المركز الإعلامي
الأخبار و التصريحات
STC وهواوي تحتفلان بمرور 10 سنوات على شراكتهما الناجحة
احتفلت الاتصالات السعودية STC وشركة هواوي بالذكرى العاشرة على انطلاق التعاون بينهما في مجال الخدمات المقدمة في الحج، حضر الحفل الذي اقيم في مجمع الملك عبد العزيز للاتصالات بالرياض الدكتور خالد البياري، النائب الاعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات، والدكتور ليانغ هوا رئيس هواوي للخدمات التقنية العالمية.

هذا واحتفت الفعالية باثنتين من الانجازات الهامة التي جسدتها هذه الشراكة وهما: إطلاق مركز عمليات الخدمات للحج (حج داشبورد) الذي يدير ويراقب جودة الخدمات المقدمة في المناطق الأساسية خلال الحج في الحرم وعرفات ومنى ومزدلفة، ونجاح الاتصالات السعودية بالتعامل مع عدد قياسي من الاتصالات خلال موسم الحج.

وكانت الشركة قد سجلت رقما قياسياً في حركة البيانات بارتفاع نسبته 283% مقارنة مع موسم حج العام الماضي، وزيادة في عدد المستخدمين بنسبة 23%.

وذكر د. البياري أن STC وهواوي قامتا بعمل كبير تم من خلاله تحقيق رقم قياسي وذلك بإنشاء أول مركز خدمات للعمليات في الشرق الاوسط، ليتم بعدها بفترة قصيرة دمج هذا المركز مع فريق عمليات الشركة بغية تحسين خدمات الحج.

من جانبه أبدى الدكتور هوا تقديره للإنجازات المحققة وقال "لأكثر من 20 عاما، عملت هواوي بجد من أجل تعزيز الصلات من خلال الشراكة مع STC، ويسرنا أن نكون جزءا من النجاحات المتعددة التي تحققها STC والتي منها تطبيق ضمان الحج الذي استطاع خدمة ملايين الحجاج.”