STC تحقق نجاح أول تجربة لأحدث تقنيات الجيل الرابع 4.5G بالتعاون مع هواوي


أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن نجاحها في إجراء التجارب الفنية للتقنية الحديثة للجيل الرابع 4.5G المطور (LTE TDD+ technology) من خلال رفع سرعة المستخدم لمستويات عالية جدا، وغير مسبوقة بالتعاون مع شركة هواوي العالمية، حيث تأتي هذه التقنية في مقدمة مجالات البحوث و الدراسات الحديثة جداً للجيل الرابع المطور، وتم هذا الاعلان خلال معرض الرياض للتقنيات 2015.
وقد تمكنت STC من تحقيق هذا النجاح بالاستخدام الامثل للترددات المتاحة حاليا لشبكة الجيل الرابع المطور، كتأكيد على سعي الشركة لتطوير قدراتها وترقية شبكاتها لتمكن المستخدمين من التمتع بسرعات عالية تصل الى مستوى يتجاوز 1.5 جيجابيت، لتكون بذلك اعلى سرعة للجيل الرابع في الشرق الاوسط.
هذا وقد بدأت رحلة شركة الاتصالات السعودية مع الجيل الرابع للهواتف المحمولة 4G-LTE منذ الأيام الأولى لإطلاق الخدمة عالميا، حيث كان لها السبق في تقديم الخدمة بتقنية LTE منذ اليوم الأول حيث كان لدى شركة الاتصالات السعودية استراتيجية واضحة و رؤية محددة حيال تقديم هذه الخدمات، فقامت ببناء شبكتها بشكل مبكر ومتكامل لتكون الشركة الرائدة في هذا المجال.
و تتيح هذه التقنية الرائدة الاستخدام الأمثل لنطاق شبكة الاتصال على نحو يمكن شركة الاتصالات السعودية من توفير خدمات البيانات الفائقة الجودة بسرعات عالية جد، وستمكن هذه التقنية شبكة STC من تقديم خدمات الانترنت الاسرع في الشرق الاوسط.
وبهذه المناسبة عبر المهندس/ ناصر بن سليمان الناصر النائب الاعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات عن سعادته لهذا السبق التقني والنتائج المتميزة و ثمن دور شركة هواوي فى تحسين و تطوير و ريادة التقنيات الحديثة عالميا و دورها المهم في إنجاح هذه التجارب المتقدمة كشريك رئيسي في هيكلة و تطوير تقنيات الشبكة. و أضاف: نؤكد دوما على اهتمامنا بتقوية هذه العلاقة مع شركة هواوي على المدى الطويل ، كما يعكس هذا التعاون التقني المتقدم مدى الأهمية البالغة التي توليها كلا الشركتين في خدمة عملاء الشركة والحرص الدائم على تقديم اخر التقنيات الحديثة من خلال شراكة فعالة وقوية تهيئ لشركة الاتصالات السعودية الصدارة في عالم الاتصالات الذي يشهد متغيرات مستمرة و تنافسية عالية.
من جهته قال السيد فيني شون نائب الرئيس للتقنيات اللاسلكية في شركة هواوي: "حركة البيانات في الشبكة تزداد بشكل مذهل، ولابد من وجود حلول مناسبة لهذه الظاهرة، ولحسن الحظ جاءت تقنية الجيل الرابع المطور 4.5G (TDD+) كحل لتحسين اداء وجودة الشبكة، ونحن فخورون بالتعاون مع STC لتحقيق الفوائد المرجوة من هذه التقنية في خدمة عملاء الشركة لمواكبة التوقعات من خلال تقديم السرعات اللازمة".
الجدير بالذكر ان الاتصالات السعودية تتطلع إلى نجاحات متتالية في هذا المجال وتؤكد التزامها بالمحافظة على دورها الريادي و القيادي في تطوير و تقديم أحدث التقنيات و الخدمات ليس فقط على مستوى المنطقة فحسب بل على المستوى العالمي ككل، ويتجسد ذلك من خلال ابرام شراكات استراتيجية مع كبريات الشركات العالمية مثل شركة هواوي.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية