري بعد.

STC STC STC Previous Page Next Page