Jul 18, 2016

تقنية Contrail Networking من جونيبر نتووركس تعزّز أداء ومرونة منصة "الاتصالات السعودية" السحابية



أعلنت شركة جونيبر نتووركس، الرائدة بصناعة الشبكات المبتكرة (ورمزها في بورصة نيويورك JNPR)، اليوم عن اعتماد شركة الاتصالات السعودية (STC)، أكبر شركة اتصالات في العالم العربي، تقنية Contrail Networking من جونيبر نتووركس لتوفير خدمات سحابية آلية وشاملة لعملائها، وتعتبر الاتصالات السعودية من الشركات الرائدة في مجال استخدام تقنية وظائف الشبكة الافتراضية (NFV) في المنطقة، مما يتيح لها إمكانية توفير خدمات حيوية وتطبيقات متنوعة وسهلة وسريعة عبر الإنترنت للعملاء. كما أنه من المتوقع لهذا النهج أن يساهم في تعزيز المرونة ورفع إيرادات الشركة.
ومن خلال الخدمات السحابية المدعومة بتقنية Contrail Networking، تمتلك شركة الاتصالات السعودية اليوم مورداً هاماً يتسم بالمرونة والقدرة على التوسع والتطوير وتلبي الشركة من خلاله احتياجات المشتركين والعملاء بما يتناسب مع نمو الطلب وتطور وتغير متطلبات بنية تكنولوجيا المعلومات لديهم. وتوفر تقنية Contrail Networking لشركة الاتصالات السعودية.إمكانية التشغيل الآلي الكامل، وقابلية التطوير، ومزايا الأمن والمرونة لخدمات الحوسبة السحابية القائمة على تقنية وظائف الشبكة الافتراضية.
وتعد Contrail Networking تقنية شبكات معرَفة بالبرمجيات تتسم بالسهولة والبساطة والمرونة وتساعد على تنسيق وأتمتة عملية تشكيل شبكات افتراضية قابلة للتطوير والتوسعة. ويجري تشغيل هذه التقنية ضمن المنصة السحابية "OpenStack"، مما يتيح إمكانية توفير خدمات جديدة بمرونة وتطوير وأيضا توسيع الخدمات القائمة بشكل حيوي وبنسبة توافر وموثوقية مرتفعة،ووفقاً لدراسة OpenStack الخاصة بالمستخدمين، تميزت Contrail Networking للسنة الثالثة على التوالي بكونها منصة الشبكات المعرَفة بالبرمجيات الأكثر استخداماً على الصعيد التجاري لدى مستخدمي OpenStack.، ومن خلال منصة خدمات الاتصالات السعودية الجديدة القائمة على تقنية Contrail Networking، ستقلص الشركة السعودية المدة اللازمة لتطوير الحلول وطرح التطبيقات والخدمات الجديدة المصممة حسب الطلب في السوق وذلك من خلال ربط الموارد الافتراضية الموجودة على السحابتين الخاصة والعامة. وتسهم هذه التقنية في بناء وتنسيق شبكات تراكب افتراضية سهلة الإدارة ويتكامل أداؤها بسهولة مع أنظمة البنية التحتية لشركة الاتصالات السعودية، وتتوقع الاتصالات السعودية تحقيق فرص نمو أكبر على الصعيد الدولي مع البدء باعتماد الخدمات الافتراضية الجديدة المبسطة.
وقال الدكتور طارق عناية، النائب الأعلى لرئيس المجموعة لقطاع الأعمال في شركة الاتصالات السعودية"نحن في شركة الاتصالات السعودية نتبع نهج "العميل أولاً" ونسعى إلى كسب ثقة عملائنا وإثراء الأسواق و المجتمعات التي نعمل فيها من خلال توفير خدمات وحلول مبتكرة وشاملة. ويمكن أن تحقق الشبكة، مدعومةً بقدرات تقنية وظائف الشبكة الافتراضية المتقدمة وإمكانات الأداء الآلي العالية، قيمةً كبيرة لعملائنا من خلال توفير المرونة والسرعة والبساطة التي تحتاجها الشركات اليوم. كما أننا نعتبر جونيبر شريكاً مثالياً يعتمد نهجاً يركز على احتياجات العملاء ويوفر أحدث التقنيات لعروضنا وحلولنا السحابية ". -
من جهته قال - أدريان بيكرينغ، نائب رئيس جونيبر نتووركس بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا "يمكن لاستخدام تقنيات الحوسبة الافتراضية في بناء منصة قابلة للبرمجة لتقنية وظائف الشبكة الافتراضية بغية تعزيز المرونة والأداء الآلي أن يوفر ميزة مهمة لمقدمي الخدمات العاملين في سوق شديدة التنافسية. وتلتزم جونيبر نتووركس بتوفير الدعم لشركة الاتصالات السعودية الرائدة في مجال الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط من خلال المساعدة في تقديم تجربة فريدة للعملاء ".


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية