x
كلمة الرئيس التنفيذي
حفل عام 2018 بالنجاحات المميزة في العديد من المجالات، حيث قدمت الشركة العديد من المبادرات الوطنية النوعية لبناء الكوادر الوطنية الشابة، وتعزيز الريادة في التقنيات وتدشين استثمارات جديدة ومتميزة.
م. ناصر بن سليمان الناصر
الرئيس التنفيذي لمجموعة
الاتصالات السعودية
STC STC

7.2 تيرا بايت

خدمة الرسائل التفاعلية 900

دشنا أكبر مركز للبيانات في الرياض، الذي يعد بحسب تصنيف المعهد العالمي uptime institute من الفئة الرابعة لمراكز البيانات وهي الفئة الأعلى تصنيفا، ويعتبر المركز ضمن عشرة مراكز بيانات عالمية حائزة على هذا التصنيف.

كلمة الرئيس التنفيذي

بسم الله الرحمن الرحيم
السادة المساهمين والمساهمات الكرام،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

حفل عام 2018 بالنجاحات المميزة في العديد من المجالات، حيث قدمت الشركة العديد من المبادرات الوطنية النوعية لبناء الكوادر الوطنية الشابة، وتعزيز الريادة في التقنيات وتدشين استثمارات جديدة ومتميزة، إضافة إلى نمو نتائجنا المالية بشكل لافت مقارنة بالعام الماضي، كما تم اعداد استراتيجية الاستدامة لتكون منسجمة مع رؤية المملكة، ورافداً لدعم البرامج الوطنية والمحتوى المحلي والتكامل باتفاقيات استراتيجية مع مؤسسة الملك خالد الخيرية لتعظيم أثر برامج المسؤولية الاجتماعية الخاصة بالشركة.

ومكنت أكاديمية STC التي تم تدشينها خلال العام تطوير مهارات أكثر من ثلاثة آلاف من الشباب والشابات في تخصصات تدعم صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، مثل الأمن السيبراني، تحليل البيانات، والتقنيات الرقمية الحديثة، ومهارات القيادة، وذلك بالتعأون مع مؤسسات أكاديمية عريقة من أمريكا وبريطانيا بما يثري العنصر البشري في بيئة الشركة والمجتمع.

STC STC

وبموازاة ذلك دشنا أكبر مركز للبيانات في الرياض، الذي يعد بحسب تصنيف المعهد العالمي uptime institute من الفئة الرابعة لمراكز البيانات وهي الفئة الأعلى تصنيفاً، ويعتبر المركز ضمن عشرة مراكز بيانات عالمية حائزة على هذا التصنيف، حيث سيصبح لدى STC أكبر مساحة استيعابية لمراكز البيانات بالشرق الأوسط، بالإضافة الى استضافة أكبر خدمات سحابية بالمنطقة.

كما عززت الشركة ريادتها المحلية والإقليمية بعد اطلاقها لأول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس بعد اكتمال تجاربها، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي مرحلة أوليه سيتبعها تجهيز شبكة الجيل الخامس بمواقع عدة حول المملكة، ويجري العمل لاستكمال المراحل التآلية لنشر شبكة الجيل الخامس على نطاق أوسع بما يضمن مواكبة أحدث التقنيات العالمية ورفع كفاءة الخدمات الرقمية وإثراء تجربة العماء بمختلف مدن المملكة.

وجسدت الشركة أهداف استراتيجيتها “تجرأ” للنمو في مسارات جديدة، بعدما دشنت شركة STC Pay كذراع استثماري متخصص في المدفوعات الرقمية لتقديم الخدمات المالية للأفراد والشركات، بما يتوافق مع توجهات مؤسسة النقد العربي السعودي ومع التحولات السريعة في صناعة الاتصالات وثورة المعلومات الرقمية.

وضمن خطواتنا المتسارعة لرقمنة أعمالنا وخدماتنا، خصصنا “اليوم الرقمي” الموافق (19 ديسمبر) من كل عام، حيث تم خلال عام 2018 اغاق جميع فروع الشركة في مختلف مناطق المملكة لمدة يوم واحد فقط، مع توفير جميع الخدمات عبر: تطبيق MySTC، وأجهزة الخدمة الذاتية، إضافة إلى خدمة الرسائل التفاعلية 900، وذلك بهدف تشجيع استخدام القنوات الرقمية، وتعزيز كفاءة الأداء وتحسين تجربة العملاء، خصوصا بعد ملاحظة ارتفاع نسبة رضا العماء بالتزامن مع توفير الخدمات على المنصات الرقمية، كما يؤكد ذلك التزام الشركة بأداء دور محوري في تمكين التحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030.

حققت شركة الاتصالات السعودية نموًا في الإيرادات ، حيث وصلت إلى 85،605 مليون ريال سعودي أي بزيادة قدرها 5 ٪ مقارنة مع عام 2017. بلغ صافي الربح 15987 مليون ريال سعودي ، مما يمثل زيادة قدرها 36 ٪ مقارنة مع عام 2017.

STC STC

من جانب آخر تم خلال العام تدشين أول متجر رقمي مبتكر يعد الأول من نوعه في المملكة، ويعتمد على أفضل الممارسات العالمية في إثراء تجربة العملاء وفق هوية جديدة للشركة، إضافة إلى التوسع في خدمات تطبيق MySTC لتشمل أكثر من 95% من خدمات الشركة, فضلاًُ عن إطلاق أجهزة الخدمة الذاتية في مواقع حيوية حول المملكة، بهدف إثراء تجربة العملاء ورقمنة الخدمات بما ينسجم مع أسلوب حياة العملاء في العصر الرقمي.

وفي موسم الحج كان لنا حضورنا الفعال في خدمة ضيوف الرحمن، مما كان له أثره اللافت في تحقيق شبكتنا لأرقام قياسية، إذ سجلت الشركة أعلى ساعات ذروة في تاريخ المشاعر المقدسة، بجانب تحقيقها لأرقام مميزة في نقل حركة البيانات إذ تجأوزت حركة المشاعر المقدسة هذا العام أكثر من 7.2 تيرا بايت خلال ساعة الذروة في يوم التروية بنمو قدره 34% عن نفس الفترة من العام الماضي كأعلى ساعة مشغولية بيانات في تاريخ المشاعر المقدسة.

وعلى صعيد آخر وخال عام 2018 أعلنت المنظمة الدولية للاتصالات المتنقلة GSMA أكبر منظمة لمشغلي ومصنعي الاتصالات المتنقلة في العالم، انتخاب شركة الاتصالات السعودية لعضوية مجلس إدارة GSMA،

وذلك بعد فوز الشركة في انتخابات المجلس الذي يضم أهم 25 شركة اتصالات في العالم، كأول شركة سعودية تحقق هذا الإنجاز، حيث تضم المنظمة الشهيرة أكثر من 1100 عضو من الشركات المشغلة والمصنعة والمزودة لخدمات الاتصالات المتنقلة وتقنية المعلومات على مستوى العالم.

كما توجت الشركة جهودها بالحصول على جائزة الملك عبد العزيز للجودة في دورتها الرابعة 1439 – 2018 عن فئة المنشآت الخدمية الكبيرة في المستوى الذهبي، وذلك للمرة الثانية منذ انطلاق الجائزة، مما يعد انعكاساً للاهتمام بالجودة والعمل المؤسسي والتزام الشركة بأحد قيمها الرئيسية وهي “العميل أولاًً”.

وختاماً نشكركم على ثقتكم ودعمكم، ونؤكد لكم بأن شركتكم اليوم تمضي بخطوات ثابتة لتعزيز ريادتها المحلية والإقليمية وسمعتها العالمية، وأداء دورها المحوري كممكن رقمي رئيس للتحول الرقمي في المملكة كما انتهز هذه المناسبة لتقديم الشكر لزملائي وزميلاتي بالشركة لجهودهم المميزة خلال العام وتحقيقهم هذه الإنجازات التي نفتخر بها جميعاً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

STC STC STC Previous Page Next Page