المركز الإعلامي
الأخبار و التصريحات
STC و CIENA تنفذا مشروع الشبكة عالية الاعتمادية
Oct 21, 2015


أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC في جناحها المشارك بمعرض جيتكس دبي 2015م، عن تنفيذها مشروع "الشبكة عالية الاعتمادية بتقنيات الجيل الجديد"، والتي تعتمد آخر ما توصلت اليه الحلول التقنية في مجال عمل شبكات التراسل الدولية والمحلية وذلك باستخدام الحلول التقنية التي طورتها شركة CIENA العالمية في مجال منصات الحزم الضوئية المتقاربة وتقنية التنوع الشبكي الجغرافي.
ويتيح هذا المشروع الاستغلال الامثل للشبكة الدولية للاتصالات السعودية المتمثلة في الكوابل البحرية الدولية والكوابل الارضية مع دول الجوار، حيث تساهم في تقديم خدمات على مستوى عالي من الاعتمادية لشركات الاتصالات المحلية والاقليمية وكذلك خدمات مراكز البيانات الاقليمية وخدمات الحوسبة السحابية ذات النطاق العريض.
وقال د. حمود بن محمد القصيّر نائب الرئيس لوحدة خدمات النواقل والمشغلين STC "أن العمل المتواصل في تطوير شبكة STC لتقديم خدمات شاملة وذات اعتمادية وموثوقية عالية يؤكد حرص الاتصالات السعودية واهتمامها بخدمة عملائها، وسعيها الحثيث لتقديم خدمات مبتكرة وذات جودة عالية مستفيدة من بنيتها التحتية التي تعتبر الافضل على مستوى المنطقة.
واضاف القصير أن مشروع "منصات الحزم الضوئية المتقاربة وتقنية التنوع الشبكي الجغرافي" جاء ليؤكد تلك الريادة الإقليمية وقدرة الاتصالات السعودية على تقديم حلول شبكات الجيل الجديد، وسرعة تنفيذها بالإضافة لخفض تكاليف التشغيل وتمكينها من التحول السريع نحو خدمات تقنيات الجيل الجديد.