تدشين "معمل STC التطبيقي" في كلية الهندسة بجامعة القصيم

Dec 19, 2017

تدشين "معمل STC التطبيقي" في كلية الهندسة بجامعة القصيم

دشن معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، وبحضور الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، معمل STC التطبيقي في كلية الهندسة بجامعة القصيم، الذي يعد الأول من نوعه في الجامعات السعودية.
ويهدف المعمل إلى اكتشاف وتنمية مهارات الشباب في المجالات التقنية والرقمية بما يتواءم مع أهدف برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية فيSTC ، حيث تم تصميم المعمل وفق أحدث تقنيات شبكات الاتصالات والبيانات المماثلة للشبكات المستخدمة في بيئة العمل بالمملكة. وقدم مدير الجامعة الشكر للشركة وقال: "هذه المبادرة غير المستغربة من شركة وطنية كبرى بحجم الاتصالات السعودية". معبراً عن تقديره لكل من أسهم في إنجاز هذا المعمل التطبيقي، حتى رأى النور على أرض الواقع ليكون للطلاب خير معين في التطبيق العملي عن كل ما يتعلق بخدمات الاتصالات الحديثة.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لمجموعةSTC، الدكتور خالد البياري اهتمام الشركة في برامجها ومبادرتها في المسؤولية الاجتماعية بجوانب الإبداع والابتكار، ودعمها للمبادرات التي تساهم تنمية قدرات ومهارات الطلاب المميزين وتأهيلهم داخل وخارج المملكة مع إمكانية استقطابهم للعمل في الشركة، مشيراً إلى أن الشركة لديها الإمكانات لتقديم برامج تأهيلية وتدريبية بشكل مباشر، أو عبر اتفاقيات مع كبار المقاولين في قطاع الاتصالات مثل، هواوي ونوكيا واريكسون وغيرها.
وبهذه المناسبة أوضح عميد كلية الهندسة في جامعة القصيم الدكتور فهد المفضي أن الجامعة تضم 75 ألف طالب و47 كلية، وتهتم بجانب البحث العلمي، وتطوير قدرات الطلاب في الجوانب البحثية، ونوه بدور STC وخدماتها المقدمة للجامعة في مختلف مواقعها، مثمناً جهود اتصالات القصيم وتواصلها المستمر لتحقيق كل ما يخدم الجامعة وكل طلابها والمنتسبين لها.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية