المركز الإعلامي
الأخبار و التصريحات
STC عرضت تجربتها في تبني ثقافة الجودة بالمؤتمر الوطني الخامس للجودة
شاركت الاتصالات السعودية STC في المؤتمر الوطني الخامس للجودة الذي نظمته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، تحت شعار "الجودة الخيار الاستراتيجي لتحقيق الاستدامة وتعزيز المنافسة"، وبرعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله-. وحظيت STC بكونها الجهة الوحيدة الممثلة للقطاع الخاص بالمؤتمر و ذلك انطلاقا من حرصها وتميزها بتبني مفهوم الجودة نظرياً وتطبيقه على أرض الواقع عملياً من خلال الخدمات والمنتجات التي تقدمها للعملاء على مختلف تصنيفاتهم بالقطاعين العام والخاص، حيث قدم الدكتور محمد بن عمر العبداللطيف مدير عام الإدارة العامة للجودة والالتزام بالاتصالات السعودية في الجلسة التي حملت عنوان "الجودة وتقديم الخدمات في الشركات الكبرى"، ورقة عمل خاصة بعنوان "المحركات الرئيسة لتميز الأعمال و العمليات في شركة الاتصالات السعودية" ضمن فعاليات المؤتمر بيومه الختامي، وتضمنت استعراضاً لتجربة الاتصالات السعودية بمجالات الجودة وقصص النجاح التي تم تحقيقها، ومن أهمها حصول الشركة عام 2008م على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة كأول شركة خدمية كبرى تحظى بشرف الفوز بهذه الجائزة، مما يؤكد على التزام الشركة واهتمامها بالجودة وتطبيقاتها منذ تأسيسها في عام 1998م. كما تضمنت ورقة العمل المقدمة استعراضاً لرؤية الشركة واستراتيجيتها الخاصة بالجودة والتي اشتملت على العديد من المشاريع الاستراتيجية والحيوية التي تؤكد على حرص الشركة على ترسيخ ونشر ثقافة الجودة بين منسوبيها، والتركيز على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات و الذي يعتبر من أكثر القطاعات حيوية بسبب تأثره بالمتغيرات العالمية، وكذلك توقعات ومتطلبات المستفيدين من خدمات ومنتجات هذا القطاع الحيوي والتي لا سقف لها، مما يستلزم معه ضرورة التركيز على مواكبة التغير وفقاً للالتزام بمختلف أسس الجودة ومعاييرها بما يكفل تحقيق رضا العميل وتقديم خدمات ومنتجات تحقق طموحه ورغباته.