STC تستعرض رؤيتها المستقبلية "للشبكة 2020 " في مؤتمر الاتصالات العالمي ببرشلونة

Mar 01, 2017

STC تستعرض رؤيتها المستقبلية "للشبكة 2020 " في مؤتمر الاتصالات العالمي ببرشلونة



أعلنت شركة الاتصالات السعودية في مؤتمر الاتصالات العالمي 2017 في برشلونة استراتيجيتها للشبكة، بعنوان "رؤية شبكة STC2020 "، وذلك بالتزامن مع دخولها الى عالم جديد للنطاقات الواسعة، والربط الكثيف فائق الموثوقية. والذي سيحدد شكل ومستقبل الشبكات الثابتة والمتنقلة، بهدف تقديم سرعات لانهائية، وقدرة استيعاب عالية وإمكانيات تواصل واتصال لانهائية.
وتهدف هذه التقنية الى ربط كل شيء مع كل شيء ب "الاف" المعدلات الحالية. وهذا التعبير هو ما يسمى ب "نهاية البداية". والاتصالات السعودية تعمل على تطوير شبكتها في المستقبل لتقدم الربط السلس بين الناس وكل شيء بسرعة جيجابت في الثانية. و هذا يحتاج إلى طاقة فعالة وخطط طموحة وأقل التكاليف.
وتعتبر خدمات "انترنت الأشياء" المتمثلة في الأجهزة المتصلة والمدن الذكية والتطبيقات الصحية عبر الهاتف ووصول الشبكة الى كل مكان هو حجر الزاوية لتقديم الخدمات المتكاملة للعميل. مما دفع الاتصالات السعودية للتخطيط لمواجهة الاحتياجات المستقبلية عبر نهج عملي لمعرفتها أن السرعة والدقة هي مفتاح النجاح في المستقبل.
وقال المهندس عبدالله الزمامي نائب الرئيس لقطاع الشبكة: "إن التطورات الجديدة المثيرة في مجال الاتصالات ساعدتنا على فهم الشكل المستقبلي المحتمل لشبكة وخدمات الاتصالات. فالحوسبة السحابية (Cloud Computing)، والشبكات الافتراضية (Virtual Networks) ومراكز البيانات (Data Centers) ستقدم امكانيات غير محدودة و إضافة مفاهيم الخيال العلمي مثل تقنية ثلاثي الابعاد والواقع الافتراضي وتقنيات الوضوح العالي والتي ستكون مستقبلا عباره عن خدمات عادية من الصعب بدونها انجاز المهام اليومية. وهذا التقدم سيكون له الاثر الايجابي والمبهر في حياة المجتمع".


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية