x
رسالة رئيس مجلس إدارة شركة
الاتصالات السعودية
إن شركتكم تقود اليوم دوراً محورياً لتمكين التحول الرقمي، وهو أحد الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030 ، وتقديم أفضل الخدمات المرتبطة بالتقنيات الحديثة، ولاسيما الجيل الخامس حيث نجحنا بإطلاق أول شبكة 5G حية على مستوى المنطقة في مايو 2018.
صاحب السمو الملكي الأمير/
محمد بن خالد العبد الله الفيصل
رئيس مجلس الإدارة
STC STC

يطيب لي تهنئتكم بمواصلة شركتكم تحقيق أهدافها المالية والاستراتيجية للعام 2018، وهذا الأداء المميز مما لا شك فيه هو ثمرة جهد جبار ومتكامل للاتصالات السعودية، ولعل الأرقام المالية للشركة كانت خير شاهد على هذا الأداء، إذ ارتفعت الإيرادات بنسبة 2.6% خلال عام 2018م لتصل إلى 51,963 مليون ريال. وبلغ اجمالي الربح 30,546 مليون ريال بارتفاع نسبته 6.9%.

صاحب السمو الملكي الأمير/
محمد بن خالد العبد الله الفيصل
رئيس مجلس الإدارة
كلمة رئيس مجلس الإدارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السادة المساهمين والمساهمات الكرام،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لي تهنئتكم بمواصلة شركتكم تحقيق أهدافها المالية والاستراتيجية للعام 2018، وهذا الأداء المميز مما لا شك فيه هو ثمرة جهد جبار ومتكامل للاتصالات السعودية، ولعل الأرقام المالية للشركة كانت خير شاهد على هذا الأداء، إذ ارتفعت الإيرادات بنسبة 2.6% خلال عام 2018م لتصل إلى 51,963 مليون ريال. وبلغ اجمالي الربح 30,546 مليون ريال بارتفاع نسبته 6.9%، في حين بلغ الربح التشغيلي 12,245 مليون ريال بارتفاع نسبته 11.5%. كما ارتفع صافي الأرباح بنسبة 7.6% . ليبلغ 10,780 مليون ريال سعودي مقارنة بالعام الماضي، كما حافظت الشركة على النمو في حصتها السوقية، فارتفع عدد عملاء خدمة الألياف البصرية بنسبة 18% في العام الحالي مقارنة بالعام السابق.

STC STC

إن هذه الأرقام تعكس أن الشركة ماضية في طريقها الصحيح لتحقيق استراتيجيتها الطموحة “تجرأ” للنمو في مسارات جديدة منها المدفوعات الرقمية والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية والأمن السيبراني وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وذلك بالانسجام مع المتغيرات المتسارعة في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث دشنا خال العام خدمة المدفوعات الرقمية STC PAY وافتتحنا مركزاً ضخما للبيانات بمواصفات عالمية، إضافة إلى افتتاح أكاديمية STC لإعداد قادة بمهارات رقمية، بالإضافة لافتتاح أول متجر رقمي يعمل على مدار الساعة.

الإخوة والأخوات،

إن شركتكم تقود اليوم دوراً محورياً لتمكين التحول الرقمي، وهو أحد الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030، وتقديم أفضل الخدمات المرتبطة بالتقنيات الحديثة، ولاسيما الجيل الخامس حيث نجحنا بإطلاق أول شبكة 5G حية على مستوى المنطقة في مايو 2018م، كما أعلنت الشركة عن خطة طموحة لنشر شبكة هذا الجيل الجديد تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إضافة إلى التوسع في حجم ونطاق أعمال الشركة للنمو في الخدمات والتطبيقات والمنصات والبنية التحتية، واضعين بعين الاعتبار أن الابتكار والاستثمار هما عاملان ئيسان لتسريع التحول الرقمي والوصول إلى أعلى مستوى.

STC

ارتفعت الإيرادات بنسبة 2.6%

بلغ اجمالي الربح
SR 30,546 مليون

الشركة تمثل لبنة مهمة من لبنات الخصخصة كواحدة من أهم المشاريع بهذا المجال، فضلاً عن دورها المحوري لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م نحو التحول الرقمي.

STC STC

وتأكيداً على متانة المركز المالي للشركة واهتمامها بالتوزيعات النقدية لمساهميها، فقد أقر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية سياسة توزيع الأرباح بدايةً من الربع الرابع من العام 2018م والذي تلتزم فيه الشركة بتوزيع 1 ريال سعودي عن كل ربع سنة وذلك لفترة الثلاث سنوات القادمة مع إمكانية دفع توزيعات نقدية إضافية بحيث تخضع هذه التوزيعات لموافقة مجلس الإدارة بعد تقييم الوضع المالي والتوقعات المستقبلية والمتطلبات الرأسمالية للشركة.

وختاما انتهز هذه المناسبة وبالنيابة عن أعضاء مجلس الإدارة للتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - على دعمهما لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة بصورة عامة ولشركة الاتصالات السعودية بصورة خاصة، كون الشركة تمثل لبنة مهمة من لبنات الخصخصة كواحدة من أهم المشاريع بهذا المجال، فضلاً عن دورها المحوري لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م نحو التحول الرقمي.

كما لا يفوتني شكركم على ثقتكم بالمجلس ودعمكم المتواصل وحرصكم على حفظ حقوق المساهمين وتنميتها وجعلها أولوياتنا كما هي دائما. والشكر يمتد لشركاء النجاح وهم عملاء الشركة الكرام، والشكر والتقدير لمن كانوا خلف هذه النجاحات التي تحققت وهم زملائي الموظفين والموظفات العاملين بهذا الكيان الشامخ.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

STC STC STC Previous Page Next Page