المركز الإعلامي
الأخبار و التصريحات
مجلس الإدارة يعيّن الدكتور خالد بن حسين بياري رئيساً تنفيذياً لشركة الاتصالات السعودية من تاريخ 27 إبريل 2015م
Jan 20, 2015


تعلن شركة الاتصالات السعودية STC بأن مجلس إدارة الشركة قد وافق في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 28/ 3/ 1436هـ الموافق 19/ 1/ 2015م، على تعيين الدكتور خالد بن حسين بياري رئيساً تنفيذياً للمجموعة اعتباراً من يوم الاثنين 8/ 7/ 1436هـ الموافق 27/ 4/ 2015م. وتمنى المجلس للرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة كل التوفيق في عمله وبما يعود على الشركة وملاكها وعملائها بكل خير.

يشغل د. بياري الآن منصب نائب أعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات في شركة الاتصالات السعودية STC بالإضافة إلى توليه منصب رئيس مجلس إدارة شركة STC للحلول المتقدمة، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية VIVA الكويت، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة OTL (أوجيه للاتصالات المحدودة)، وعضوية مجالس الإدارة لكل من شركة Turk Telecom وشركة Avea.

شغل د. بياري قبل انضمامه إلى شركة الاتصالات السعودية منصب نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة الإلكترونيات المتقدمة AEC. كما عمل أستاذا محاضرا لنظم الاتصالات في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

مهنيا، نشط د. بياري عبر عضوياته في العديد من المنظمات المهنية، والمحاضرات التي قدمها، والأبحاث التي نشرها في مجال نظم الاتصالات والمعلومات. كما سبق له أن حاضر في مناسبات عدة حول إدارة التقنية، والابتكار، وأمور تتعلق بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وانتخب لدورتين رئيسا للقسم السعودي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE.

عمل د. بياري أيضا عضواً في اللجنة المسؤولة عن وضع الخطة الوطنية طويلة المدى لقطاع الإلكترونيات في المملكة، كما كان عضواً في اللجنة التنفيذية المسؤولة عن الخطة الاستراتيجية طويلة المدى لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وفي عام ٢٠٠٩م، تم انتخابه من قبل مجلس الوزراء لعضوية مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ECRA في المملكة العربية السعودية.

حصل د. بياري على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة جنوب كاليفورنيا USC بمدينة لوس أنجيلوس في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990م ودرجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عامي 1983م و 1985م، على التوالي.