Feb 08, 2015

STC تحقق موقعاً ريّادياً في خدمة العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي في أواخر 2014



حازت الاتصالات السعودية STC على تصنيف عالمي جديد قياساً لنجاحها في التفاعل مع عملائها على وسائل التواصل الاجتماعي. وحققت المرتبة الثانية عالمياً من بين كافة الشركات العالمية المتواجدة على موقع "تويتر" من حيث تفاعلها النشط في خدمة العملاء، لتتصدر بذلك مجموعة من كبرى العلامات التجارية في شتّى القطاعات من حول العالم.

تصدر هذا التصنيف مؤسسة "Socialbakers" العالمية المختصة بالتسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعي، وهو يتضمن لائحة الشركات " الهادفة على وسائل التواصل الاجتماعي" (socially devoted). ولقد إحتلت خدمة العملاء الالكترونية STCcare المرتبة الثانية على "تويتر" عن فترة الربع الاخير من العام 2014 محققة نسبة تفاعل بلغت 82 %، كما حققت أيضا على موقع "فيسبوك" نسبة تفاعل وصلت الى 86 % عن الفترة نفسها . ومن شروط التأهل ودخول لائحة الشركات " الهادفة على وسائل التواصل الاجتماعي" (socially devoted)، قدرة الشركة على الرد على 65 % على الاقل من الاسئلة التي يطرحها عملاؤها على "فيسبوك" و "تويتر". وتعتبر STC الاولى في منطقة الشرق الاوسط التي تحوز على هذا التصنيف العالمي الذي يأتي ليعكس عمق إهتمامها بتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها وحرصها على أن تكون السبّاقة دائماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال أمجد شاكر، مدير عام الشؤون الإعلامية في STC، "الريادة عملية متكاملة ويعكس هذا التصنيف العالمي الموقع المتقدم الذي تحتله STC على الساحة العالمية على أكثر من صعيد. إن خدمة العملاء تحتل موقعاً متقدماً في استراتيجية STC الجديدة وتتصدر القيّم التي تحملها الشركة حيث ينصب تركيزنا على أن "العميل أولا" بما يحتّم تزويده بأفضل نوعية من الخدمات وبأفضل شكل ممكن، وهذا ما سنواصل العمل للحفاظ عليه وتطويره". وتدرك STC أهمية تواجدها على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا قامت بتعزيز حضورها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبإنشاء صفحات متخصصة للعناية بالعملاء تقوم بالتواصل الدائم معهم والاجابة على أسئلتهم وإستفسارتهم. فحسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي يتابعها أكثر من أربع ملايين متابع.

ولدى STC فريق متخصص ومكرّس للاعلام الاجتماعي، يعمل على مدار الساعة على متابعة صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي والرد على إستفسارات وتعليقات عملائها. وتقوم socialbakers كجهة متخصصة في التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، بمراقبة أداء الشركات، بحسب القطاعات التي تنتمي اليها، على مواقع التواصل الاجتماعي بغية تحديد درجة ومدى تواصلها مع عملائها وفاعلية هذا التواصل. ومن هذا المنطلق أطلقت تصنيف الشركات " الهادفة على وسائل التواصل الاجتماعي" ليكون معياراً لقياس مدى فاعلية صفحات الشركات على هذه المواقع، والى حد تتفاعل مع الاسئلة التي توجه اليها، والى حد تنجح في مضاعفة زوار صفحاتها لتكون إمتدادا لعملها على خدمة العملاء.

وتكون الشركات المصنفة ضمن " الهادفة على وسائل التواصل الاجتماعي" (socially devoted) هي الشركات التي تدرك أهمية تواصلها عبر قنوات التواصل الاجتماعي مع قاعدة عملائها بطريقة حيوية تكون فيها قادرة على تلبية احتياجاتهم والرد على استفساراتهم. ولدى socialbakers أكثر من 2500 عميل في نحو مئة بلد حول العالم، وهي تقوم بتحليل أكثر من ثمانية ملايين صفحة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الاساسية، ومنها "فايسبوك" و"توتير" و"يوتيوب" و"لينكدإن" و"إنستاغرام".


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية