حصلت stc على جائزة Speedtest® لسرعة 5G وشبكة الجوال في السعودية، في الربع الأول والثاني من 2020. بمعدل سرعة قياسية بلغت 58.52 مع سرعة متوسطة تبلغ 72.77 ميجابت/الثانية للتحميل و21.45 ميجابت/الثانية للرفع.
حصلت stc على جائزة Speedtest® لأفضل تغطية لشبكة الجوال في السعودية، في الربع الأول والثاني من 2020 بمعدل تغطية يبلغ 807.
حصلت مجموعة stc على عضوية منظمة CREST واعتمادها في خدمات الفحص الأمني في الأمن السيبراني كأول جهة في المملكة العربية السعودية. وجاء هذا الاعتماد بعد مراجعة وتدقيق لعدة متطلبات من أهمها: عمليات وحوكمة الفحص الأمني المتبعة والمحافظة على سرية العملاء و تطوير الكفاءات بشكل دوري.
حصلت stc على شهادة ISO / IEC 27001: 2013. وهذا يوضح التزامنا واهتمامنا بإدارة مخاطر الأمن السيبراني مع نظام وممارسات معترف بها دوليًا.
حصدت stc ممثلة ببرنامج التميز المؤسسي لتجارب العملاء جائزة افضل تطبيق لخبرات العملاء لعام 2020، وذلك في المؤتمر العالمي لتجارب العملاء والمقام بلندن وذلك بالتنافس مع كبرى شركات الاتصالات في العالم.
حصلت stc على جائزة Speedtest® لأفضل تغطية لشبكة الهاتف المحمول في الربع الثالث والربع من 2019 بمعدل تغطية يبلغ 782.
حصلت stc على جائزة Speedtest® لسرعة شبكة الهاتف المحمول في الربع الثالث والرابع من 2019. بمعدل سرعة قياسية بلغت 45.15 مع سرعة متوسطة تبلغ 50.41 ميجابت / الثانية للتنزيل و 20.03 ميجابت/الثانية للتحميل.
الجائزة مقدمة من مركز حوكمة الشركات التابع لجامعة الفيصل والذي يقوم بقياس مستوى تطبيق الحوكمة بجميع عناصرها، ومعرفة مستوى الشفافية لدى الشركات المدرجة في سوق المال السعودي (+170 شركة) بغرض دعم رؤية المملكة 2030 .
جائزة إيفي الكبرى عن منصة "رايح رايح"، و 3 جوائز ذهبية في مسار النجاح عن منصة "لايوقف"، وفي مسار تجربة السمة عن تطبيق mystc، وفي مسار الشباب والأطفال عن تطبيق تيوبي، وجائزتين فضية في مسار النجاح المستمر عن منصة "لايوقف"، وفي مسار تجربة رحلة العميل عن تطبيق mystc
جائزة كبرى من فئة A01 في مسار الحملات الإعلانية عن إعلان "أخو نورة". جائزة كبرى من فئة A01 في مسار صناعة الأفلام وتغيير المفاهيم الاجتماعيّة عن حملة تطبيق "تيوبي". الجائزة الذهبية في مسار العلاقات العامة عن حملة "أخو نورة". ثلاث جوائز برونزية في مسار الوسائل الإعلانيّة وصناعة الأفلام عن حملات "إغلاق الفروع – سارة الطارة – قطاف".
فازت شركة stc بالمركز الثاني كأفضل حملة إعلانية في عام 2018. وذلك في مسار أفضل متجر في جائزة رواد التسويق بنسختها الثالثة. حملة "اليوم الرقمي" حازت على أصداء عالية حين إطلاقها في يوم 19 ديسمبر 2018. حيث قامت الشركة بإغلاق أكثر من 220 فرعًا حول المملكة سعيًا لزيادة الوعي فيما يخص قنواتها الرقميّة وهي تطبيق mystc، وجهاز الخدمة الذاتيّة mystc Shop، بالإضافة للرسائل التفاعليّة عبر الرقم 900. وقد بلغ عدد الأعمال المشاركة أكثر من 151 عملًا من قطاعات مختلفة من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.
فازت شركة stc بالجائزة الذهبية لحملة "mystc"، وذلك عن فئة التكامل الفعّال للقنوات، فيما حصلت على الجائزة الفضية لحملة "هاذي السعودية" عن فئة الاستخدام الفعّال للشراكات، وذلك في مهرجان "جوائز WARC العالمية لوسائل الإعلام".
حصلت شركة (stc) على جائزة Speedtest® لسرعة شبكة الهاتف المحمول 2018 وهذه السنة الثالثه على التوالي . بمعدل سرعة قياسية بلغت 29.99 نقطة، مع سرعة متوسطة تبلغ 32.95 ميجابت في الثانية للتنزيل و16.25 ميجابت /الثانية للتحميل. هذه السنة الثالثة على التوالي التي تحصد فيها stc جائزة Speedtest®
كرمت جامعة الفيصل الشركة في المؤتمر السنوي الثاني لحوكمة الشركات، لحصولها على جائزة التميز في الحوكمة، ضمن أفضل خمس شركات حوكمة بالمملكة، وفق مؤشر مركز حوكمة الشركات بكلية إدارة الأعمال في جامعة الفيصل للشركات السعودية المدرجة في سوق المال السعودي «تداول» التي تطبق مبادئ الحوكمة والشفافية، وقد تسلم درع التكريم من معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع، مدير عام الشؤون القانونية بـ stc ماجد الشبانة.
حصلت stc على جائزة مكة للتميز في دورتها التاسعة، التي تمنح بشكل سنوي، لتكريم الجهد المميز والفكر المبدع في جميع المجالات الفكرية والعلمية والعملية، بما يعزز روح المنافسة للتميز والارتقاء بمستوى الأداء والجودة .
حصلت شركة stc على 7 جوائز ( جائزة كبرى، 2 فضية، و4 برونزية ) خلال مهرجان دبي لينكس الدولي للإبداع لعام 2017. ونالت stc هذا التكريم للإبداع المتميز في الحملات الإعلانية (هاذي السعودية و تطبيق mystc )
حصدت شركة stc أربع جوائز في يوم واحد وذلك تأكيداً على دورها البارز في المنطقة وريادتها في مجال الاتصالات والإنترنت والمسؤولية الاجتماعية. ففازت يوم الأربعاء الماضي الواقع فيه 9/11/2016م بجائزة Effie MENA الشرق الأوسط الذهبية، عن منصة "لا يوقف" المخصصة لنشر وإبراز المحتوى الرقمي من stc بصفتها البوابة الأولى للمحتوى الإعلاني والترفيهي ضمن فئة المحتوى الإعلاني. كما وحصلت stc على الجائزة الفضية لقطاع الاتصالات عن الحملة التسويقية The campaing that never saw the light الخاصة بتطبيق mystc، وذلك في حفل أقيم مؤخراً في إمارة دبي. وشهد الحفل مشاركة كبرى الشركات في الشرق الأوسط، بحضور النائب الأعلى لرئيس وحدة المستهلك في stc شنك سردار، وتم تسليم الجائزة إلى مدير عام اتصالات التسويق في stc أحمد بن عطاف الصحاف، حيث تم استعراض مشاركة stc عبر موقع "لا يوقف" وحملة تطبيق mystc.
حصدت شركة stc المركز الأول والجائزة الذهبية في مجال وفئة مراكز خدمات العملاء contact center، علاوةً على الجائزة الفضية في مجال وفئة "الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في مراكز خدمات العملاء" Best use of Social Media in the Contact Center وذلك في المؤتمر العالمي لمراكز الاتصال الذي نظمته الرابطة العالمية لمركز الاتصال وخدمة العملاء في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية. وتسلم الجائزة مدير إدارة المراكز الفنية بمراكز العناية بالعملاء في الشركة محمد المسيطير والذي قدم خلال المؤتمر عرضاً عن مختلف الخدمات ومؤشرات الأداء والإجراءات التي تعتمدها الشركة في قياس رضا العملاء. وتعتبر جائزة contact center أكبر الجوائز العالمية في مجال إدارة خدمات العملاء ضمن 34 فئةً منوعة.
حصدت الشركة جائزة لجنة التحكيم في حفل مجلة الولاء العالمية الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن مؤخراً. وتُعد الجائزة ضمن فئة أفضل برنامج ولاء في قطاع الاتصالات على مستوى العالم، وشهدت مشاركة الكثير من الشركات العالمية من مختلف الدول ومن مختلف المجالات والقطاعات، وتأهل آنذاك برنامج "قطاف" إلى المراحل النهائية في الحفل ضمن 4 فئات وهي: 1-أفضل برنامج ولاء في قطاع شركات الاتصالات، 2-أفضل برنامج ولاء في المسؤولية الاجتماعية، 3-أفضل حملة تسويقية في برامج الولاء، 4-أفضل برنامج ولاء على المدى الطويل.
حصد برنامج "قطاف" جائزة CMO Asia Awards كأفضل برنامج ولاء في قارة آسيا خلال حفل توزيع الجوائز الذي تنظمه منظمة CMO المتخصصة في التسويق والسمة التجارية على مستوى قارة آسيا، والمنعقد في مدينة سنغافورة يوم 4 أغسطس 2016. يؤكد هذا الإنجاز الجديد على المستوى القاري على استمرار اهتمام الشركة بتوفير أفضل الخيارات لعملائها عبر عالم واسع من المزايا والمكافآت والخدمات الحصرية محلياً وعالمياً، ويخدم البرنامج أكثر من 11 مليون عميل.
تعتبر شركة "لوريز" من الشركات غير الربحية وتأسست عام 1978م، واقتصر نشاطها جغرافياً آنذاك على جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا إلى أن وسعت ميدان عملها ليشمل مناطق جديدة من العالم، لتصل هذا العام إلى منطقة الشرق الأوسط بعد أن لمست التميز الإبداعي وأهميته من خلال اتصالها مع المستهلكين في مناطق أخرى.
حصدت stc، ممثلةً بفريق مراكز العناية بالعملاء، جائزة المركز الأول والميدالية الذهبية ضمن فئة المراكز الكبرى للعناية بالعملاء Mega contact centers، وجائزة المركز الثاني والميدالية الفضية ضمن فئة خدمات التواصل الاجتماعي social media services، وذلك في المسابقة العالمية contact center world على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والتي شاركت فيها 32 شركةً متخصصةً بخدمات العملاء من دول متعددة. وتُعد الجائزة أكبر الجوائز العالمية في مجال إدارة خدمات العملاء، وتعتمد الجائزة على تقديم الشركات المشاركة لعرض يُبين الإجراءات والأنظمة والممارسات الإدارية التي تؤهلها للحصول على جائزة أفضل أداء في خدمات وإدارة مراكز العناية بالعملاء، في حين تختار الفائزين لجنة تحكيم عالمية بعد تطبيق معايير قياسية محددة.
حصلت stc على 6 جوائز (واحدة ذهبية، 3 فضية، واثنتين برونزيتين) خلال مهرجان دبي لينكس الدولي للإبداع لعام 2016. ونالت stc هذا التكريم للإبداع المتميز في الحملات الإعلانية (رايح رايح، ودوري بلس، ولا يوقف).
منحت عكاظ شركة stc جوائز EFFIE وذلك تكريماً لفاعلية الشركة وإبداعها اللذين سمحا لها بوضع بصماتها المتميزة على الصعيدين العالمي والمحلي. وفازت شركة بجائزة إيفي البرونزية وجائزتين ذهبيتين مقدمة من عكاظ.
حصلت stc على 4 جوائز خلال مهرجان "كريستال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لعام 2014م، وذلك عن مطبوعات ولوحات الطرق الخاصة بحملة التجوال. وتجسدت الجوائز في جائزتَي ياقوت وجائزتَي زمرد.
تلقى قطاع المشتريات في stc جائزة EIPM Peter Kraljic والتي تعد إحدى أبرز الجوائز العالمية المتخصصة في أنظمة المشتريات، وذلك في إطار استمرار تطبيق قطاع المشتريات لأفضل الممارسات المعمول بها عالميا في هذا المجال. يذكر أن قطاع المشتريات في stc شهد تحولاً جذرياً خلال السنوات الثلاث الماضية، وذلك من خلال تطبيقه أفضل الممارسات في إجراءات العمل والأنظمة وتطوير العلاقات مع الموردين، علاوةً على تحول العلاقات مع الموردين إلى شراكات في النجاح.
2016- حصدت شركة stc المركز الأول عالمياً ضمن فئة العناية بالعملاء في فعالية "Engage" في براغ لعام 2016، وهي الفعالية الأكبر عالمياً لمواقع التواصل الاجتماعي. وفازت شركة stc بلقب الحساب الأكثر استجابة للعملاء، وذلك عن استجابتها المتفوّقة على حساب @stcCare على تويتر. وكانت stc قد فازت في العام 2015 بالمركز الثاني عالمياً عن استجابتها للعملاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
حصدت شركة stc جائزتي أفضل مشغل لخدمات النواقل والمشغلين في الشرق الأوسط لخدمات المعلومات والخدمات الصوتية، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الاتصالات الدولي للشرق الأوسط لعام 2015م والذي عقد في مدينة دبي. وتعتبر هذه الجائزة من الجوائز العالمية في مجال خدمات النواقل والمشغلين التي تعنى بمنطقة الشرق الأوسط ويتم منحها من خلال الترشيح والمفاضلة بين المشغلين المميزين خلال العام.
حصلت إدارة تقنيات مراكز الاتصال في الإدارة العامة بشركة stc لخدمات مراكز البيانات وتشغيل تقنية المعلومات على شهادة الأيزو(ISO 10002:2004) العالمية المتخصصة بإدارة شكاوى العملاء في مجال أنظمة و خدمات مراكز الاتصال.
حصلت مجموعة stc ممثلة بمركز تشغيل ومراقبة أمن المعلومات Security Operation Center التابع لقطاع تقنية المعلومات على شهادة الأيزو العالمية (ISO 27001:2005) المتخصصة في مجال أمن المعلومات، وهذه الشهادة خير دليل على استمرار الشركة في تحقيق إنجازات في مجال أمن المعلومات.
حصدت شركة stc جائزة التميز في الإنجاز والأداء خلال عام 2013، وفي تقديم الخدمات في قطاع الاتصالات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي جائزة مقدمة من مجلة COMMSMEA المتخصصة في مجال أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات. وتسلم الجائزة مدير عام الشؤون الإعلامية في الشركة خلال حفل سنوي نظمته المجلة في دبي، وجرى فيه تكريم المشغلين والأفراد الذين أدّوا دوراً قيادياً في تطور قطاع الاتصالات في المنطقة.
يشكل هذا الإنجاز الجديد امتداداً لاهتمام الشركة بالارتقاء بمستوى جميع الخدمات والعمليات الإدارية والتنظيمية من خلال الالتزام بالمقاييس والمعايير العالمية التي تقوم على تلبية وتقديم خدمات تتميز بسرعة الاستجابة لمتطلبات العملاء بطريقة تنال رضاهم. كما ويعكس حصول stc على هذا الاعتراف العالمي للجودة التزامها بتبنّي أفضل معايير الجودة في مجالات عملها كافة أينما تواجدت.
توّجت منظمة "قلوبل تيلكوم بسزنس" (global telecom business) مجموعة stc بجائزة التميز من أجل الخدمات المقدمة إلى العملاء، واستلم الجائزة مدير عام حلول خدمات الشبكة في شركة stc خلال الحفل الذي أقيم في لندن مؤخراً، وذلك لتقديمها حلول اتصالات متكاملة ومبتكرة تتيح لعملائها الحصول على خدمات جديدة ومميزة تواكب الإيقاع السريع لعصر المعلوماتية حول العالم من خلال منصة تقديم خدمات Service delivery framework.
حصدت شركة stc جائزة أفضل تطبيق بلاك بيري عن تطبيق "أبيات" الذي تقدمه لعملائها عبر ذراعها الرقمي "إنتيجرال" INTIGRAL، ومنح هذه الجائزة مؤتمر حلول وتطبيقات الجوال The Mobile Show الذي أقيم في إمارة دبي، وذلك تأكيداً على دور الشركة البارز في المنطقة وريادتها في مجال الاتصالات والإنترنت.
حصلت مجموعة stcعلى جائزة الإبداع لمشروع إدارة وتشغيل مركز أمن المعلومات على مستوى المنطقة مقابل جهودها في رفع مستوى الحماية الأمنية لمركز أمن المعلومات SOC التابع لشركة stc.
فازت شركة stc بجائزة أفضل مقدمي خدمات الاتصالات للمطارات في الأسواق الناشئة للعام 2012م، وذلك ضمن فعاليات الحفل الثالث للجائزة، والذي أقيم مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة (دبي) في فندق روتانا البستان بتاريخ 30 يناير 2013م، ومن تنظيم شركة الوصول العربي.
حققت الشركة جائزة معهد الشرق الأوسط للتميز في إدارة الاتصال المؤسسي والتواصل الإعلامي التابع لـ"داتاماتكس" العالمية، تقديراً لدورها في مجال تطوير استراتيجية الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، وتميزها في تفعيل التواصل الإعلامي والحفاظ على الهوية الإعلامية وتحويل المجتمع السعودي إلى مجتمع معلوماتي قائم على العلم والاقتصاد المعرفي.
فازت شركة stc بلقب أفضل مزود لخدمة الجوال على مستوى المملكة، وذلك في الاستفتاء السنوي الرابع الذي أجرته مجلة "موبايل" المتخصصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والمقدّم إلى قرائها من الإعلاميين والمتخصصين في المملكة والمهتمين بعالم الجوال، والذي غطى شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة.
انضمت مجموعة stc إلى عضوية المجلس التنفيذي العالمي التابع لمؤسسة إدارة المشاريع المعتمدة عالمياً. ويضم المجلس مجموعة من الشركات القيادية الكبرى والتي تتمتع بإمكانات متقدمة في مجال إدارة البرامج والمشاريع.
أفضل مشغل لخدمات الهاتف المحمول بالشرق الأوسط.
حصدت شركة stc جائزة أفضل تطبيق آيفون تقديراً لدعمها في تطوير تطبيقات الجوال ومساهمتها الفاعلة في توفير الحلول التقنية في المنطقة. ومنح هذه الجائزة مؤتمر حلول وتطبيقات الجوال The Mobile Show في إمارة دبي تأكيداً على دورها البارز في المنطقة وريادتها في مجال الاتصالات والإنترنت.
جائزة التميز في توطين الوظائف.
حصدت شركة stc جائزة قيادة الشركة في الإنجاز والريادة في قطاع الإتصالات في مؤتمر TMT الدولي لعام 2011.
حصدت شركة stc جائزة أفضل مشغل لخدمات الهاتف الجوال في الشرق الأوسط في مؤتمر TMT الدولي لعام 2011.
حصدت شركة stc جائزة أفضل مسيرة نمو لشركة AXIS الأندنوسية، وهي إحدى شركات مجموعة stc، في مؤتمر TMT الدولي لعام 2011.
حصدت شركة stc جائزة أفضل مشروع لمراكز البيانات الإبداعية للعام الحالي Most Innovative Data Center Project of the year والمقدمة من الشركة الرائدة في مجال شبكات الاتصال في العالم، سيسكو الدولية.
تُوجت شركة stc بجائزة معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز للعناية بخدمة العملاء في قطاع الاتصالات، تقديراً لما توليه الشركة من دعم واهتمام متواصل بخدمة العملاء.
مقدمة من مجموعة BMG للاستشارات المالية.
حصلت على جائزة التميز Operational Excellence Award في المنتدى العالمي للاتصالات TM Forum Management World 2010 والذي عقد بمدينة نيس في فرنسا وركز على جوانب إدارة وتنفيذ مشروع الجيل الجديد لأنظمة المراقبة والتشغيل NGOSS.
"تم اعتماد شركة stc كمركز للتقييم وأداء الاختبارات في المعهد الأمريكي لإدارة المشاريع PMP لتصبح بذلك أول شركة اتصالات على مستوى الشرق الأوسط يتم اعتمادها لهذا التقييم العالمي"
جائزة "دبي لينكس" للمعلن المتميز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لهذا العام.
هي جائزة مقدمة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس.
هي جائزة مقدمة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.
أفضل مشغل اتصالات لخدمة النواقل والمشغلين في الشرق الأوسط.
هي جائزة مقدمة من معهد المسؤولية الاجتماعية في دبي.