المركز الإعلامي
الأخبار و التصريحات
الاتصالات السعودية تختار أوراكل لدعم عملياتها للتحول التقني
Apr 28, 2015


أبرمت شركة الاتصالات السعودية STC إتفاقية تعاون مع أوراكل، الشركة الرائدة في تكنلوجيا النظم وقواعد البيانات العالمية وأجهزة إدارة البيانات، للحصول على مجموعة واسعة من النظم والبرمجيات والخدمات السحابية والدعم.

وأوضح المهندس/ ناصر الناصر، النائب الأعلى للرئيس التنفيذي للتقنية و العمليات بـ STC، "من خلال التعاون مع أوراكل, يمكننا أن نحقق تكاملا متماسكا للأنظمة المعتمدة في الشركة كي نتوصل الى أنظمة أكثر صلابة تكون قادرة على دعم STC في عملية التحوّل التي نمرّ بها. كما سنتمكّن من زيادة قدرتنا على الابتكا، والحفاظ على تشغيل أفضل لانظمة تكنولوجيا المعلومات التي نعتمدها.” وأضاف الناصر: “بإعتبارنا الشركة الاكبر ورواد قطاع الإتصالات في المملكة، فنحن ندرك أهمية التجاوب السريع مع حاجات عملائنا وطرح عروض تنافسية في السوق بإستمرار ونسعى دائما لتحقيقها."

وتهدف STC الى الحفاظ على موقعها الريادي المتقدم في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من خلال قيامها دورياً بتحديث أنظمة العمل لديها وتطوير البنية التحتية التكنولوجية، بالاضافة الى الحفاظ على موقعها المتقدم في توفير حلول الاتصالات المبتكرة. ومن هذا المنطلق، تحرص STC على إرساء علاقات وثيقة مع الشركات العالمية الرائدة بما يفتح الباب أمام الاستفادة من فرص تعاون مشتركة.

وتضم الحلول التي هي جزء من الاتفاقية منصة أوراكل السحابية كخدمة (Paas)، والبرمجيات السحابية كخدمة (Saas)، ومنصة هايبرون للتخطيط المالي، وأجهزة إدارة البيانات Exadata . وهي أنظمة هندسية للاعمال المختلفة، واجهزة اوراكل لاستعادة البيانات من دون اي ضياع على الاطلاق، هذا بالاضافة الى التكنولوجيا الاساسية والبرمجيات الوسيطة. وتعليقا على هذه الاتفاقية، صرّح عبدالرحمن الذهيبان، نائب رئيس أوراكل في الشرق الاوسط و افريقيا، "إن الحلول التي إختارتها شركة STC تتماشى مع ما تسعى أواركل الى تقديمه الى عملائها وهي أفضل الحلول التي تترافق مع سهولة في التثبيت مع دعم فعّال ومرونة وقابلية للنمو في المستقبل".