أمير الرياض يدشن أكاديمية STC.. كأول مؤسسة تعليمية  لبناء المهارات الرقمية بالمنطقة

Feb 12, 2018

أمير الرياض يدشن أكاديمية STC.. كأول مؤسسة تعليمية لبناء المهارات الرقمية بالمنطقة



دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، اليوم الأحد أكاديمية STC للتعليم والتدريب الرقمي، وهي إحدى مبادرات شركة الاتصالات السعودية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير المهارات الرقمية والقيادية للمجتمع، وتمكين الخدمات الالكترونية في المملكة في القطاعين الحكومي والخاص.
وخلال حفل التدشين المقام في برج رافال في الرياض، حيث مقر الأكاديمية، التي تعد المؤسسة التعليمية الأولى من نوعها في المنطقة المتخصصة في بناء المهارات الرقمية، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC الدكتور خالد بن حسين البياري أن شركة الاتصالات السعودية من الشركات الوطنية الرائدة التي عودت المجتمع السعودية على أداء دور إيجابي في مختلف المجالات.
وأوضح في كلمته أثناء حفل التدشين بأن إنشاء الأكاديمية يعكس جزءًأ من استراتيجية شركة الاتصالات السعودية STC للتحول الرقمي، كما أنه ينسجم مع الطلب المتزايد في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقال: "رؤيتنا هي أن تكون "الأكاديمية" مركز تميز للقادة والمتخصصين في المجال الرقمي في المملكة العربية السعودية. ومهمتنا هي تعزيز دور STC باعتبارها رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاسيما في مجال توفير الخدمات الرقمية، والحلول المبتكرة الشاملة، وكسب ثقة العملاء وإثراء المجتمع، فضلاً عن بناء مهارات وقدرات الكفاءات السعودية في هذا التخصص وتقليص الفجوة بين الطلب والعرض في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات". مشيراً إلى أن تشريف صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض لحفل تدشين الأكاديمية يعكس الدور الكبير الذي ستؤديه هذه المؤسسة التعليمية في تطوير العنصر البشري السعودي لمواكبة رؤية المملكة الطموحة 2030 للتحول الرقمي.
وأضاف البياري، "الأكاديمية ستقدم تأهيلاً نوعياً في مجالات عصرية تشهد تزايداً في الطلب على تخصصاتها مثل الأمن السبراني، تحليل البيانات، والتقنيات الرقمية الحديثة، ومهارات القيادة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية عريقة من أميركا وبريطانيا مثل معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا، وكلية لندن امبريال، ودوك كوربورايشن للتعليم، ومدرسة ميتشغين للأعمال إضافة إلى شراكة مع مركز القيادة الابداعية". لافتاً إلى أن الخطة الأولية للأكاديمية هي العمل على تطوير مئات من القادة الرقميين في عام 2018، وزيادة هذا العدد في عام 2019.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية