Nov 11, 2015

في أكبر استثمار من نوعه في المنطقة... 60 مليون دولار يتم استثمارها في شركة كريم


أعلنت شركة كريم Careem عن استثمارها مبلغ 60 مليون دولار في خدمات المواصلات القائمة على التقنية، وذلك بقيادة أبراج كابيتال ومشاركة كل من STC Venture وهي أحد منتجات صندوق رأس المال الجريء التابع لمجموعة الاتصالات السعودية، ومجموعة الطيار للسفر، وبيكو كابيتال، بالإضافة الى مستثمرين اقليمين وعالميين هم ومضة فينتشر، امبولس ولوميا كابيتل، حيث يعد هذا الاستثمار من أكبر الاستثمارات في مجال التقنية والذي سيساعد شركة كريم على تنمية خدماتها في المنطقة.
وتقدم شركة كريم التي تأسست عام 2012 في مدينة دبي والتي انتشرت لتغطي 20 عاصمة عالمية حلولاً مبتكرة لتسهيل عملية التنقل والمواصلات وبأسعار مقبولة، فقد حققت الشركة في السنوات الثلاث الماضية نموا لافتا في أسواق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر. وسيوفر هذا الإستثمار لشركة كريم ترسيخ ريادتها في المنطقة من خلال شراكات مع منظمي السوق والجهات الحكومية سعيا من أجل خلق فرص وظيفية جديدة وتسهيل عملية التنقل للنساء.
وقد أكد الأستاذ / مدسر شيخة، المؤسس المشارك والعضو المنتدب لشركة Careem أهمية الدخول في شراكة مع شركة أبراج كابيتال ومجموعة المستثمرين الآخرين لما في ذلك من قيمة مضافة للشركة واستقطاب لكوادر ممتازة، مما سيسهم في تحقيق أهداف الشركة المتمثلة في تسهيل حياة الناس في المنطقة. وشدد مدسر على أهمية النجاح في تقديم خدمة متميزة للعملاء، والاستمرار في ابتكار منتجات والتوسع إلى جانب خلق فرص عمل وتوظيف المواهب المتميزة في المنطقة.
من جانبه أبدى الرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج الأستاذ / عارف نقوي، سعادته لدخول المجموعة في شراكة مع كريم لتطوير شركة ذات مستوى عالمي، مشيدا بالمستوى المتميز الذي حققته شركة كريم من خلال جودة الخدمة التي قدمتها منذ التأسيس، ومؤكدا على استمرار العمل بشكل وثيق مع إدارة الشركة لتنفيذ خططها التوسعية والاستفادة من فرص نمو السوق في هذا القطاع في ظل النمو السكاني في المنطقة والمتوقع أن يصل لسبعمائة مليون نسمة مع حلول عام 2020، ومع تزايد الاعتماد على الهواتف الذكية في مجال توفير جودة أعلى في خدمات التنقل. جدير بالذكر ان صندوق (STC Ventures) هو صندوق استثماري يعمل حسب أنظمة ولوائح صناديق رأس المال الجريء، قامت مجموعة الاتصالات السعودية بتأسيسه بالتعاون مع شركة ايريس كابيتال المتخصصة في إدارة صناديق رأس المال الجريءالعالمية، وذلك للاستثمار في الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل في مجالات تقنية المعلومات والانترنت والاتصالات وتقنيات الإعلام بالسوق السعودي والمنطقة العربية والأسواق العالمية الأخرى. وتعتبر مجموعة الاتصالات السعودية المستثمر الرئيس في هذا الصندوق الذي يستهدف السوق السعودي وأسواق المنطقة والاستثمار بوجه خاص بالكفاءات الوطنية والأفكار الجريئة في مجال الإبداع التقني على وجه الخصوص، وكذلك أسواق أوروبا والولايات المتحدة. وسيدعم الصندوق شركات التقنية الناشئة في المملكة والمنطقة وكذلك الشركات خارج المنطقة التي تسعى للحصول على تمويل لدخول أسواق المملكة والمنطقة.


الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية