قم باستخدام خدمة واي فاي من STC
هذه الخدمة متوفرة في أكثر من 3000 موقع مُغطى بالخدمة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية؛ لتبقى على اتصال بالإنترنت أينما كنت باستخدام تقنية واي فاي.

متابعة استهلاك البيانات عن طريق تطبيق MySTC
يقدم تطبيق MySTC العديد من الخدمات والمزايا ومنها متابعة استهلاك باقة الإنترنت في هاتفك عن طريق الدخول على بيانات الإنترنت

إيقاف استخدام آي كلاود لبيانات الإنترنت
خدمة آي كلاود لتبادل وحفظ الملفات من وإلى الأجهزة الأخرى ، وبالتأكيد إيقاف هذا الأمر يعني أنك ستحافظ أكثر على باقة الإنترنت، يمكنك إيقاف مزامنة ببيانات الخلوي بالذهاب إلى الإعدادات ثم iCloud ثم iCloud Drive ثم الذهاب إلى أسفل الصفحة وقم بإيقاف استخدام البيانات الخلوية.





إيقاف التحديث الآلي للتطبيقات
يستخدم متجر التطبيقات بيانات الجوال عندما يكون خيار تحديث التطبيقات عند وجود إنترنت مفعل لذلك يجب عليك إلغاء التمكين وذلك عن طريقالذهاب للإعدادات ثم iTunes و App store ثم قم بإيقاف استخدام البيانات الخلوية.





إيقاف خدمة مساعد Wi-Fi
تتوفر في الآيفون ميزة مساعدWi-Fi وتعني تفعيل بيانات الهاتف بمجرد أن تجد إشارة الوايرلس ضعيفة بمعنى أنك بعد تفعيل الـ wifi وكانت الإشارة ضعيفة فسوف يتم تلقائياً تفعيل بيانات الهاتف واستخدامها كمساعد للوايرلس ولتعطيل هذه الميزة تقوم بالذهاب إلى الإعدادات ثم Cellular وتنتقل للأسفل حتى تقوم بغلق خدمة



إيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية
تستخدم بعض التطبيقات مثل البريد والأسهم وتطبيقات المراسلة اللحظية (الدردشة) الإنترنت من أجل التحديث في الخلفية لعرض الإشعارات التي تصل إليك ، وتستهلك بيانات الإنترنت ويجب تعطيلها عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم تجديد التطبيقات في الخلفية ثم أغلق الميزة أو قم بإغلاق التطبيقات التي تريد إغلاقها على حدة.



إيقاف إشعارات التطبيقات
يجب معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً لباقة الإنترنت بحيث تقوم بإيقاف التطبيقات التي لا تستخدم وذلك بالدخول الذهاب إلى الإعدادات – الإشعارات ثم إيقاف الإشعارات التي لا تحتاجها من خلال خيارات كل تطبيق.





تتبع استهلاك البيانات
يوجد الكثير من التطبيقات التي تقوم بحساب استهلاك البيانات ولعل من أفضلها تطبيق MySTC فهو يعرض لك مجموع استهلاكك للباقة والمتبقي منها. كما يمكنك مراقبة أعلى التطبيقات استهلاك للإنترنت وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ثم خلوي وستجد تحت خانة (استخدام البيانات الخلوية) خانة باسم “المدة الحالية”. يمكنك من خلالها معرفة قدر الاستخدام الحالي للبيانات، ويمكنك مسح العداد كل بداية تفعيل باقة الإنترنت وذلك عن طريق خانة (إعادة تعيين الإحصائيات).





تقليل جودة تشغيل الفيديو في تطبيق يوتيوب:
يمكنك في تطبيق يوتيوب تقليل جودة الفيديو حيث إن الجودة العالية تستهلك بيانات أكثر. لتفعيل ذلك من تطبيق اليوتيوب بالذهاب إلى إعدادات التطبيق ثم اختيار Play HD on Wi-Fi only وهكذا توفر استهلاكك للبيانات.





قم بإيقاف إشعارات البريد الإلكتروني:
دفع البريد الإلكتروني الدائم قد يستهلك البيانات. يمكنك إيقاف الميزة وحصرها للتحديث اليدوي من خلال الذهاب للإعدادات – البريد، جهات الاتصال، التقويمات – جلب بيانات جديدة ثم قم بإيقاف خاصية push في أعلى الصفحة. ثم انزل لأسفل الصفحة واختر يدوي.





نصائح أخرى لتقليل استهلاك البيانات:



  • إيقاف تطبيقات المكالمات بالإنترنت أو محادثة الفيديو.
  • تطبيقات المكالمات بالإنترنت ومحادثة الفيديو تستهلك الكثير من البيانات. والأفضل استخدام هذه التطبيقات عبر اتصال واي-فاي فقط.
  • قلل تحميل أو تشغيل الفيديو من الإنترنت
  • الفيديو هو أكثر ما يستهلك البيانات على مواقع الإنترنت، حاول تقليل تشغيله بقدر الإمكان.
  • إغلاق البيانات عند عدم الحاجة
  • يجب إغلاق البيانات عند عدم الحاجة لها. لتوفير البيانات المستخدمة من قبل التطبيقات التي تحتاج إلى الإنترنت لتحديثها و استخدام اتصال الواي-فاي فقط.
  • تجنب تشغيل الموسيقى بأعلى جودة
  • بالتأكيد عند الاستماع المقاطع الموسيقية بجودة عالية من داخل تطبيق الموسيقى فإن حجم الملف الخاص بها سيكون كبيرًا فهذا يترتب عليه استهلاك كبير للإنترنت،
    لذلك ينصح بعدم تشغيل المقاطع الصوتية بجودة عالية طالما الاتصال بالإنترنت يعتمد على شبكة البيانات وذلك عن طريق الإعدادات ثم قسم Music ثم تقوم بتعطيل خيار High Quality on Cellular.
  • إيقاف خاصية Hotspot
  • حاول الابتعاد عن استخدام خاصية"Hotspot” في الدخول على شبكة الإنترنت لأن تلك الخاصية تستهلك الكثير من باقة الإنترنت.







الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية