المركز الإعلامي
الأخبار و التصريحات
STC و"سيسكو" يتعاونان لبناء ثلاثة مراكز للبيانات لتسريع نمو الأعمال بالمملكة
Mar 04, 2015


أعلنت شركة الاتصالات السعودية "STC" وشركة "سيسكو" عن تعاون استراتيجي بينهما لبناء ثلاثة مراكز بيانات جديدة تتواكب مع للنمو الحاصل في السوق السعودي والحاجة لتسريع اعتماد الحلول السحابية بكافة تطبيقاتها.
وسيمنح هذا التعاون شركة الاتصالات السعودية القدرة على تقديم كفاءة تشغيلية عالية، واستجابة سريعة لعملائها بالإضافة الى ضمان توفير بيئة تتمتع بمستويات عالية و آمنه مما يساهم في الارتقاء بخبرات العملاء عبر مراكز البيانات التي سيتم بناؤها في كل من الرياض والدمام.
وسيتضمن هذا المشروع ما يعرف بالبنية الاساسية للتطبيقات المركزية (ACI) من سيسكو والذي يمثل مركزاً للبيانات وللحلول السحابية التي توفر رؤية كاملة وإدارة متكاملة فعلية وافتراضية لموارد شبكة تكنولوجيا المعلومات ، إلى جانب تضمنه تصميماً شاملاً يتضمن تشغيلا تلقائياً و تطبيقات قابلة للتصميم.
كما يوفر هذا التطبيق من سيسكو تحسين الكفاءة التشغيلية، إنتاجية أكبر، دقة، وسهولة في القياس بالاضافة الى حماية متطورة للعملاء. ويساعد على توحيد جميع الاجزاء التي تتالف منها البينة التحتية لتكنولوجيا المعلومات – الشبكة، التخزين، الحوسبة، خدمات الشبكة، التطبيقات، الامن – وبالتالي إدارتها ككيان واحد وديناميكي. كما سيساعد مركز سيسكو للبيانات عملية التحول الى الإبتكار بما يمكّن شبكة STC من التجاوب السريع مع فرق تطوير التطبيقات.

تصريحات للتنفيذيين:
المهندس عبد العزيز الصقير، العضو المنتدب ورئيس مجلس الادارة، STC "بصفتها مزود رائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، تهدف STC للحفاظ على موقعها الريادي من خلال الابتكار الدائم لملاقاة حاجات العملاء المتغيرة بإستمرار . وسيمكّننا هذا المشروع لمراكز البيانات الذي يتم تنفيذه مع سيسكو، من مواصلة تطوير بنية تحتية متقدمة لشبكتنا تدعم النمو الكبير والطلب الهائل من عملائنا في المملكة"

المهندس محمد العبادي، مدير عام، سيسكو السعودية "يسرنا مواصلة العمل مع STC ، وستساعد البنية الاساسية للتطبيقات المركزية من سيسكو STC على توفير منتجات وخدمات جديدة، وإدارة المخاطر، وتهديدات أمن المعلومات، وتمكين الموظفين، وتعزيز الانتاجية في الشركة. وبينما تتجمع مليارات الروابط الجديدة القيّمة لتشكل إنترنت كل الاشياء التي يختبرها العدد الاكبر منا من خلال التطبيقات، يزادد التركيز اليوم على إعتماد التطبيقات السريعة والمتسقة. ومن خلال مشروع مركز البيانات المتقدم، تبيّن STC أنها تدرك جيدا الاهمية الحيوية لبناء بنية تحتية تكنولوجية تخاطب الحاجات المتزايدة والمتغيرة بإستمرار لعملائها".