Mar 29, 2016

غداً.. تدشين أحدث كيبل بحري بالعالم في ينبع



يدشن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د. محمد بن إبراهيم السويل يوم (غدٍ الخميس) في مدينة ينبع احتفالية شركة الاتصالات السعودية STC بإنزال الكيبل البحري الخامس Sea Me We 5.
ويعد هذا الكيبل أحدث أنظمة الكوابل البحرية في العالم، ويستثمر فيه 24 مشغل دولي من ضمنهم STC، ويمر بعدد 20 محطة في 18 دولة من أقصى الشرق (سنغافورة) حتى (فرنسا) بطول 20000 كلم.
وكانت STC قد قامت في شهر مارس 2014م بالمشاركة في التحالف الدولي الذي ضم عدداً من شركات الاتصالات العالمية بالتوقيع على هذا مشروع إنشاء "الكيبل البحري القاري الخامس". وفي نوفمبر 2015م قامت STC بالتعاون مع شركة الكاتيل لعمل ‎مسح بحري لمسار الكيبل لتحديد المسارات الآمنة للنظام.
الجدير بالذكر أن الاتصالات السعودية تمتلك أكبر شبكة اتصالات دولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما وأنها تستثمر في خدمات النطاق العريض وبالأخص شبكات الألياف البصرية لقطاع الأعمال والقطاع السكني وشبكات الجيل الرابع الجوال، والجيل الرابع المتطور. وتلعب الكوابل البحرية دوراً كبيراً في نقل حركة البيانات بسرعات عالية، كما توفر خيارات احتياطية عند تأثر أحدها بالانقطاعات عبر نقل الحركة لمسار بديل.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية