قطاع المشتريات وخدمات الدعم
يدير قطاع المشتريات وخدمات الدعم سنويًا 20 بليون ريال سعودي تقريبًا موزعة حسب الإدارتين التاليتين:

المشتريات الفنية
تساهم الإدارة العامة للمشتريات الفنية في تطوير مصادر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تشمل: الوصول إلى الشبكة، والشبكة الأساسية، والبنية التحتية للشبكة، والشبكة الخارجية، وتقنية المعلومات، وخدمات الشبكة والحلول. بحيث تُغطي المشتريات الأكثر تأثيرًا وتتمثل في أكثر من ثلاثة أرباع نفقات شركة الاتصالات السعودية.

المشتريات التجارية
تتمحور المشتريات التجارية حول ثلاثة مجالات: التسويق، والمواد، وإدارة المرافق.
بالإضافة إلى هاتين الإدارتين، تقوم الإدارة العامة للأداء وعمليات الشراء بدور محوري في اختيار الموردين الأكثر ملائمة لتقديم أفضل قيمة مقابل المال، والجودة، وعند الاقتضاء، والاستدامة لقطاعات الاتصالات السعودية.
كما تساعد الإدارة العامة للأداء وعمليات الشراء في تحديد وترتيب أولويات المشتريات، ودعم قطاع المشتريات وخدمات الدعم. كما تدعم وظائف المشتريات الفنية والتجارية؛ لتحقيق جميع الأهداف والإنجازات لكل المبادرات.
تحتوي الإدارة العامة للأداء وعمليات الشراء على إدارتين رئيسيتين: التحليل والتمكين، وإدارة السياسات وعقود الشراء.
كما تعمل الإدارات بشكل وثيق في المتداول لإنجاح وتحقيق الأهداف المرسومة وفقًا للضوابط التالية:
  • إدارة علاقات فعَّالة مع الموردين، والوصول إلى شروط تعاقدية ملائمة، وتحقيق وفورات مليار دولار؛ لتعزيز الربحية لشركة الاتصالات السعودية لجميع الفئات.
  • دراسة الأسواق الداخلية والخارجية؛ لاختيار الموردين والمقاولين الأفضل دوليًا.
  • إدارة قاعدة الإمداد بكفاءة وفعالية.
  • إدارة أداء الموردين والمقاولين من خلال معايير قياسية عالية، وتحديد مجالات تحسين الأداء.
  • تطبيق السياسات والإجراءات؛ لضمان مصالح الشركة.
  • إدارة الاتفاقيات والعقود مع جميع الموردين والمقاولين.
  • إدارة عمليات الشراء عن طريق فريق متعدد الاختصاصات من قطاعات مختلفة.
  • الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وأدوات استقصاء معلومات الأعمال، وتطبيق أنظمة ويب داخليًا لإدارة المشاريع والملفات.