المركز الإعلامي
الأخبار و التصريحات
الاتصالات السعودية و"كوالكم" يقدمان حلول تقنية متطورة للسوق السعودي
Feb 25, 2016


وقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC د. خالد بن حسين البياري على هامش المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة 2016م ، مذكرة تفاهم مع شركة كوالكم، والتي مثلها رئيس الشركة لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وشرق اوروبا السيد/ جهاد سراج، وذلك لتأسيس تعاون استراتيجي بين الجانبين في مجالات تقديم الحلول الحديثة والمتقدمة في عدة مجالات مرتبطة بتكنولوجيا المعلومات واتصالات الأجيال الحديثة .
وتتضمن مذكرة التفاهم الاستراتيجي مختلف إستخدامات ونشر التقنيات المستخدمة للمدن الذكية، بما فيها على سبيل المثال، خدمات المنزل الذكي والمواصلات الذكية، و"انترنت الاشياء" ويُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها عبر (بروتوكول الإنترنت)، وتتيح للمستخدم التحرر من المكان، عبر التحكم بالأدوات من دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدّد للتعامل مع جهاز تقني معين، كما تشمل المذكرة ايضاً التعاون على عرض وتقديم أحدث الحلول التكنولوجية في شبكات الجيل الثالث والرابع وتطورها، من خلال خبرات مجموعة الشرائح للشركات التابعة لكوالكم الدولية، ومدى ملائمتها لسوق الاتصالات السعودي.
وتحرص الاتصالات السعودية على توظيف مختلف التجارب والخبرات العالمية، بما يناسب الاحتياج والطلب المتنامي لأفضل وأحدث التقنيات التي تحرص عليها مختلف فئات المجتمع في المملكة العربية السعودية .