قم باستخدام خدمة واي فاي من STC
هذه الخدمة متوفرة في أكثر من 3000 موقع مُغطى بالخدمة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية؛ لتبقى على اتصال بالإنترنت أينما كنت باستخدام تقنية واي فاي.

متابعة استهلاك البيانات عن طريق تطبيق MySTC
يقدم تطبيق MySTC العديد من الخدمات والمزايا ومنها متابعة استهلاك باقة الإنترنت في هاتفك عن طريق الدخول على بيانات الإنترنت

وضع حد معين لاستهلاك باقة الإنترنت:
توفر هواتف الأندرويد المختلفة للمستخدمين القدرة على وضع حد معين لاستهلاك باقة الإنترنت، وإيقاف استخدامها بمجرد الوصول إلى هذا الحد، كما تتيح أيضًا للمستخدمين وضع حد معين لبعض التطبيقات دون غيرها خاصة تلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وهو الأمر الذي من شأنه المحافظة على باقة الإنترنت.





إيقاف التحديث الآلي للتطبيقات:
يستخدم متجر التطبيقات بيانات الجوال عندما يكون خيار تحديث التطبيقات عند وجود إنترنت مفعل لذلك يجب عليك إلغاء التمكين لكي تتم فقط فى حالة وجود اتصال Wi-Fi وذلك عن طريق الذهاب ….





تفعيل خاصية Chrome data saverللمتصفح:
عند استخدام متصفح الإنترنت، يمكن استخدام كروم وتفعيل هذه الخاصية التى من شأنها تقليل استهلاك باقة الإنترنت للمستخدم للحفاظ عليها إلى أطول فترة ممكنة حيث تعتمد على استهلاك أقل للبيانات وضغط حجمها. إلى أقل حجم ممكن.



إيقاف استخدام google drive لبيانات الإنترنت:
خدمة المزامنة google drive لتبادل وحفظ الملفات من وإلى الأجهزة الأخرى، وبالتأكيد إيقاف هذا الأمر يعني إنك ستحافظ أكثر على باقة الإنترنت.



تقليل جودة تشغيل الفيديو في تطبيق يوتيوب
يمكنك في تطبيق يوتيوب تقليل جودة الفيديو حيث إن الجودة العالية تستهلك بيانات أكثر. لتفعيل ذلك من تطبيق اليوتيوب بالذهاب إلى إعدادات التطبيق ثم اختيار Play HD on Wi-Fi only وهكذا توفر استهلاكك للبيانات.





نصائح أخرى لتقليل استهلاك البيانات:



  • إيقاف تطبيقات المكالمات بالإنترنت أو محادثة الفيديو.
  • تطبيقات المكالمات بالإنترنت ومحادثة الفيديو تستهلك الكثير من البيانات. والأفضل استخدام هذه التطبيقات عبر اتصال واي-فاي فقط.
  • قلل تحميل أو تشغيل الفيديو من الإنترنت
  • الفيديو هو أكثر ما يستهلك البيانات على مواقع الإنترنت، حاول تقليل تشغيله بقدر الإمكان.
  • إغلاق البيانات عند عدم الحاجة
  • يجب إغلاق البيانات عند عدم الحاجة لها. لتوفير البيانات المستخدمة من قبل التطبيقات التي تحتاج إلى الإنترنت لتحديثها و استخدام اتصال الواي-فاي فقط.
  • تجنب تشغيل الموسيقى بأعلى جودة
  • بالتأكيد عند الاستماع المقاطع الموسيقية بجودة عالية من داخل تطبيق الموسيقى فإن حجم الملف الخاص بها سيكون كبيرًا فهذا يترتب عليه استهلاك كبير للإنترنت،
    لذلك ينصح بعدم تشغيل المقاطع الصوتية بجودة عالية طالما الاتصال بالإنترنت يعتمد على شبكة البيانات وذلك عن طريق الإعدادات ثم قسم Music ثم تقوم بتعطيل خيار High Quality on Cellular.
  • إيقاف خاصية Hotspot
  • حاول الابتعاد عن استخدام خاصية"Hotspot” في الدخول على شبكة الإنترنت لأن تلك الخاصية تستهلك الكثير من باقة الإنترنت.





الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية