استحداث مجلس استشاري عالمي لمجلس إدارة الاتصالات السعودية

Jan 11, 2018

استحداث مجلس استشاري عالمي لمجلس إدارة الاتصالات السعودية



أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية STC الدكتور عبدالله العبدالقادر، استحداث مجلس استشاري لمجلس إدارة الشركة يضم خبرات عالمية، وذلك انطلاقاً من استراتيجية النمو للشركة (2018-2022م)، الرامية إلى المضي قدماً في التحول الرقمي، وتمكين الخدمات الرقمية لمختلف القطاعات في المملكة وتعزيز خططها التوسعية والاستثمارية، بما يحقق التطلعات المستقبلية للشركة بالانسجام مع أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030.
وقال د. العبدالقادر في تصريح صحفي عقب أول اجتماعات المجلس الاستشاري بالرياض: "المجلس الاستشاري يعد ممارسة ً احترافيةً ومُتبعة في أكثر مجالس الإدارة للشركات العالمية المماثلة وهو يضم خبرات دولية عالية التأهيل، وسيقدم أعضاءه بالتكامل مع الكفاءات الوطنية الموجودة حالياً في مجلس الإدارة، الإضافة النوعية وفق الطموحات". مشيراً إلى أن التطورات المتسارعة في صناعة الاتصالات تعزز الحاجة للاستعانة بخبرات مجلس استشاري من خبرات دولية.
ويهدف المجلس الاستشاري إلى مساندة عمل مجلس الإدارة، من خلال تقديم مقترحات استراتيجية، ودراسة ما يُحال إليه من مجلس الإدارة من موضوعات وتقديم مرئياته، لتعزيز ريادة الشركة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة، وتسجيل حضورٍ متقدم في مشهد قطاع الاتصالات العالمي، بما يتواءم مع مكانة المملكة ضمن دول العشرين الاقتصادية الكبرى. ونوه العبدالقادر في ذات الوقت بالدعم الكبير الذي تحظى به الشركة من قبل القيادة الرشيدة، مشيداً بدعم وتوجيه صاحب السمو الملكي رئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة، وثقته في قيادات الشركة لنقلها إلى مستويات أعلى تليق بمكانة وقدرات المملكة العربية السعودية.
ويضم أعضاء المجلس الاستشاري الجديد كفاءات وخبرات عالمية في مجال الاتصالات والإعلام والتقنية والاستراتيجيات الرقمية، وهم: كرستوفر روجر من ليما كابيتال، الولايات المتحدة الأمريكية. روي تشيستنيوت النائب التنفيذي ورئيس الاستراتيجية في شركة فرايزن، الولايات المتحدة الأمريكية. و مات كلاينر كبير المديرين في شركة قوقل، الولايات المتحدة الأمريكية. و رولاندو بالسيندي خبير عالمي في مجال الاتصالات، هونج كونج.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية