Mar 16, 2015

الاتصالات السعودية تختار حلول إريكسون لتوسيع نطاق شبكة بروتوكول الإنترنت



  • الاتصالات السعودية تتبنى حلول إريكسون لشبكات بروتوكول الإنترنت المتطورة.
  • الحلول تعتمد على تقنيات إريكسون لشبكات بروتوكول الإنترنت المتطورة وتشمل موجهات الخدمات الذكية ومحطات الموجات الدقيقة والخدمات الملحقة بها.


وقع اختيار شركة الاتصالات السعودية STCعلى حلول إريكسون لشبكات بروتوكول الإنترنت ضمن إطار سعي الأولى لتوسيع نطاق خدماتها في مجال الإنترنت المتحرك عريض النطاق وتحسين جودتها في المملكة العربية السعودية.

وستقوم شركة إريكسون بتسخير خبراتها لمساعدة الاتصالات السعودية على تلبية معدلات الطلب المتنامية باضطراد على خدمات الإنترنت المتحرك عريض النطاق في المملكة العربية السعودية، حيث ستوفر لها حلول شبكة بروتوكول الإنترنت المتطورة، وموجهات خدمات ذكية (SSR)، ومحطات موجات دقيقة لا تتطلب موقع تشمل محطات (MINI-LINK PT 6020) للتردد إي (E) ومحطات الموجات الدقيقة (MINI-LINK PT) و(MINI-LINK TN) للترددات التقليدية، إلى جانب البرمجيات والخدمات المصاحبة.

وستتيح هذه الحلول والتقنيات قدرات عالية للاتصالات السعودية، وتضمن مواكبة شبكة الهاتف المتحرك للتطورات المستقبلية أولاً بأول وتلبية المتطلبات المحددة للجيل التالي من شبكات الهاتف المتحرك، الأمر الذي يضمن لها فرصاً لتحقيق مصادر دخل جديدة والحفاظ على انخفاض النفقات التشغيلية.

وقد قررت شركة الاتصالات السعودية اعتماد محطات الموجات الدقيقة، التي جرى تعديلها لتتكامل مع شبكة الإيثرنت الحالية لتلبية حاجة الشركة لشبكات حزم البيانات الخاصة بشركات الاتصال المتسمة بمعدلات تباطؤ (Latency) منخفضة. وتعد محطات إريكسون للموجات الدقيقة من بين الأكثر انتشاراً على النطاق العالمي، وهي تدعم بروتوكول الإنترنت بالكامل، حيث ستساهم في دفع عجلة تطور شبكة الاتصالات السعودية.

وقال عبد الله الزمامي نائب الرئيس للشبكة في STC "يتنامى الطلب على خدمات الإنترنت المتحرك عريض النطاق بشكل سريع، حيث سيساهم توسيع نطاق تغطية شبكتنا بالتعاون مع شركة إريكسون في ضمان تقديمنا خدمات أفضل وأسرع وأعلى موثوقية لمشتركينا. من جهة أخرى، فهو يسمح لنا بتلبية متطلبات عملائنا على أكمل وجه، وفي نفس الوقت مواكبة التطورات التكنولوجية المستقبلية وتبنيها أولاً بأول، وبالتالي الاستفادة من الفرص التي تقدمها لنا ولعملائنا". من جانبه، قال علي عيد، رئيس شركة إريكسون في المملكة العربية السعودية: "تربطنا علاقات متينة وطويلة الأمد مع الاتصالات السعودية، ونمتلك فهماً وخبرة معمقين بشبكات الإنترنت المتحرك عريض النطاق، الأمر الذي يضمن لنا تلبية احتياجاتها على أكمل وجه. وقد بدأت عملية التنفيذ لتوها، حيث سينعم مشتركو الاتصالات السعودية في جميع أنحاء المملكة قريباً بخدمات وسرعات غير مسبوقة تتحلى بأعلى مستويات الاعتمادية".


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية