المركز الإعلامي
الأخبار و التصريحات
STC تحدد أسماء مقاولين تسببوا بقطوعات كيابل نتج عنها بطء الخدمات
Oct 04, 2015


حددت شركة الاتصالات السعودية STC أسماء المقاولين الذين تسببوا في قطوعات متزامنة يوم أمس الأربعاء لعدد من الكوابل الأرضية تسببت في بطء خدمات البيانات وتأثر الخدمات الصوتية وانقطاعها عن البعض الآخر في بعض مناطق المملكة. وبالرغم من حجم القطوعات وعددها، إلا أن الفرق الميدانية لشركة الاتصالات السعودية قامت بتحديد مواقع القطوعات على الفور ومباشرة إصلاحها، وعودة جميع الخدمات المتأثرة في وقت قياسي بحمد الله.
وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن المتسببين في القطوعات هم الجهات التالية:
1. تسبب في قطع كيبل حي العريجا في الرياض، وهو القطع الذي تسبب في عزل محافظتي ضرما وشقراء لساعات معدودة، "شركة نيو موبيليتي" أحد مقاولي مشروع مترو الرياض
2. تسبب في قطع كيبل الطائف شركة المرطان، أحد مقاولي وزارة النقل
3. تسبب في قطع كيبل في منطقة عسير، شركة فالق وهي مقاول مؤسسة النقل لتوسعة الطرق بعسير
4. تسبب في قطع كيبل جيزان، شركة مسفر لتمديد أنابيب المياه
5. تسبب في قطع كيبل الرياض جهة مجهولة جاري البحث عنها

وكانت الاتصالات السعودية قد اعتذرت فور حدوث هذه القطوعات عبر تغريده نشرتها في حسابها الرسمي بتويتر للعملاء المتضررين، موضحة أن الانقطاعات جاءت بسبب أعمال حفر لمقاولين.
وترى شركة الاتصالات السعودية أن هذا التهاون من طرف المقاولين سببه عدم وجود آلية ردع قوية تُحمّلهم تكلفة الإصلاح وعطل الشبكة وتعويض العملاء المتضررين. وحسب الإجراء المتبع، يجب على كل مقاول أن ينسق مع شركة الاتصالات السعودية أو مع أمانات المناطق والبلديات قبل البدء بأعمال الحفريات. هذا وتقوم STC بإخطار الجهات الرسمية فور حدوث أي قطوعات حتى يتم مساءلة ومحاسبة المتسبب من الجهات الرسمية المعنية بهذا الشأن.